أخبار تركياأخبار سوريا

نظام الأسد يتـ.ـوعد باستـ.ـهـ.ـداف المناطق الآمنة التي تقوم فيها تركيا ببناء منازل للاجئين السوريين داخل سوريا

نظام الأسد يتـ.ـوعد باستـ.ـهـ.ـداف المناطق الآمنة التي تقوم فيها تركيا ببناء منازل للاجئين السوريين داخل سوريا

ادّعـ.ـى نظام الأسد، أنّ هناك علاقاتٍ سياسية ودبلوماسيّة تربطه في العديد من الدول العربية، وأن هناك تواصل مُستمّر مع معـ.ـظـ.ـمها إلا باستثـ.ـناء دولة واحدة.

جاء ذلك على لسان وزير خارجيّة النظام فيصل المقداد على قناة “الإخبارية” الموالية، زعم فيها، أن نظامه يتواصل مع معظم الدول العربية باسـ.ـتثناء قطر، وأن الولايات المتّحدة تحاول الوقوف في وجه الدول التي تحاول التواصل أو إعادة العلاقات مع النظام.

وقال “المقداد”، إنّ التفتت التي حدث في الدول العربي لا يخدم المصالح العربية لا في الوقت الحاضر ولا حتى في المستقبل، مُشيراً أن علاقات النظام مع بعض الدول العربية لا تتناقض مع علاقته مع إيران أو أي دولة داعمة لسوريا، على حدّ تعبيره.

استهداف المنطقة الآمنة

ولمّح خلال المقابلة، إلى استـ.ـهداف المناطق الآمنة التي تسعى تركيا لتنفيذ مشروع يهدف إلى إعادة اللاجئين السوريين إلى تلك المناطق، معتبراً أنّ كل منطقة خارجة عن سيـ.ـطـ.ـرتهم ستعود إليهم في المستقبل.

كما زعم، أن مآل القوى الخارجية المتواجدة الداعـ.ـمة “ـ.ـللـ.ـإرهـ.ـاب” في سوريا إلى زوال، واصفاً أن وجودهم على الأراضي السورية غـ.ـير شرعي.

كما طالب مـ.ـيليـ.ـشـ.ــ.ـيا قسد، بأن تعرف أن الولايات المتّحدة الأمريكية لن تبقى دائماً حليفاً لها، بل أنها ستترـ.ـكهـ.ـا وحيدةً في آخر المـ.ـطاف.

وادّعى، أنّ تـ.ـحـ.ـرير الجولان من قبضة إسرائيل في مقـ.ـدمة الأهـ.ـداف التي يعمل عليها نظـ.ـام الأسد ويسعى لتحقيقها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى