close
السوريين في تركياحوادث

فيضـ.ـانات كبـ.ـيرة تجتاح إزمير وسـ.ـقوط ضـ.ـحايا مدنيين

 

فيضـ.ـانات كبـ.ـيرة تجتاح إزمير وسـ.ـقوط ضـ.ـحايا مدنيين

عثـ.ـرت فرق الإنـ.ـقاذ التركية، اليوم الإثنين 14.12.2020، على جثـ.ـتين فُقـ.ـدت آثارهما جراء الفيـ.ـضانات بمنطقة مندريس في إزمير.

وأوضحت مصادر، أن الفرق عثرت على جثـ.ـة الشخص الثاني الذي فُقـ.ـدت آثاره داخل سيارة غـ.ـمرتها المياه في المنطقة، ـ.ـأخرى في مجرى النهر.

وفي السياق، غـ.ـمرت السـ.ـيول الأراضي والصوبات الزراعية في منطقة سريك في أنطاليا، بسبب الأمطار الغزيرة التي بدأت أمس واستمرت بشـ.ـدة طوال الليل.

ووفقًا للمعلومات، استمر هطول الأمطار في المنطقة المهـ.ـددة بخـ.ـطر فيـ.ـضان جدول أجيسو بفعل الأمطار الغزيرة، ولاسيما بعد ارتفاع منسوبه بشكل خطـ.ـير.

وتسببت الأمطار التي بدأت صباح أمس، بفيـ.ـضانات في المناطق الخضراء والصوبات الزراعية خاصة في أحياء بيليك وقدرية في منطقة سيريك، في حين غـ.ـمرت المياه بعض الدفيئات الخاصة بالفراولة في قدرية.

كما غـ.ـمرت المياه دفيئات الموز على طريق سيريك-بيليك في المنطقة، حيث استمر هطول الأمطار طوال الليل.

من ناحية أخرى ، تمكنت طـ.ـواقم الإطـ.ـفاء التابعة لبلدية أنطاليا الحضرية من التدخل في 214 حادث فيـ.ـضان في الـ24 ساعة الماضية، من خلال الكادر الذي يضم 150 موظف.

وفي السياق أنقذ 26 شخصًا كانوا محـ.ـاصرين في المياه في المناطق التي تتواصل فيها عمليات تصريف المياه.

وأحدثت الأمطار الغـ.ـزيرة التي كانت الأقـ.ـوى خلال العام، أضـ.ـرارا كبيرة في مناطق متعددة.

كما تسبب انزلـ.ـاق التربة في حي جيرجيلار، بانهـ.ـيار الجدار الاستنادي لمجمع هابسوس السكني في منطقة كاش في أنطاليا، الأمر الذي تسبب في تلـ.ـف سيارة وتضرر مبنى مكون من 3 طوابق.

وطوقت فرق الأمـ.ـن المكان تحسبًا لوقوع أحداث سلبية.

المصدر: تركيا الآن

ضباط أتراك يطالبون سوريين بمغادرة منازلهم في قرى بولاية أنطاكية

أبلغ عدد من المخاتير الأتراك لاجئين سوريين قرب مدينة أنطاكيا بولاية هاتاي، بضرورة إخـ.ـلاء منازلهم ومغـ.ـادرة القرى إلى مناطق أخرى.

ونقل موقع “الجسر” عن مصادر قولها، إن عدداً من المخاتير برفقة ضبـ.ـاط أتراك توجهوا منذ 4 أيام إلى 5 قرى وهي “حجي باشا وعامصو والجومة وبيشربة وقلامص” بريف مدينة أنطاكيا جنوبي تركيا، وطالبوا سكانها السوريين بالرحـ.ـيل العـ.ـاجل خلال يومين فقط.

وأشارت المصادر إلى أن هذه القرى يقطنها قرابة 15 ألف لاجئ سوري من رجال ونساء وأطفال، يعملون في الزراعة وتربية المواشي وأعمال اُخرى.

وأوضحت أن طلب إخـ.ـلاء القرى المذكورة من السوريين، لا يستند إلى أي قرار قانوني رسمي.

وأضافت المصادر أن المخاتير والضـ.ـباط توجـ.ـهوا أيضاً إلى قريتي “كشكميت ومغدلة” القريبتين من القرى المذكورة.

وطلبوا إخـ.ـلائها من السوريين قبل أن يتم الاتفاق نهاية المطاف على بقاء السوريين في القريتين، شريطة عدم السماح بسكن أي لاجئ سوري آخر في هاتين القريتين.

المصدر: الجسر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى