close
أخبار سوريا

فراس طلاس يكشف إسرارا جديدة عن أسماء الأسد

فراس طلاس يكشف إسرارا جديدة عن أسماء الأسد

كشف رجل الأعمال السوري المعارض، فراس طلاس، نجل وزير الدفاع الأسبق في نظام الأسد، مصطفى طلاس، عن قيام أسماء الأخرس، زوجة رئيس النظام السوري، بابتكار طريقة جديدة لنهب أموال المهجرين.

وأكد “طلاس”، خلال منشور له على صفحته الشخصية في “فيسبوك” أن هناك اتفاقًا اكتملت أركانه بين أسماء الأخرس، زوجة الأسد، ومكتبها الاقتصادي، من جهة، وبين أجهزة النظام الأمنية كلها ومكاتب الصيرفة التي بقيت قيد العمل.

وأضاف أن الاتفاق يقضي بدفع ما نسبته 1 إلى 2 بالمئة، من قيمة كل حوالة داخلة إلى مناطق الأسد بالدولار، لمكتب الأخرس، على أن يتم إرسال لائحة اسمية للأجهزة الأمنية، تتضمن اسم المرسل والمستلم والمبلغ.

وأوضح رجل الأعمال أن هناك حصة إضافية لضباط الأمن من مكاتب الصيرفة، ومن يجادل منهم ويحاول التهرب من الدفع يتم إغلاق محله لعدة أيام.

وسبق أن فرض نظام الأسد على كل مغترب سوري تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي حين دخوله سوريا، في مسعًى لدعم الاقتصاد المتهالك، وهو ما واجه انتقادات كبيرة.

ويعاني السوريون في مناطق الأسد حسب شبكة الدرر الشامية من كثرة الضرائب والإتاوات التي تفرض على كل صغيرة وكبيرة.

ولا سيما من قبل الحواجز الأمنية والعسكرية التي تقطع أوصال المناطق والمدن، حيث باتت تلك الظاهرة تثقل كاهل السكان وتضاعف مآسيهم.

…………….

بشار الأسد يغدر بأكبر داعميه ويشن حملة تطال طريف الأخرس عم زوجته أسماء

كشفت مصادر إعلامية موالية عن حملة لنظام الأسد بهدف الكشف عن عملية سرقة واختلاس كميات كبيرة من مادتي السكر والأرز من مخصصات السورية للتجارة من قبل شركة “عبر الشرق” التي تعود ملكيتها ل” طريف الأخرس” عم أسماء الأسد.

وأوعزت وزارة التجارة، بإحالة الضبوط والمخالفات التي نُظمت بحق طريف الأخرس، إلى القضاء المختص ومتابعتها معه، بعد ذكر سلسلة من المخالفات التي تم ضبطها في مستودعاته.

واتهمت الوزارة شركة “عبر الشرق”بسرقة واختلاس مادة السكر الأبيض المستورد لصالح “السورية للتجارة” بهدف الإتجار بها لغير الغاية المخصصة لها.

وذكرت أنه خلال جولة لدوريات التموين على مستودعات “عبر الشرق” في آب، تم ضبط كميات من مادة السكر في مستودعين للشركة معبأة بأكياس تحمل عبارة “منشأ الجزائر” حيث يتم تفريغ السكر ونقله إلى أكياس تحمل ماركة “عبر الشرق” وعليها تواريخ إنتاج مغايرة للتواريخ الحقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى