close
حوادث

جريـ.ـمـ.ـة وحـ.ـشـ.ـية مزدوجة في الكويت…سوري يـ.ـقـ.ـتل والدته وشـ.ـرطي مرور طـ.ـعـ.ـنا بالسـ.ـكين

جريـ.ـمـ.ـة وحـ.ـشـ.ـية مزدوجة في الكويت…سوري يـ.ـقـ.ـتل والدته وشـ.ـرطي مرور طـ.ـعـ.ـنا بالسـ.ـكين

كشفت وسائل إعلام كويتية اليوم الاثنين تفاصيل جديدة حول جـ.ـريمـ.ـة منطقة “المهبولة” بعد إقدـ.ـام سوري على قتـ.ـل والدته الكويتية وطـ.ـعـ.ـن شرـ.ـطي مرور والاسـ.ـتيـ.ـلاء على سـ.ـلاحه.

صحيفة “القبس” الكويتية أفادت عن مـ.ـقـ.ـتل مواطنة كويتية على يد نجلها السوري البالغ 19 عاماً، داخل منزلهما بمنطقة القصور صباح اليوم الإثنين.

فيما قال مصدر أمـ.ـني إنه فور تلقي البـ.ـلاغ تحرك رجال المباحث والأدلة الجنـ.ـائية إلى منزل الضـ.ـحيـ.ـة، وجرى نقل الجـ.ـثـ.ـة إلى إدارة الطب الشرعي، دون كشف ملابسات الواقـ.ـعة في حينها.

القاـ.ـتل غاـ.ـفل شـ.ـرطياً من قوة إدارة مرور محافظة الأحمدي حين استـ.ـوقفه لتحرير مخـ.ـالفة مرورية له، فانهال عليه طـ.ـعـ.ـناً بالسـ.ـكين حتى فـ.ـارق الحـ.ـياة في الشارع العام.

في السياق نقلت القبس عن مصدر أمني قوله إن الجـ.ـاني استـ.ـولى على سلـ.ـاح الضـ.ـحيـ.ـة وهـ.ـرب من موقع الجـ.ـريمة بمركبته، مشيراً إلى أن رجال المبـ.ـاحث الجنـ.ـائية شـ.ـرعوا فوراً في جمع التحريات حول الجـ.ـريمـ.ـة النكـ.ـراء، ثم توصل رجال المباحث إلى معلومات أولـ.ـية حول هـ.ـوية الجـ.ـاني الذي تجمعه معرفه سابقة بالمـ.ـجـ.ـني عليه.

المصدر الأمني أضاف أن شـ.ـرطي المرور كان قد اسـ.ـتوقف القـ.ـاتل لتحرير مخـ.ـالفة مـ.ـرورية بحـ.ـقـ.ـه، فقام الـ.ـمـ.ـخالف بطـ.ـعـ.ـنه عدة طـ.ـعـ.ـنات بسـ.ـكين كانت بحوزته داخل مركبته حيث فـ.ـارق الحياة في حينها، ولم يتركه إلا جثـ.ـة هاـ.ـمدة واستـ.ـولى على سـ.ـلاحه النـ.ـاري، وتوارى عن الأنظار.

فيما لم يكشف المصدر الأمـ.ـني عن هوية الجـ.ـاني أو دوافعه.

ولاحقاً اتضح أن الذي قـ.ـتل والدته في منطقة القصور هو نفسه الذي قتـ.ـل شرطي المرور الذي يدعي عبد العزيز محمد الرشيدي من مرتبات إدارة مرور الأحمدي في المنطقة الفاصلة بين منطقي المهبولة وأبو حليفة.

من جهتها ذكرت صحيفة (الراي) عن مصدر أمـ.ـني قوله إنهم اكتشفوا أنه الشخص نفسه بعد مطابقة تصوير حصل عليه رجال الأمن، وكذلك تصوير دورية الإسناد وتصوير أحد الشهود.

………..

فقـ.ـدت كامل شعور الإنسانية…امرأة عـ.ـذبـ.ـت ونـ.ـزعت أذن طفلة زوجها حتى المـ.ـوت

كشفت داخلية النظام السوري أن شـ.ـرطة منطقة القصير في حمص تلقت معلومات تفيد بوفـ.ـاة طفلة عمرها 8 سنوات تدعى( زينب.ح) قام ذووها بدفـ.ـنها بطريقة مثـ.ـيرة للرـ.ـيبة والشـ.ـك في قرية “هيت”.

وأضافت:”تم إعلام النيابة العامة وقررت فتح تحقيق بالموضوع، ومن خلال جمع المعلومات تبين أن الطفلة المذكورة كانت تعـ.ـاني من ضـ.ـمور في الدماغ ونقص الأكسجة وغير قادرة على النطق والحركة ووالدها متزوج من امرأة ثانية.

وبالتحـ.ـقيق مع المدعوة (شيرين) زوجة والد الطفلة اعـ.ـترفت بإقدامها على ضـ.ـرب رأس الطفلة بالجدار، وبعصا وحرـ.ـقها بسيخ معدني وتركها دون علاج، وـ.ـنزع أذنها اليمنى بشكل كامل، وقيام جدة الطفلة بوضع أدوية مخصصة لعلاج الأبقار والأغنام على جرـ.ـوح الطفلة مما أدى إلى مفاـ.ـرقتها الحـ.ـياة.

وأشارت أنه من خلال التحقيق مع والد الطفلة المدعو (عبد الرحمن) اعـ.ـترف بعلمه بإقدام زوجته الثانية على ضـ.ـرب ابنته من طليقته أكثر من مرة، وقيامها بنـ.ـزع أذنها، وأنه قـ.ـام بدفن الأذن في إحدى زوايا منزله.

كما اعتـ.ـرفت جدة الطفلة المدعوة ( فطيم. م) بما نسب إليها، وبدلالتهم تم استخـ.ـراج الأذن المدفـ.ـونة، وإخراج الـ.ـجـ.ـثـ.ـة، وتبين أن سبب وفـ.ـاتها ناجم عن الجرـ.ـوح والحـ.ـروق التي تعـ.ـرضت لها.

……………….

ما هو أطول عمر يمكن أن يعيشيه الإنسان على وجه الأرض…كشف علمي خطير ؟

وصل علماء في علم الأحياء والفيزياء الحيوية إلى اكتشاف علمي يحدد العوامل الرئيسية المسؤولة عن عمر وحياة الإنسان على الأرض، وما هي أطول مدة من الممكن أن يعيشها إنسان على هذه الأرض.

وبعد دراسة لكمية من البيانات الضخمة، وجدوا أن هناك عاملين رئيسيين مسؤولين عن عمر الإنسان، كلاهما يغطي عوامل نمط الحياة وكيفية استجابة أجسامنا.

الأول هو العمر البيولوجي، المرتبط بالإجهاد ونمط الحياة والمرض.

والثاني هو المرونة، ما يعكس مدى سرعة عودة العامل الأول إلى طبيعته.

وهذا سمح لفريق البحث بتحديد أطول مدة من المحتمل أن يعيشها أي إنسان، وهي 150 عامًا، أي ضعف متوسط ​​العمر في المملكة المتحدة الحالي البالغ 81 عامًا.

ويقوم هذا الاكتشاف على عينات دم، مأخوذة من دراستين مختلفتين للحمض النووي الطولي، قام بتحليلها فريق من “Gero”، وهي شركة تكنولوجيا حيوية مقرها سنغافورة، ومركز “Roswell Park” الشامل للسرطان في بوفالو، نيويورك.

واستخدم الباحثون أداة تسمى “DOSI” (مؤشر حالة الكائن الحي الديناميكي)، والتي تأخذ في الاعتبار عوامل العمر والمرض ونمط الحياة، لمعرفة مدى مرونة أجسامنا، ومدى قدرتها على التعافي من الإصابة أو المرض.

وعلق العالم الفيزيولوجي، في جامعة سنغافورة الوطنية، بريان كينيدي، وهو لم يشارك في الدراسة، قائلًا إن هذا سيساعد الأطباء على فهم حدود طول العمر.

والأهم من ذلك، أن الدراسة قد تساعد في سد الفجوة المتزايدة بين الصحة والعمر، والتي تستمر في الاتساع في معظم البلدان النامية.

…………..

مكالمة ل 7 دقائق فقط يفقد شاب كامل رصيده البنكي

أفادت مصادر إخبارية بتعرض شاب  لعملية احتيال فقد خلالها كامل مدخراته المالية وصيده البنكي، بعد أن تلقى مكالمة هاتفية لم تستغرق سوى 7 دقائق.

وقالت صحيفة “البيان” إن مواطنا إماراتيا شابا، يدعى راشد، فقد ما جمعه طيلة سنوات عمل فيها بجد واجتهاد بعدما تلقى اتصالاً هاتفياً من شخص ادعى أنه موظف يعمل في البنك الذي يودع لديه أمواله.

ادعى المحتال أن البنك ينفذ إجراءات تحديث للبيانات الخاصة بعملائه، ليشرع في طلب بعض المعلومات من راشد لتجديد بياناته.تخوف راشد من أن المتصل يحاول الاحتيال عليه.

إلا أن المعلومات التي قدمها عنه، جعلت راشد يطمئن للموظف، بالإضافة إلى أنه كان قد استقبل في وقت سابق رسائل من البنك، تؤكد له ضرورة تحديث بياناته.

وأثناء سير المكالمة الهاتفية عادت الشكوك لتساور ذهن وأفكار راشد، وذلك بعد أن طلب منه الموظف تزويده بكلمة المرور الخاصة به.

فرفض راشد في البداية إعطاءه إياها، إلا أن الموظف أكد له أن بطاقته سيتم إيقافها إلا إذا قام بتغيير رقمه السري، ومن أجل ذلك، هو بحاجة لرقمه السري القديم، لإلغائه وإدخال رقم آخر جديد، فوافق راشد، وأنهى المكالمة.

وبعد أقل من ساعة، وردت رسالة إلى هاتف راشد مرسلة من بنكه، تفيد بسحب كامل الرصيد المالي الموجود في الحساب المصرفي، اتصل الشاب بالبنك للاستعلام.

حيث تم إخباره من قبل موظفي البنك أنهم لم يتواصلو معه ابدا، وانما تعرض لعملية احتيال كبرى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى