close
أخبار سوريا

وفـ.ـاة الطالب وحـ.ـالات إغـ.ـماء الطلاب بعد امتحان الرياضيات بإدلب… شاهد السبب

 

شـ.ـهدت المراكز الامتحانية في محافظة إدلب، أمس الأحد، حـ.ـالات إغـ.ـماء للعديد من الطلاب خلال امتحان مادة الرياضيات للشهادة الثانوية (البكالوريا)، إضافةً إلى وفـ.ـاةِ أحد الطلاب.

وقالت مصادر محلـ.ـية  إنّ الطالب أحمد رحيل – ينحـ.ـدر من بلدة جرجناز جنوبي إدلب – توفّـ.ـي إثـ.ـر أزمـ.ـةٍ قلبيّة، وذلك بعد ساعات من تقديم امتحان الرياضيات في إدلب.

وأضافت المصادر أنّ “رحـ.ـيل” وغيره الكثير من الطلاب أصـ.ـيبوا بحـ.ـالات إغـ.ـماء نتيجة الأسئلة الصعـ.ـبة لمادة الرياضيات، والتي اعتبروها “تعجـ.ـيزية”، وقد نقل العديد مِنهم إلى مشـ.ـافٍ في المنطقة.

وقد أُسعـ.ـف “رحيل” إلى مشفى أرمناز شمال غربي إدلب، وتـ.ـوفي هناك، نتيـ.ـجة أزمـ.ـة قلـ.ـبيّة (جلـ.ـطة)، مشيرةً المصادر – نقلاً عن عائلته – إلى أنّه كان متفوقاً في دراسته وتفـ.ـاجأ بأنّ الأسئلة كانت صـ.ـعبة للغاية، والتي أثّـ.ـرت عليه وأودت بحياته.

مِن جانبهم، تداول ناشطون تعليقات تشير إلى أنّ “رحـ.ـيل” قد حاول “الانتـ.ـحار” وأنّه توفـ.ـي نتيـ.ـجة تناول جـ.ـرعة أدوية زائـ.ـدة أدّت إلى “نـ.ـزف هضمي”، حيث فشِـ.ـلت جميع محـ.ـاولات الانعـ.ـاش لعدم استجـ.ـابته لها.

اعتـ.ـراض وغـ.ـضب كبيـ.ـر من الطلاب
اعـ.ـترض الطلاب على صعـ.ـوبة أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية – خاصة الفيزياء والرياضيات – وعدم مراعاتها للفروق الفردية في الحالة الدراسيّة بين الطلاب، إذ أنّ الأسئلة كانت كلّها موجّهة للطلاب المتفوقين فقط.

وأبدى العديد من مدرّسي الرياضيات في إدلب – عبر تسجيلات صوتية تداولها ناشطون – غضبهم من صعوبة الأسئلة، مؤكدين أنها “أصعب ما جاء في الامتحانات حتى الآن”.

ووجّه الطلاب اتهاماتٍ إلى مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب باستخدام مسائل من خارج المنهاج الدراسي، معتبرين أنّ الأسئلة كانت “تعجيزية”، خاصة في مادتي الرياضيات والفيزياء، ومنهم مَن أكّد أن هناك مسألتين في الرياضيات كانتا من خارج الكتاب تماماً.

وهذه الأسئلة الصعبة – خاصة في مادة الرياضيات – أصابت العديد من الطلاب بحالات إغماء ونقل بعضهم إلى المشافي.

وهاجم الطلاب مديرية التربية في إدلب عبر تعليقات على منشور لها – عبر صفحتها في “فيس بوك” – يتضمن سير العملية الامتحانية، مطالبين بإعادة مادة الرياضيات.

ونشر عدد من الطلاب مقاطع مصوّرة أبدوا فيها غضبهم من صعوبة الأسئلة، داعين مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب، التخفيف من حدتها، فيما أعلن طلاب آخرون انشقاقهم عن الامتحانات هذا العام، على أمل إعادته في العام المقبل.

وأضاف “أبو الورد” أنّ الأسئلة بشكل عام تأخذ طابع الصعـ.ـوبة بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية ويجب أن يكون هناك مراعاة بأن مستويات الطلاب وقدراتهم ليست كمستوى المدرسين ومقارنة مع دول الجوار التي تعيش حياة طبيعية نجد أنه لا يوجد تكافؤ”.

وحسب بعض الأكاديمين والمعلّمين فإنّ “تربية إدلب” تعـ.ـمّدت رفع سوية الأسئلة بسبب كـ.ـثرة عدد الطلاب وقـ.ـلة المقاعد الجامعية في المنطقة، حيث بلغ عدد المتقّدمين 12 ألفاً و300 طالب وطالبة في إدلب، بينهم 7500 للفرع العلمي.

يشار إلى أنّ ما يقارب 40 ألف طالب وطالبة يتقدّمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، التي تقيمها الحـ.ـكومة السورية المـ.ـؤقتة في مناطق شمال غربي سوريا.

نهاية مأسـ.ـاوية ومؤلـ.ـمة لسيدة عربية تزوجت 11 رجلاً في آن واحد !!!!

رجـ.ـمت سيدة صومالية حتى المـ.ـوت، وذلك بعد أن أدانتـ.ـها المحكمة التي تديرها حركة الشباب الصومالية بالجمع بين الأزواج.

واتُهـ.ـمت سكري عبد الله ورسامي بالزواج 11 مرة دون الحصول على الطلاق من أي من أزواجها السابقين.

وقالت مصادر صومالية، إن “ورسامي دفـ.ـنت في الأرض حتى العنق ورجـ.ـمت بالحـ.ـجارة حتى المـ.ـوت على أيدي مقـ.ـاتلي حركة الشباب”.

وقال محمد ابو أسامة، حاكم الحركة في منطقة شبيلي السفلية إنه ” تم استدعاء سكري عبد الله ورسامي وتسعة أزواج وزوجها القانوني الحالي، وأكد كل منهم أنها زوجته”.

وقال موقع إخباري لحركة الشباب إن ورسامي كانت في حالة صحية “مثالية”، وأقرت بارتكـ.ـاب التـ.ـهم الموجهة إليها عندما مثلت أمام المحـ.ـكمة في سابلالي التي تبعد 200 كيلو متر جنوب غرب مقديشو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى