close
أخبار سوريا

الكشف عن ورطة جديدة للأسد روسية!

كشف تقرير نشره موقع “نيوز ري” الروسي، عن مخاوف رئيس النظام السوري بشار الأسد وأركان نظامه من اللقاءات التي جمعت عددًا من المسؤولين الروس مع ممثلين عن الطائفـ.ـة العلوية.

وقال التقرير: إن “أحد المشاركين في هذه الاجتماعات، وهو المحامي عيسى إبراهيم مستشار (حركة الشغل المدني)، كشف عن تلقيه تهـ.ـديدات من النظام السوري”، مشيرًا إلى أن عائلة الأسد تخشى فقدان مكانتها كممثل أوحد للطـ.ـائفة العلوية.

وأضاف الموقع: أن “إبراهيم الذي تمت دعوته مؤخرًا إلى اجتماع في مقر البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة في جنيف لمناقشة مصير سوريا في المرحلة القادمة، أكد أنه تلقى تهـ.ـديدات مباشرة بالاغتيـ.ـال من مقربين من النظام السوري”.

ونقل “نيوز ربي” عن المحامي السوري، أن بعض الأطراف في دمشق توعـ.ـدته بالانتـ.ـقام بسبب ما اعتبره النظام تجاوزا لـ”الخـ.ـطوط الحمر” من خلال اتصالاته واجتماعاته مع المسؤولين الروس.

وبحسب “إبراهيم”، فإن بشار الأسد يرى في هذه اللقاءات تهـ.ـديدا لمكانته كممثل شرعي للطـ.ـائفة العلوية ومدافع عن مصالحها، خاصة أن الأمر يتعلق باجتماعات مع الحليف الأول لدمشق عسكريًا وسياسيًا.

وأشار الموقع إلى أن التقارير تفيد بأن الدبلوماسيين الروس يتطلعون إلى عقد اجتماعات مع جميع الأطراف المتنازعة في سوريا للتعرف على المواقف والرؤى المختلفة بشأن مستقبل البلاد، مع التمسك بمركزية الدولة وعدم تقسيم سوريا.

وأكد المحامي عيسى إبراهيم أن الجانب الروسي أصبح يشعر باستياء كبير من الشعور المتنامي داخل الطائـ.ـفة العلوية بأن الروس يدافعون فقط عن نظام الأسد، وليس عن الشعب والدولة السورية ككيان.

وخلُص الموقع إلى أن التـ.ـهديدات التي يتعرض لها المشاركون في اجتماعات جنيف مع المسؤولين الروس تدل على أن دمشق بدأت تدرك أن روسيا ترغب في إحداث تغيير حقيقي في تركيبة السلطة.

المصدر : الدرر ا لشامية

اقرأ أيضا : شاهد بالفيديو: شبكة دعـ.ــ.ـارة تُدار بواسطة “المعكرونة”

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية في ولاية أضنة جنوب غربي تركيا، تمكنت من القبـ ـض على شبكة لمـ.ـمارسة الدعـ.ـارة والبـ.ـغاء في الولاية بعد مراقبة دامت لشهر.

وبحسب صحيفة “صباح” التركية، فإن “عملية الشرطة التي استمرت لأيام بعد متابعة ومراقبة، كشفت عن (شيفرة) يستخدمها مديرو الشبكة مع الزبائن”.

وأضافت: “الناس الذين يريدون البـ.ـغاء يقولون لصاحب الشبكة أو منظم وكر الدعارة “أريد المعكرونة” من أجل عدم الوقوع في نظام المراقبة التقني، مشيرة إلى أن هذه الشيفرة متعارف عليها بين زبائن الشبكة وبين منسقي الوكر”.

وذكر: “تم اعتـ ـقال كل من (ك. ك. س) و (أ. د)، الذين كانوا يديرون الشبكة، حيث كانت المصطلحات كلها تتعلق بـ (المعكرونة)، مشيرة إلى أن الزبون في حال رغب بالفتاة طوال الليل، فيقول (أنا أرغب بالمعكرونة طويلة).

وشاهد أيضا : حـ.ــ.ـادثة تهز إسطنبول شاب يتحـ.ــ.ـدى الجميع وهذا مافعله بصفحات من القـ.ــ.ـرآن الكريم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى