السوريين في تركيا

تركي يقتحم منزل عائلة سورية مستأجرة لديه وسط إسطنبول ويحطم الأبواب بالفأس

تركي يقتحم منزل عائلة سورية مستأجرة لديه وسط إسطنبول ويحطم الأبواب بالفأس

قام احد مالكي البيوت في ولاية إسطنبول التركية، يوم أمس الخميس، باقتحام منزل عائلة سورية وتكسيره بالفأس، بسبب رفض العائلة زيادة إيجار البيت الذي يملكه.

وبحسب ما نشر الإعلامي التركي “إرهان إيديز” وترجمته تركيا بالعربي، فإن الحادث وقع في منطقة “بيرم باشا” التابعة لولاية إسطنبول.

قائلاً إن المعتدي هو مالك المنزل حيث أقدم على الاعتداء على العائلة السورية وتكسير البيت بالفأس بعد رفضهم مقدار الزيادة الملحقة على الإيجار الشهري.

وكان مالك المنزل قد طالب العائلة السورية برفع الإيجار الشهري إلى 4000 ليرة تركية بعد أن كان 1200 ليرة، مع العلم أن العقد لم ينتهِ بعد، وإن العائلة السورية لم يكن عليها تراكم في دفع إيجار المنزل.

ورغم ذلك حطم مالك المنزل الأبواب بالفأس واقتحم البيت، وأعطى الأسرة المكونة من 6 أفراد مهلة لإخلاء المنزل خلال يومين.

واضاف:” الاعتداء وثق من خلال كاميرات من قبل سكان البناء نفسه، وتظهر المقاطع المصورة مدى الضرر الذي لحق بمرافق المنزل وحالة الهلع التي انتابت العائلة السورية، كما وتُظهر المقاطع تهجم المعتدي على المنزل في ظل غياب رب الأسرة.

ترجمة تركيا بالعربي

فيديو لوصول جثـ.ـمان الشهيد السوري”نايف النايف” لسوريا إثر جـ.ـريـ.ـمة قـ.ـتـ.ـل مـ.ـروعة بحقه في تركيا

وصول جثـ.ـمان الشهيد السوري الشاب”نايف النايف” إلى إدلب بعد مـ.ـقـ.ـتـ.ـله في إسطنبول التركية

أفادت مصادر محلية سورية اليوم الأربعاء، أن جـ.ـثة الشهيد الشاب السوري الذي قـ.ـتـ.ـل  في إسطنبول “نايف النايف” وصلت إلى مسقط رأسه في إدلب، وأضافت أن الجـ.ـثمان وصل ظهر اليوم، إلى إدلب، لدفنه.

وينحدر الشاب من قرية كفرعميم بريف إدلب، وكان يقيم مع أصدقائه في دار للسكن بمنطقة بيرم باشا في إسطنبول، قبل أن يُـ.ـقـ.ـتـ.ـل على يد شاب يحمل الجنسية الأفغانية، ومعه عدد من الشبان.

شاهد صور أعضاء العـ.ـصابة ال8 بينهم أتراك وأفغان وباكستانيين الذين ارتكـ.ـبوا جريـ.ـمة قـ.ـتـ.ـل الشاب السوري “نايف النايف” في إسطنبول

السلطات التركية تلقـ.ـي القبض على قتـ.ـلة الشاب السوري نايف النايف (19 عاماً) في مدينة إسطنبول العصابة المكونة من ثمانية أشخاص.

أربعة منهم من الجنسية الباكستانية، وثلاثة من الجنسية التركية، والأخير من الجنسية الأفغانية، وهو مرتكب جريمة القتل.

اقتـ.ـحـ.ـموا السكن الشبابي بهـ.ـدف ابتزاز الشبان السوريين القاطنين في الشقة للحصول على الأموال بعد أن أوهموهم بأنهم عناصر من الشرطة التركية.

شاهد فيديو مؤثر للشاب السوري الشهيد “نايف النايف” الذي قتل في إٍسطنبول اليوم قبل مغادرته من سوريا

التفاصيل الكاملة لعميلة قتل شاب سوري في إسطنبول طـ.ـعنا ( فيديو)

مقتل الشاب السوري نايف محمد النايف إثر الإعتداء عليه من قِبل شاب تركي .

وفق ما جاء في رواية أحد أصدقاء المغدور..

” الواقعة حدثت في ليلة الأمس ، نايف كان يقيم مع أصدقائه في دار للسكن في منطقة Bayrampaşa التابعة لولاية إسطنبول ، في الساعة 2 ليلاً”.

اقتحمت مجموعة من الشباب الأتراك الملثمين السكن ( كانوا مسلحين ) و قاموا بتكسير بعض مرافق السكن و تكسير كميرات المراقبة.

دخلت المجموعة إلى غرفة نايف و الذي كان حينها نائماً ، قام أحد أفراد المجموعة بطعن نايف في صدره ، أُسعف نايف إلى مستشفى Bayrampaşa الحكومي و لكن لم تجدي الإسعافات الطبية في إنقاذ حياته “.

و أشار صديق النايف : ” لم تكن هناك أية خلافات أو نزاعات سابقة بين الضحية و بين أي مواطن تركي في الحي أو في المنطقة ، كذلك الأمر بالنسبة لزملائه في السكن ” .

يذكر بأن الشاب المغدور من مواليد عام 2003 و هو من أهالي قرية كفر عميم التابعة لمدينة سراقب في إدلب.

و سيوارى الثرى في الداخل السوري بعد الإنتهاء من الإجراءات الإدارية المتعلقة بالمستشفى و بالمنافذ الحدودية .

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى