close
أخبار العرب والعالم

عاجل/ أمريكا تدعو مواطنيها إلى مغادرة أوكرانيا بشكل عاجل ( الحرب العالمية)

عاجل/ أمريكا تدعو مواطنيها إلى مغادرة أوكرانيا بشكل عاجل ( الحرب العالمية)

حثت الولايات المتحدة مواطنيها في أوكرانيا على المغادرة على الفور، بسبب “تزايد مخاطر تحرك عسكري روسي” ضد أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في تحذير “لا تسافروا إلى أوكرانيا بسبب تزايد مخاطر تحرك عسكري روسي وكوفيد-19. وينبغي لمن هم في أوكرانيا المغادرة فورا عبر الوسائل التجارية أو الخاصة”.

وفي مقابلة مع قناة إن بي سي الأميركية، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه يجب على المواطنين الأميركيين مغادرة أوكرانيا على الفور، مضيفاً أنه لن يقوم بإرسال قوات أميركية إلى أوكرانيا لإجلاء الأميركيين من كييف.

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه وزير الدفاع البولندي ماريوش بلاشتاك إن طائرات أميركية إف-15 هبطت الخميس في قاعدة جوية بولندية في الوقت الذي يعزز فيه حلف شمال الأطلسي وجوده العسكري عند خاصرته الشرقية وسط توتر بشأن مواجهة بين أوكرانيا وروسيا.

ووصلت الطائرات مع انتشار المزيد من القوات الأميركية والبريطانية في بولندا، التي زارها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تعبيرا عن التضامن.

وكتب بلاشتاك على تويتر “وصلت مقاتلات إف-15 الأميركية إلى القاعدة الجوية في لاسك، وسوف تدعم الخاصرة الشرقية كجزء من مهمة الحماية الجوية لحلف شمال الأطلسي”.

ولم يذكر وزير الدفاع عدد طائرات إف-15 التي هبطت في القاعدة، كما أُرسلت طائرات أميركية من الطراز نفسه إلى دول البلطيق.

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس إن لندن قد ترسل مزيداً من القوات للمساعدة في دعم حلفائها في شرق أوروبا إذا لزم الأمر، بعد الإعلان عن نشر 350 جندياً في بولندا يوم الاثنين.

وتنفي روسيا التخطيط لمهاجمة أوكرانيا، لكنها حشدت عشرات الآلاف من جنودها على الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى