close
أخبار سوريا

ضابط في قوات الأسد يمنع رفع الأذان بحلب ويستهزأ بالصلاة والمصلين …

ضابط في قوات الأسد يمنع رفع الأذان بحلب ويستهزأ بالصلاة والمصلين …

يستمر نظام الأسد باستفـ.ـزاز مشاعر السوريين الدينية، خاصة أهل السنة، ذلك عبر استهداف مساجدهم ومنـ.ـع رفع الأذان.

حيث ذكرت صفحات موالية أن أحد الضبـ.ـاط بقـ.ـوات الأسد منـ.ـع رفع الأذان في أحد مساجد ريف حلب بزعـ.ـم أنه يخـ.ـيف الأطفال.

ولم يكتفي الضابـ.ـط بمنـ.ـع رفع الأذان، بل سخـ.ـر في الوقت ذاته من فريضة الصلاة، متسائلاً هل يوجد من يصلي حتى الآن!!.

جاء ذلك في منشور على صفحة “فسـ.ـاد دواعـ.ـش الداخل” الموالية، والتي تهتم بقـ.ـضايا الفسـ.ـاد المتعلقة بضبـ.ـاط قـ.ـوات الأسد.

وذكرت الصفحة في رسالة قالت إنها وصلت إلى بريدها، أن مدير معمل الدفـ.ـاع 790 بريف حلب منطقة السفيرة، العمـ.ـيد (ع.ح) منـ.ـع رفع الأذان صباحاً.

وأشارت  أن العمـ.ـيد المذكور منـ.ـع رفع أذان صلاة الفجر في جامع مساكن المعمل، بزعـ.ـم أنه يخيـ.ـف ويثيـ.ـر ذعـ.ـر الأطفال.

الضابط لم يتوقف عند ذلك وحسب، لكنه استهـ.ـزء بفريضة الصلاة، وتساءل “في حدا لهلأ بروح ع الجامع وبصلي؟”، الأمر الذي يؤكد أن قراره اتخذ على أساس طائـ.ـفي وليس خـ.ـشية من خـ.وف الأطفال.

كما أشار المصدر إلى أن قرار العمـ.ـيد أثار استـ.ـياء الأهالي والعمال المقيمين في مساكن المعمل، وحـ.ـذرت الصفحة أن هذا التصرف يفتح الباب أمام فتـ.ـنة بين الناس

يذكر أن نظام الأسد اعتاد على إهـ.ـانة المقدسات الدينية، خاصة الإسلامية منها، حيث تمنـ.ـع قيـ.ـادة قـ.ـوات الأسد المجـ.ـندين من أداء الصلاة وصوم شهر رمضان، تحت طائـ.ـلة العقـ.ـوبة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى