close
أخبار سوريا

الكشف عن تفاصيل الاجـ.ـتماع بين علي مملوك ومسـ.ـؤول إسرائـ.ـيلي كبير

كشف المعـ.ـارض السوري” فراس طلاس”، عن تفاصـ.ـيل الاجتماع السـ.ـري الذي تم بين ممثلين عن نظـ.ـام بشار الأسد ومسؤولين إسرائـ.ـيليين في سوريا.

وأشار “طلاس”، عبر منشور بموقع “فيس بوك”، أن الاجتماع الذي حصل في قـ.ـاعدة حميميم باللاذقية مع الإسرائيلـ.ـيين لم يضم الأسد أو فريقه.

وأضاف من مثل بشار الأسد في الاجتماع كان اللواء علي مملوك، فيما مثل الجانب الإسرائـ.ـيلي”يوسي كوهين”، لكن ليس في قـ.ـاعدة حميميم.

الجدير ذكره أن العديد من وسائل الإعلام كشفت قبل أيام عن لقاء جمع مسؤولين إسرائيـ.ـليين بآخرين من نظـ.ـام الأسد في حميميم.

متابعات

…………………………………………………………………………….

إسرائيل تطالب الأسد بحكومة مشتركة مع المعـ.ـارضة وإعادة المنشـ.ـقين وإخـ.ـراج إيران ( اجتماع حميميم بين الأسد وإسرائيل)

كشف تقرير عن اجتماع بين مسؤولين في نظام الأسد ووفد إسرائيلي برعاية روسية في قاعدة حميميم بالساحل السوري الشهر الفائت، وبحثا عدة نقاط من بينها مطالبة تل أبيب بإخراج إيران وميليشياتها من سوريا.

صحيفة الشرق الأوسط نقلت عن مركز جسور للدراسات، أن الاجتماع ضم مدير مكتب الأمن الوطني، اللواء علي مملوك، والمستشار الأمني في القصر، بسام حسن، عن النظام السوري.

ومن الجانب الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، وآري بن ميناشي الجنرال السابق في الموساد، بحضور قائد القوات الروسية في سوريا ألكسندر تشايكوف.

وبحسب تقرير المركز، فإن وفد النظام السوري طلب تسهيل العودة إلى الجامعة العربية والحصول على مساعدات مالية لسداد الديون الإيرانية ووقف العقوبات الغربية لفتح المجال أمام دمشق لإخراج إيران.

فيما طلبت إسرائيل من الأسد تفكيك محور مايسمى المقاومة، وإخراج إيران وحزب الله وكل الميليشيات الأجنبية من سورية.

بالإضافة إلى تشكيل حكومة بالمناصفة مع المعارضة السورية، وإعادة هيكلة المؤسسة الأمنية والمؤسسة العسكرية، واعادة الضباط المنشقين بضمانة روسية أمريكية إسرائيلية.

وأوضح المركز أن الاجتماع لم ينته لاتفاقات محددة، لكن يشكل بداية مسار تدفع روسيا باتجاهه، ويتوقع أن يشهد توسعا كبيرا في عام 2021.

حيث ترى موسكو أن بناء علاقة مباشرة بين النظام وإسرائيل يمكن أن يشكل طوق النجاة للنظام والحصول على دعم دولي لمشروعها السياسي في سوريا.

متابعات

…………………………………………………………………….

إسرائيل ستضـ.ـرب سوريا بمعدل 3 مرات كل 10 أيام وتتـ.ـوعد حزب الله بمـ.ـصير كـ.ـارثي غـ.ـير مسـ.ـبوق

هـ.ـدد مصـ.ـدر عسكري إسرائيلي، اليوم الأربعاء 13 كانون الثاني 2021، بتكثـ.ـيف الغـ.ـارات على سوريا بمعدل 3 مرات كل 10 أيام.

وأضاف المصدر العسكري إن تركيز الغـ.ـارات سيكون على الصواريـ.ـخ الإيرانية والسورية.

وحـ.ـذر المسؤول الإسرائيلي من أن أي عمـ.ـلية من ميليـ.ـشيا حزب الله اللبناني، ستقابل بضـ.ـرب بنك أهداف كامل في لبنان وتدميـ.ـر غير مسبوق للحـ.ـزب.

وتعـ.ـرضت محافظة دير الزور السورية، فجـ.ـر اليوم الأربعاء، لقـ.ـصف إسرائيلي طال مواقع وتمركزات ومستودعات ذخيـ.ـرة وأسـ.ـلحة لميليشـ.ـيات النظام وإيران وحزب الله والمليـ.ـشيات الموالية لها وعلى رأسها لواء “فاطميون”.

وأسفر هذا القـ.ـصف الإسرائيلي، عن مقـ.ـتل وإصـ.ـابة المئات من عناصر هذه الميليشـ.ـيات، بينهم 7  من عناصر النظام السوري، والبقية من المليشـ.ـيات الموالية لإيران.

متابعات

…………………………………………………………………..

قـ.ـصف هيسـ.ـتيري”أمريكي_إسرائيلي” على دير الزور ومقـ.ـتل المئات خلال دقائق قليلة ( تفاصيل مرعـ.ـبة 

شهدت محافظة دير الزور شرقي سوريا ليلة أمس الثلاثاء 12 كانون الثاني 2021 يوماً مرعـ.ـباً ودمـ.ـوياً لميليـ.ـشيات النظام السوري وميليـ.ـشيات إيران في المنطقة.

وذلك بعد أن تناوبت عدة طـ.ـائرات إسرائيلية وأمريكية، على توجـ.ـيه ضـ.ـرباتها العـ.ـنيفة على مقـ.ـرات الميليـ.ـشيات الإيرانية المنتشرة في المحافظة.

ناشطون ومصادر محلية، قالت أن أكثر من 200 عنصر من الميلـ.ـيشيات الإيرانية والنظام السوري قتـ.ـلوا في هذه الهـ.ـجمات الغـ.ـير مسـ.ـبوقة.

فيما ذكرت مواقع اخبارية أن مبنى فرع الأمـ.ـن العسـ.ـكري في مدينة دير الزور تعـ.ـرض لعدة غـ.ـارات مما أدى لتـ.ـدمير كامل المبنى ومقتل كل من فيه ويزيد عددهم على 100 عنصر.

الغـ.ـارات التي شملت للمرة الأولى مقرات وسط مدينة دير الزور، تتخذها إيران مراكز لميليـ.ـشياتها، كانت حصيلتها كبيرة من القتـ.ـلى والجرحى.

كانت البداية بقـ.ـصف هسـ.ـتيري بأكثر من 50 غـ.ـارة استـ.ـهدفت مقرات المليشـ.ـيات الايرانية من مدينة ديرالزور وحتى الحدود السورية العراقية، من جهة مدينة البوكمال.

كما أن غـ.ـارات متتالية اسـ.ـتهدفت مطار ديرالزور العسـ.ـكري، و محيط كلية التربية على شارع بورسعيد داخل مدينة ديرالزور حيث تتمركز الميليـ.ـشيات الايرانية.

في البوكمال أكثر من 20 غـ.ـارة جوية، استـ.ـهدف محيط المدينة، واصوات انفـ.ـجارات عـ.ـنيفة هـ.ـزت كامل أرجاء البوكمال وريفها.

ناشطون تحدثوا عن قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من عناصر ميليـ.ـشيات الأسد سقـ.ـطوا جراء غـ.ـارة جوية اسـ.ـتهدفت مبنى الأمن العسـ.ـكري بشكل مباشر.

كما استـ.ـهدفت غـ.ـارات مواقع تابعة لميليـ.ـشيا لواء زينبيون الباكستاني بالقرب من الفرن الآلي بالاضافة لموقعين آخرين تابعين لميليـ.ـشيا الحـ.ـرس الـ.ـثوري الإيراني في الأحياء الشرقية لمدينة ديرالزور

وقالت مصادر محلية أن جثـ.ـث متفـ.ـحمة جراء القـ.ـصف على مواقع الميـ.ـليشيات الإيرانية و الأسد في ديرالزور وصلوا إلى  المـ.ـشفى العسـ.ـكري ، كما وصلت عشرات الإصـ.ـابات لمـ.ـشفى الأسد في المدينة.

‏المواقع المسـ.ـتهدفة للمليـ.ـشيات الإيرانية و ميلـ.ـيشيات الأسد بديرالزور وعدد الغـ.ـارات…

1- قاعدة الإمام علي والحزام وأطراف معبر القائم، الحسيان، الصناعة وبادية الدوير وبادية البوكمال (جنوب البوكمال)، 50 غـ.ـارة، 2- المزارع (جنوب الميادين) 6 غـ.ـارات، 3- جبل الثردة (جنوب غرب موحسن)، ‏4- بادية القورية (قرب مزار عين علي)
5- جنوب غرب مطار ديرالزور، 6- مستودعات عياش وتلة الحجيف (جنوب غرب ديرالزور).

بالإضافة للمواقع التالية وسط مدينة دير الزور” مبنى التنمية (بحي هرابش)، مبنى النصر/كلية التربية سابقًا (بحي العمّال)،  مبنى الأمن العسـ.ـكري (بغازي عيّاش)”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى