close
أخبار تركيا

عاجل/ الحـ.ـكم على زعيم المـ.ـافـ.ـيا التركية سيدات بكير لأكثر من 6 سنوات سـ.ـجـ.ـناً

عاجل/ الحـ.ـكم على زعيم المـ.ـافـ.ـيا التركية سيدات بكير لأكثر من 6 سنوات سـ.ـجـ.ـناً

حكمت محكمة الجـ.ـنايات التركية على رجل الأعمال التركي سيدات بيكر، والذي يصفه البعض بـ”أشهر زعماء المافيا” التركية، بالسجن لمدة تصل إلى 6 سنوات و4 أشهر بتهمـ.ـتي “الإهـ.ـانة” و”التشهير”.

ونشر بيكر خلال العام الفائت مقاطع فيديو مثيرة للجدل تحدث فيها عن انتـ.ـقادات للحكومة التركية والقيادات داخلها، بالإضافة لتهديدات بنشر معلومات سرية.

كما تحدث بيكر عن ادعاءات بتوـ.ـرط إركام يلدريم، ابن رئيس الوزراء التركي السابق وعضو حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم، بتجارة الـ.ـمـ.ـخـ.ـدرات، مما دفع يلدريم لرفع دعوى على بيكر.

ويشار إلى أن بيكر سجن سابقًا بتهم متعددة كالتـ.ـهديد والنهـ.ـب وإنشاء منظمة غير قانونية، وتم إطلاق سراحه في 2014 بعد عفو عام، قبل أن يغادر تركيا، ويصل الإمارات.

وسائل إعلامية: الإمارات تعتـ.ـقل رجل الأعمال التركي المطلوب سدات بيكر ومناقشات حول تسليمه إلى تركيا.

وفي وقت سابق قال موقع ميدل إيست آي البريطاني، إن المسؤولين في الإمارات، طلبوا من زعيـ.ـم المـ.ـافـ.ـيا التركي المقيم في دبي، سيدات بكر، التوقـ.ـف عن بث مقاطع الفيديو التي بدأها قبل أشهر وهـ.ـاجـ.ـم فيها السياسيين ببلاده.

وأشار، إلى أنه خلال الأشهر الماضية، حاز بكر على متابعات بعشرات الملايين لقناته، وحديثه عن مـ.ـزاعـ.ـم فـ.ـسـ.ـاد بحـ.ـق مسؤولين في الدولة، وهـ.ـجـ.ـومه على وزير الداخلية سليمان صويلو ورجال أعمال مقربين من الحكـ.ـومة التركية.

ولفت، إلى أن الحكومة التركية، ألغـ.ــ.ـت جواز سفره، لكنه حصل على تأشيرة عمل لمدة 3 سنوات في الإمارات، بعد إثبات عـ.ـدـ.ـم وجـ.ـود نشرة حـ.ـمـ.ـراء صادرة عن الإنتربول الدولي بشأنه.

وقال إنه “لا يمكن لأحد أن يـ.ـطـ.ـردنـ.ـي من هذا البلد، إلا إذا قال إنني أرتـ.ـكـ.ـب جـ.ـريـ.ـمـ.ـة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى