close
أخبار العرب والعالممنوعات

شاهد بالفيديو….حفل زفاف أسطوري لأبنة سلطان بروناي بدأ في مسجد وانتهى داخل قاعة مطلية بالذهب ( صور )

شاهد بالفيديو….حفل زفاف أسطوري لأبنة سلطان بروناي بدأ في مسجد وانتهى داخل قاعة مطلية بالذهب ( صور )

اختتم الأحد 23 يناير/كانون الثاني 2022 حفل زفاف فخم دام أسبوعاً لعقد قران ابنة سلطان بروناي بحفل مبهر في القصر الملكي.

ويتعلق بالأميرة فضيلة وهي تاسع أبناء السلطان الاثني عشر، وفق ما ذكرته صحيفة The Daily Mail البريطانية الإثنين 24 يناير/كانون الثاني 2022.

الصحيفة البريطانية أوضحت أن الأميرة فضيلة لُبابول (36 عاماً) ابنة السلطان الملياردير حسن البلقية (75 عاماً)، وهو من أثرى أثرياء العالم، وزوجته الثانية مريم عبد العزيز، التي كانت تعمل مضيفة طيران، تزوجت من أوانغ عبد الله نبيل محمود الهاشمي في حفل زفاف يليق بابنة سلطان.

الأميرة فضيلة، التي درست بجامعة كينغستون، هي تاسع أبناء السلطان الاثني عشر، وقائدة فريق بروناي الوطني لكرة الشبكة وناشطة في الرعاية الصحية، وتعيش معظم حياتها خارج الأضواء.

كما ينطبق الشيء نفسه على زوجها الجديد الغامض، الذي وصفته إحدى الصحف المحلية بأنه “أجنبي وسيم”، دون ذكر تفاصيل عن حياته الشخصية، وقد أُعلنت خطبتهما في بيان صادر عن القصر في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

بدأت احتفالات الزفاف يوم 16 يناير/كانون الثاني بحفل منح فيه السلطان مباركته للزوجين رسمياً. وأقيم الجزء الديني من الزواج يوم الخميس الماضي 20 يناير/كانون الثاني.

شهد الحفل، الذي أقيم في مسجد عمر علي سيف الدين، ترديد العريس لعهود الزواج أمام الحاضرين الذين كانوا من الرجال فقط، ومنهم السلطان، الذي كان وكيلاً للعروس في الزفاف. وأُطلقت 17 طلقة تحية للعروسين.

حفل في قاعة مطلية بالذهب

بينما اختتمت الاحتفالات يوم الأحد بحفل “استادات بيرساندينغ بينجانتين ديراجا” أو “حفل الزفاف الملكي” في قاعة كبيرة مطلية بالذهب في القصر الملكي.

حظيت ابنة سلطان بروناي في الحفل بدعم والديها وشقيقها الأمير عبد المتين (30 عاماً) وهو جندي وأحد نجوم مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتابعه أكثر من مليوني شخص على إنستغرام.

لديهما أيضاً شقيقة، عظيمة البلقية (37 عاماً) وشقيق، الأمير عظيم، الذي توفي عام 2020 وهو في الـ38 من عمره.

ألق العروسان في ثوبين يحملان ذات النقشة باللونين الأبيض والفضي ومزينين بالألماس. وغطت العروس شعرها بقطعة من الدانتيل الأبيض الناعم، يعلوها تاج برّاق.

فيما احتفل الأمير عبد المتين بزفاف شقيقته ابنة سلطان بروناي على إنستغرام، فكتب: “مبارك للعروسين، أنا غاية في السعادة لكليكما.. وكل الحب لأختي الجميلة”.

https://youtu.be/l75uuxDgs-s

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى