close
أخبار سوريا

عاجــــــــــل/ البث المباشر لكلمة رأس النظام السوري بشار الأسد

عاجــــــــــل/ البث المباشر لكلمة رأس النظام السوري بشار الأسد

…………………

عاجــــــــــــل/ فوز بشار الأسد بولاية رئاسية رابعة في سوريا

فاز رأس النظام  السوري بشار الأسد بولاية رابعة بعدما حاز على 95.1 في المئة من الأصوات حسب النتائج التي أعلنها رئيس مجلس الشعب التابع للأسد حموده صباغ.

وقال صباغ في مؤتمر صحفي إن المرشح بشار حافظ الأسد حصل على 13 مليون و540 ألف صوتا من أصوات الناخبين.

وقال إن عدد الناخبين الذين أدلوا أصواتهم بلغ أكثر من 14 مليون مقترع.

ويحدد الدستور السوري مدة الولاية بسبع سنوات ميلادية.

يذكر أن الأسد حاز نسبة 88.7 في المئة من أصوات الناخبين في الانتخابات السابقة التي جرت عام 2014.

………….

قبيل الانتخابات الرئاسية….إهـ.ـانة بشار الأسد في مناطق سيطرته

قبيل أيام قليلة، من إجراء المسرحية الانتخابية في سوريا، والتي دعا لها بشار الأسد وقدم نفسه كأحد المرشحين لها، فيما يشبه الديمقراطية.

تم توجيه إهـ.ـانة جديدة لرأس النظام السوري، وهذه المرة داخل مناطق انتشار ميليـ.ـشياته والواقعة تحت سيـ.ـطرته.

وقد شهد أحد أحياء مدينة دير الزور توتراً أمنياً كبيراً عقب إقدام أشخاص مجـ.ـهولي الهوية، على تمـ.ـزيق صور رأس النظام “بشار الأسد”.

وبحسب ما ذكرته شبكة “فرات بوست”، أنّ حي “الجورة” في مدينة دير الزور، شهد توتراً وانتشاراً أمنـ.ـياً كبيراً للأجهزة الأمـ.ـنية في المدينة.

وذلك جرّاء إقدـ.ـام مسـ.ـلحين على تمزـ.ـيق صور “بشار الأسد” مع اقتراب موعد مسرحية الانتخابات الرئاسية المزعومة في سوريا.

وقالت مصادر محلية إن قوـ.ـات الأمن التابعة للـ.ـنظام، اعتـ.ـقلت أمس الأحد شاباً مخـ.ـموراً استهزأ بصورة “بشار الأسد” في خيمة ” وطن ” تقام فيها احتفالات مؤيدة لبشار الأسد، بحي الجورة بمدينة دير الزور.

…………….

فيصل القاسم..سوريا مقبلة على كـ.ـارثة بعد الانتخابات الرئاسية

توقع الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم ،اليوم الإثنين 26 نيسان 2021، حدوث كـ.ـارثة في مناطق الأسد بعد انتخابات الرئاسية القادمة.

وقال القاسم في تغريدة عبر تويتر: “كان الله بعون سوريا والسوريين في الداخل بعد الانتخابات… وقتها ستبدأ مرحلة التنكيل الثانية بالشعب السوري على أصولها…والأيام بيننا”.

وأضاف يبدو أن مهمة الأسد لم تنته بعد ولديه مهمات قادمة لصالح مشغليه كان الله في عون السوريين على تحملها.

وفي تغريدة أخرى أكد “القاسم” أن “الناخب الحقيقي الوحيد في الانتخابات الرئاسية السورية هو “أبو يائير”…نتنياهو…. منشان ما تفكروا شي ثاني”.

وخاطب “القاسم” السوريين في الداخل قائلًا: “دعكم من الانتخابات الكوميدية،فهي شأن لا يعنيكم منذ ان جاء آل الاسد للسلطة بقرار خارجي….لماذا تتعبوا أنفسكم في شيء لا ناقة لكم فيه ولا جمل…..رئيسنا المزعوم تنتخبه أمريكا وأسرائيل منذ نصف قرن ودائرته الانتخابية خارج سوريا،فلا تضيعوا وقتكم بقضية لاحول لكم فيها ولاقوة”.

ويذكر أن الانتخابات الرئاسية التي يعتزم نظام الأسد إجراءها الشهر القادم لاتحظى بأي دعم دولي وسط رفض شعبي واسع لها.

وتشهد مناطق سيطرة الأسد أزمة اقتصادية تسببت بارتفاع غير مسبوق بالسلع والمواد الغذائية بالتزامن مع انهيار الليرة السورية وانتشار الفقر والبطالة في صفوف الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى