close
أخبار تركياالسوريين في تركيا

يمكنك تسجيل عنوان سكنك مع شخص آخر عبر …E-Devlet

 

أعلن مكتب التحول الرقمي في تركيا إمكانية تسجيل العنوان الجديد للمقيمين مع شخص آخر بتغيير عنوانهم من خلال تطبيق (E-Devlet) “بوابة الحكومة الإلكترونية”.

وقالت وسائل إعلام تركية نقلاً عن علي طه كوج رئيس مكتب التحول الرقمي حسبما ترجم موقع الجسر ترك إنه “يمكن للمقيمين مع شخص آخر تقديم إشعار بتغيير عنوانهم من خلال (E-Devlet) بوابة الحكومة الإلكترونية، وتعمل على تقديم عدة خدمات بأسهل الطرق وأكثرها أمانًا لتلبية احتياجات المواطنين”.

وأضاف كوج أنه بإمكان الراغبين بتسجيل عنوان سكنهم في منزل يسكن فيه شخص آخر، لأسباب مختلفة تقديم طلبهم من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، دون الحاجة للذهاب إلى مراكز النفوس.

وتستفيد الحالات الآتية من الخدمة الجديدة بحسب المسؤول التركية:

شباب يسكنون مع أقربائهم بالمدينة في حال وجود والديهم في القرى.
الطلاب الذين استأجروا منزلًا معًا بغرض متابعة التعليم الجامعي.
البالغون الذين يقيمون مع أحد الأقارب لأسباب مختلفة.

طريقة الاستفادة من الخدمة

أولًا: المقيم المسجل في العنوان يجب أن يدخل الاسم والكنية ورقم هوية الشخص الذي سيقدم إشعاراً بالعنوان من خلال خدمة “الموافقة على بيان العنوان” وتأكيد المعاملة مع التوقيع الإلكتروني أو التوقيع المحمول أو التحقق من الرسائل النصية.

ثانيًا: يوافق مقدمو الطلب (الإشعار) على العنوان والمعلومات المعروضة على شاشتهم عند تسجيل الدخول إلى حساب البوابة الإلكترونية، خلال خدمة “إشعار تغيير العنوان للإقامة المشتركة/ مع الموافقة ثم تأكيد المعاملة بالتوقيع الإلكتروني أو التوقيع المحمول أو التحقق من الرسائل النصية.

السوريين في تركيا….تحديثات على موقع تحديث البيانات الخاص بالسوريين

بحسب مصادر مديرية الهجرة أجرت تغييرات وتحديثات على موقع تحديث البيانات، ولرضت العديد من الأمور التي من شأنها منع السمسرة من أجل توفير حماية أكثر لمستخدمي الموقع من عمليات الاحتيال.

وبحسب ما ذكره المعني بشؤون اللاجئين السوريين “أحمد جميل نبهان” في حديث لتركيا بالعربي، فإن مديرية الهجرة العانة في أنقرة أطلقت تحديثات جديدة على موقع حجز مواعيد تحديث بيانات الكملك كما يلي:

1 – إغلاق جميع الثغرات القديمة في الموقع أي أنه أصبح لا يمكن لأي شخص الحجز إلا بوصول الكود إلى رقمه شخصياً ولم يعد بالإمكان تغيير الرقم بعد وصول الكود كما كان يفعل السماسرة سابقاً.

2 – كل شخص قام بحجز موعد ستصله رسالة بألغاء الحجز في حال كان عليه مخالفة ولم يستطع الحجز مرة أخرى ما لم يقم بدفع هذه المخالفة

المصدر تركيا بالعربي

…………………………………………………………………………..

طريقة الحصول على كملك جديد بعد تسليمه على المعبر

خصصت إدارة الهجرة في غازي عنتاب رابط الكتروني لتقديم شكاوي وطلبات ومقترحات السوريين في غازي عنتاب.

وعن طريق هذا الرابط بإمكانكم التقديم على طلب الحصول على كملك جديد بعدما قمتم بتسليمه على على المعبر في حال العودة الطواعية إلى سوريا.

لقد عدت طواعية إلى بلدي من قبل، لكني أطلب هوية حماية مؤقتة مرة أخرى…..

إن كنت قد عدت طواعية إلى بلدك وقت بتسليم الكملك عند المعبر وتريد الآن التقدم لطلب كملك جديد مرة أخرى اتبع الخطوات التالية:

أولاً: أضغط على رابط التقديم على كملك جديد بعد تسليمه بالمعبر التركي ليظهر لديك الموقع كما هو موضح بالصورة.

ثانياً: اضغط على زر طلب ثم قم بإدخال رقم هويتك الشخصية ومن ثم الاسم والكنية وباقي معلوماتك الشخصية المطلوبة كما هو موضح بالصور.

ثالثاً: لاتنسى أن هذا الرابط مخصص للمقيمين في ولاية غازي عنتاب، إن كنت تقيم في غير ولاية لن يفيدك التقديم عن طريق هذا الرابط.

رابعاً وأخيراً: بعد استكمال جميع بياناتك الشخصية بشكل صحيح قم بالضغط على الخيار الثالث وهو:
لقد عدت طواعية إلى بلدي من قبل ، لكني أطلب هوية حماية مؤقتة مرة أخرى.

ثم قم بتعبئة قسم الموضوع بشرح مبسط ومختصر عن سبب تقدمك بطلب الحصول على الكملك مرة أخرى، ثم قم بالضغط على إرسال.

بعد إرسال طلبك سيقوم المسؤولون في إدارة الهجرة بدراسة طلبك وإخبارك بالنتيجة بعد فترة من تقديم الطلب سواء بالرفض أو القبول.

المصدر دليلك في تركيا

…………………………………………………………………………

هـــــــام// مبلغ مالي جديد تصل للعوائل السورية في تركيا

تناقل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً يفيد بمساعدات مالية جديدة تقدمها الأمم المتحدة للعوائل السورية في تركيا.

ووفقاً لما رصده “موقع تركيا عاجل”, فقد أكدت عدة عائلات سورية تلقيها رسالة من الأمم المتحدة, تؤكد حصولهم على مساعدة مالية.

المساعدة يتم ايداعها في حساب العائلة لدى بنك زراعات الحكومي، وجاء نص الرسالة التي وصلت عدة عائلات سورية وتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي مايلي:

“تم إيداع مساعدات يونيسيف الشتوية في حساب زراعات المصرفي الخاص بك، سيتم سداد المدفوعات وفقاً للرقم الأخير من أرقام التعريف، 0 الاثنين – 2 الثلاثاء – 4 الأربعاء – 6 الخميس – 8 الجمعة”.

تركيا عاجل

………………………………………………………..

جلال دمير: السوريين الذين لم يتلقوا المساعدة المالية 1000 ليرة تركية سيأتي دورهم فيما بعد

وصلت في الآونة الأخـ.ـيرة رسائل نصية لكثير من العوائل السورية التي لا تملك كرت الهلال الأحمر ومفادها حصولهم على مساعدات مالية بقيمة 1000 ليرة تركية من البي تي تي”PTT”.

وحول هذه المساعدة ذكر عضو اللجنة السورية التركية المشتركة “جلال دمير” أنه هناك فرق بين المساعدات المقدمة للاجئين السوريين في تركيا من قبل الاتحاد الأوربي، وبين المساعدات المقدمة من الحكومة التركية.

وأضاف دمير أن” السوريين الذين لم يتلقوا المساعدة المالية 1000 ليرة تركية سيأتي دورهم فيما بعد”، وذكر أن وجود تأمين أو أملاك لدى اللاجئ السوري سيكون عائـ.ـقاً أمام حصوله على المساعد.

وأضاف أن المعلمين السوريين الذين يعملون في في قطاع التدريس والذين توقفت أعمالهم بسبب الجـ.ـائحة مشمولين بالمساعدات، بسبب أجورهم التي لا تتـ.ـجاوز الـ 2000 ليرة وعـ.ـدم حصولهم على تأمين.

وتأتي هذه المساعدة المالية في إطار مساعدة العوائل السورية الذين توقفت أعمالهم في ظل الظروف الصـ.ـعبة التي مرت بها البلاد.

والجدير بالذكر أن هذه المساعدة المالية مقدمة من المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، ويستطيع الشخص الذي تلقى الرسالة استلام المساعدة المالية من أي مركز بي تي تي قريب.

وذكر الخبير في شؤون اللاجئين السوريين حمزة طه الأسعد أن هناك عائلات أخرى تلقت رسالة مفادها حصولهم على 1000 ليرة تركية قبل أيام.

منهم من اللاجئين السوريين وآخرين من اللاجئين الحاصلين على جنسية تركية والعاملين في قطاع التدريس في المدارس التركية ك متطوعين.

المصدر: دليلك في تركيا

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى