close
منوعات

السياحه في تركيا جسر فاردا

السياحة في أضنة
السياحه في تركيا
جسر فاردا
أضنة هي واحدة من أهم مقاصد السياحة في تركيا لكل باحث عن الهدوء والاستجمام ومظاهر الطبيعة الخلابة مع جمال وفرادة المعمار ولمحات من التاريخ والثقافة التركية القديمة والمُعاصرة.

أهم معالم مدينة أضنة:
جسور أضنة
من أجمل مقاصد السياحة في تركيا لمُحبي التجوال والتصوير الفوتوغرافي، وأشهرها جذبًا للسياح جسر تاس أعرق جسور المدينة وأجملها بناءً والذي يُعد مكان مثالي للجولات خلال لحظات غروب وشروق الشمس لما يوفره من إطلالة رائعة على نهر سيحان حيث مشاهدة وإطعام طيور النورس، مشاهدة مسجد أضنة الشهير عن بعد، التسوق من السوق القديم القريب، تجربة الفطائر التركية التقليدية من الباعة الجائلين. وهناك أيضًا جسر فاردا الذي هو على العكس تمامًا من تاس يوفر إطلالة جبلية رائعة مع خضرة تُحيط به من كل مكان وتصميم معماري مُميّز.

مسجد وحديقة أضنة
معالم تركيا
مسجد أضنة
من أهم معالم السياحة في تركيا بقلب أضنة التي يرجع تاريخها للعصر العثماني يشتهر بلونه الأبيض الناصع ومآذنه المُتعددة وقبته الضخمة مع عدة قباب أخرى صغيرة، إلى جانب إطلالته على بحيرة رائعة ثم حديقة واسعة تضم تشكيلة لأجمل النباتات والزهور وركن لألعاب الأطفال ومطاعم.

متحف أتاتورك للعلوم والثقافة
من وجهات السياحة في تركيا المُحبّبة للسياح الباحثين وراء تاريخ وثقافة البلد والمنطقة التي يزورونها، يقع متحف أتاتورك بالقرب من مسجد أضنة وجسر تاس في منزل تقليدي تضم كل غرفة منه مُقتنيات وقصص مختلفة من حياة الرئيس الأول لتركيا وحياة أضنة.

متحف سينما أضنة
واحد من المتاحف الفريدة والمُميّزة التي عليك زيارتها أثناء السياحة في تركيا حيث يستعرض تاريخ السينما التركية من حيث عرض ملصقات وتسجيلات الأفلام القديمة، صور الفنانين وبعض مُتعلقاتهم التي ترتبط بأعمالهم السينمائية. ستشعر في متحف سينما أضنة وكأنك بداخل الأستوديو تحضر تصوير هذه الأفلام الكلاسيكية بنفسك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى