close
أخبار تركياالسوريين في تركيا

بعد أحـ.ـداث أنقرة….رئيس بلدية إزمير المـ.ـعـ.ـارض يتوعد السوريين بموقف مفـ.ـاجـ.ـئ !!!

بعد أحـ.ـداث أنقرة….رئيس بلدية إزمير المـ.ـعـ.ـارض يتوعد السوريين بموقف مفـ.ـاجـ.ـئ !!!

بعد الاعـ.ـتـ.ـداء على منازل وممتلكات السوريين في مدينة أنقرة ومطـ.ـالبات بترحيلهم منذ أيام، إثر مـ.ـقـ.ـتل تركي على يد شاب سوري، وعد رئيس بلدية أزمير المعارض، تونش سويار (Tunç Soyer) أنه سيستمر في دعم اللاجئين وتحسين حياتهم لضمان راحتهم.

سويار من “حزب الشعب الجمهوري” المـ.ـعارض، قال وفق ما نقلت عنه صحيفة “gazeteduvar”: “عندما جئت إلى البلدية وعدت بأن أكون رئيس بلدية الجميع حتى طيور الفلامينجو، فهل سأتخلى عن اللاجئين؟ سأواصل عمل كل شيء لتحسين حياتهم طوال فترة وجودهم بأزمير”.

وأضاف أنّ هناك 148 ألف لاجئ سوري في أزمير، وهدفنا هو إنتاج حلول تجعل حياة اللاجئين الذين يعيشون في أزمير أسهل.

وتابع: “في يوم من الأيام سيذهبون إلى مسقط رأسهم، لكن طالما بقوا هنا ، فأنا لا أفعل أي شيء مثل طـ.ـرـ.ـدهم أو مضـ.ـاعفة فواتير مياههم”.

“نحاول دعم النساء واللاجئين، نحاول تعليم اللغة التركية للأطفال” يقول سويار، ويشير إلى أنّ سياسة الباب المفتوح على طالبي اللجوء كانت خاـ.ـطـ.ـئة ومع ذلك فإن هذا الخـ.ـطـ.ـأ هو قضية يجب حلها على المستوى الدولي.

وفرّق سويار خلال حديثه ما بين طالبي اللجوء الأفغان والسوريين: “الآن هناك تهـ.ـدـ.ـيد آخر، نحن بمـ.ـواـ.ـجهة الهـ.ـجرة الأفغانية، الأفغان والسوريون مختـ.ـلفون”.

……..

عاجـــــــــــــــل/ بشرى لآلاف السوريين في تركيا مع فتح الحدود بين عنتاب وسوريا بشكل دائم

صرح والي عنتاب في اجتماع ممثلي الجالية السورية والمنظمات في عنتاب بأن منح إجازات للسوريين لزيارة سوريا خارج إطار العيدين سيبدأ اعتبارا من شهر أيلول لمن يحمل كيميلك وإقامة سياحية في عنتاب.

أقصى مدة للاجازة 6 أشهر ومرتين في السنة على الأكثر بشرط أخذ جرعتي لقاح وسيتم تفعيل الموقع الخاص لحجز الاجازة مع بداية شهر أيلول، وسيكون هناك رسم دخول لمن هم فوق 10 سنوات حوالي 60 ليرة تركية.

الرابطة السورية في غازي عنتاب

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى