close
أخبار سوريا

عاجـــــــــــــــــــل/ أمريكا تقدم ضمانات لقسد “بعدم السماح بأي هـ.ـجـ.ـوم تركي في سوريا”

عاجـــــــــــــــــــل/ أمريكا تقدم ضمانات لقسد “بعدم السماح بأي هـ.ـجـ.ـوم تركي في سوريا”

قال مظلوم عبدي قائد قـ.ـوات سوريا الديمقراطية”قسد”، إن الولايات المتحدة وروسيا لم تمنحا تركيا الموافقة على عملية عـ.ـسـ.ـكرية تستهدف مناطق شمال شرق سوريا.

وأضاف عبدي في تصريح لموقع المونيتور: “لطالما سعى أردوغان للحصول على دعم الجهات الفاعلة الدولية قبل الشروع في تدخل عـ.ـسـ.ـكري هنا”.

وأردف: “ومع ذلك، فإن الوضع الحالي في شمال شرق سوريا مختلف، وما لم تحصل تركيا على موافقة روسيا أو الولايات المتحدة، لا يمكن لتركيا اتخاذ مثل هذه الخطوة، وعلى حد علمي لا توجد موافقة من هذا القبيل”.

وفي الصدد، أكد عبدي بالقول: “لقد أعطـ.ـتنا الولايات المتحدة ضمانات بشكل رسمي، وقالت بأنها لن تقبل أي هـ.ـجـ.ـوم تشـ.ـنه تركيا علينا”.

وأضاف: “أبلغونا أنه خلال الاجتماع الأخير بين أردوغان والرئيس جو بايدن على هامش قمة مجموعة العشرين في روما، قيل لأردوغان إن الولايات المتحدة لن تقبل أي هـ.ـجـ.ـوم ضـ.ـدنا”.

وقال عبدي: “أخبرنا الروس أنهم لم يعـ.ـقدوا أي صفقات مع تركيا، ومع ذلك، قالوا إن الجيـ.ـش الوطني السوري المدعوم من تركيا قد يـ.ـهاجـ.ـمنا بدلا من الجـ.ـيش التركي”.

وأدرف قائلاً: “لقد أعطونا موعدا كان من المفتـ.ـرض أن يهـ.ـاجـ.ـمـ.ـونا يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني لكن لم يحدث شيء”.

وأشار إلى أن الروس أبلغـ.ـوهم أنهم أعلموا الأتراك بأنهم لن يقبلوا بـ.ـشـ.ـن هـ.ـجـ.ـوم ضـ.ـد مناطق “قسد”، ومع ذلك، فهم غـ.ـير قادرين على تحديد ما قد تفعله القـ.ـوات المدعومة من تركيا.

وختم بالقول: “قالوا إنهم لن يقبـ.ـلوا بهـ.ـجـ.ـوم من قبلهم أيضا؛ ولكن يبقى أن نرى ما سيحدث عمليا، على أرض الواقع”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى