close
أخبار تركيا

بـ.ـتـ.ـهـ.ـمة تدـ.ـمـ.ـير وحدة الدولة التركية والوطن ..المـ.ـؤبـ.ـد المـ.ـشـ.ـدد بحق شاب تركي

بـ.ـتـ.ـهـ.ـمة تدـ.ـمـ.ـير وحدة الدولة التركية والوطن ..المـ.ـؤبـ.ـد المـ.ـشـ.ـدد بحق شاب تركي

قالت وسائل إعلام تركية، إنه تمت المطالبة بالسـ .ـجن المؤبد المشدد بحق “علي كورتيب 21 عامًا “، الذي أشعل حرائق الغابات في 5 نقاط مختلفة في أضنة.

وتم القـ .ـبض عليه واعتـ .ـقاله بعد المتابعة الصارمة من قبل فرق الشرطة، بتهـ .ـمة “تدمير وحدة الدولة و وحدة الوطن “، وحكم عليه بالسـ .ـجن المؤبد على جـ .ـريمة” تعمد حرق الغابات في إطار نشاط تنظيمي إرهـ .ـابي “.

ففي 24 سبتمبر ، اندلع حريق لسبب غير معروف في الغابة التذكارية التي تم إنشاؤها لرجال الشرطة الشهداء في Belediye Evleri Mahallesi في منطقة Çukurova بولاية أضنة.

وبدأ التحقيق في الحريق الذي أخمده رجال الإطفاء، عندما اندلعت الحرائق في غابات أحياء توبالاك ودورتلر وأوركون في نفس المنطقة يومي 29 و 30 سبتمبر و 3 أكتوبر.

أجرت فرق من فرع مكافحة الإرهـ .ـاب بحثًا للاشتباه في حريق متعمد، عبر فحص لقطات كاميرا الأمن على الطرق ، حددت الفرق وصف المشـ .ـتبه به الذي كان على دراجة نارية بعد مشاهدة 350 ساعة من اللقطات”.

وأضافت: “من خلال الانتظار ليلا ونهارا على التلال الخمسة في المنطقة مع 60 فرداً، قررت الشرطة أن المشـ .ـتبه به بدأ حريقاً في نفس المنطقة في 4 أكتوبر، حيث أوقفت الفرق المشـ .ـتبه به الذي فر على دراجة نارية، وتقرر أن المشتبه به هو علي كورتيب.

وعند تفتيش دراجة علي كورتيب ، عثرت الشرطة على 620 يورو ، و 1160 ليرة تركية ، و 7 آلاف دينار عراقي ، و 10 دولارات، وتذكرة ركاب إلى أربيل ، و 1.5 لتر من البنزين ، وعلبة أعواد ثقاب في زجاجة في صندوق الدراجة تحت المقعد.

في غضون ذلك ، تم إخماد الحريق الذي بدأه علي كورتيب باستخدام طائرة هليكوبتر و 2 مرشات مياه”.

تركيا بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى