close
إسلامياتقصص منوعة

هل كنت تعلم من هو الصحابي الملقب بالشـ.ـيطان العـ.ـاري ؟

هل كنت تعلم من هو الصحابي الملقب بالشيـ.ـطان العـ.ـاري ؟ هل كنت تعلم من هو الصحابي الذي هجم على جيش وحده حتى ظن أعدائه من شدة بأسه أنه شيـ.ـطان .. وأطلقوا عليه بالفعل لقب الشيـ.ـطان عـ.ـارِ الصدر ..!!

كان مقاتلاً من الطراز الأول، شجاعاً مقداماً يخترق الصفوف بلا خوف أو تردد، مما جعل سيف الله خالد بن الوليد يعتمد عليه اعتماداً كبيراً في فتوحاته بالشام، لدرجة أنه هو الرجل الثاني في الجيش بعد خالد.

وأما سبب اللقب الغريب الذي أطلقه عليه أعدائه، فكان في معركة أجنادين بين المسلمين والروم، وكان عدد الروم 90 ألف مقاتل، بينما عدد المسلمين يقارب الـ30 ألف مقاتل فقط.

وتميز في هذه المعركة، فأحدث مقتلة عظيمة في صفوف الروم على الرغم من تفوقهم العددي ، وفي أثناء المعركة ومع اشتداد الحر خلع ضرار بن الأزور درعه وقميصه لكي يستطيع التحرك بخفة،

فما إن رآه الأعداء عاري الصدر حتى قالوا هذه هي الفرصة التي لن تعوّض لنـ.ـقـ.ـتل الرجل الذي أزعجنا منذ بداية المعركة فهو الآن بلا درع يحميه، فتجمـ.ـع عليه الجنود حتى كاد لا يرى، فقتلهم جميعاً بلا استثناء .

فتجمع عليه الجنود حتى كاد لا يرى، فقـ.ـتلهم جميعاً بلا استثناء …وخرج الصحاي الجليل الذي يدعى..: تتمة القصة أضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى