close
أخبار العرب والعالمأخبار تركيا

عاجل/ القمة الحاسمة…..بوتين يقبل دعوة أردوغان ويقرر زيارة تركيا

عاجل/ القمة الحاسمة…..بوتين يقبل دعوة أردوغان ويقرر زيارة تركيا

أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل دعوة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لزيارة تركيا، بهدف بحث سبل حل أزمـ.ـة أوكرانيا.

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إن الرئيس الروسي سيسـ.ـتغل دعوة أردوغان، لزيارة تركيا، بمجرد أن يسمح الوضع الوباـ.ـئي والجداول الزمنية.

وفي وقت سابق، دعا  الرئيس أردوغان، نظيره الروسي بوتين لزيارة تركيا، قائلًا _ لا نريد المزيد من الحـ.ـرب ولا المزيد من الألـ.ـم_…

وعن تكرار دعوة الرئيس أردوغان للتوسط في أزمـ.ـة أوكرانيا وروسيا، قال بيسكوف “نعم، أثيـ.ـر هذا الموضوع مرارًا خلال الاتصالات القليلة الماضية بين بوتين وأردوغان”.

انباء عن وضع آلاف عناصر الجيـ.ـش الأمريكي في حالة تأهـ.ـب قصـ.ـوى لصد الغزو الروسي لأوكرانيا

بات آلاف الجنود من الجيش الأمريكي في حالة تأهب قصوى في انتظار أوامر بالانتشار في أوكرانيا لمواجهة التهديدات الروسية لغزو البلد الأوروبي، بينما اتهم الكرملين الولايات المتحدة وحلفاءها بتصعيد التوترات بين الشرق والغرب.

يأتي ذلك بينما تشير كل المؤشرات إلى اقتراب حرب جديدة على حدود أوروبا الشرقية، حيث تتهم الدول الغربية روسيا بالتحضير لغزو أوكرانيا على الرغم من المفاوضات الدبلوماسية التي انتهت بالفشل، بينما تنفي موسكو أي رغبة لها في اندلاع صراع عسكري بالمنطقة.

تأهب الجيش الأمريكي قبل غزو أوكرانيا

فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، جون كيربي، الإثنين 24 يناير/كانون الثاني 2022، أنه تم وضع ما يصل إلى 8 آلاف و500 جندي من الجيش الأمريكي على أهبة الاستعداد لأوامر بالانتشار، حيث تتواجد القوات الروسية على الحدود الأوكرانية.

قال كيربي، في مؤتمر صحفي، إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أمر بزيادة جاهزية وتأهب وحدات عسكرية من نحو 8 آلاف و500 جندي من الجيش الأمريكي لتكون مستعدة في مدة زمنية قصيرة للانتشار في أوروبا، إذا تم تفعيل قوة الردع السريع التابعة لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، بحسب موقع “الحرة”.

أضاف المسؤول الأمريكي أن “بلاده تواصل التنسيق الوثيق مع الحلفاء والشركاء بشأن احتياجاتهم على الأرض”. وأشار إلى أن الوحدات التي يتم تحضيرها تضم فرقاً قتالية ولوجستية وطبية واستخباراتية.

في وقت سابق الإثنين، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ إن الكتلة العسكرية للحلف تدرس نشر قوات عسكرية إضافية في جنوب شرق أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى