close
أخبار سوريا

عشرات الأسر تغادر “ضاحية الأسد”

أفادت مصادر في دمشق بخروج عشرات الأسر من مناطق مهـ.ـددة بالعـ.ـزل الصحي الكامل في ريف دمشق إلى مناطق أخرى، خـ.ـوفاً من عـ.ـزل المناطق المقيمين فيها وعدم قدرتهم على مزاولة أعمالهم وأنشطتهم.

وأوضح مراسلنا أنّه تمت ملاحظة خروج أسر بأكملها من منطقة “ضاحية الأسد” في ريف دمشق، وذلك بعد عـ.ـزل بناء كامل فيها بسبب إصـ.ـابة أحد المقيمين فيه بفيـ.ـروس كورونا، مضيفاً أنّ المصـ.ـاب كان قد خالط عشرات الأشخاص في الضاحية قبل إعلان إصـ.ـابته.

وأشار المصادر إلى أنّ ذات الحركة شهدتها مدينة “جديدة عرطوز البلد”، المتاخمة لتجمّع “جديدة عرطوز الفضل” لنازحي الجولان، حيث بدأ المجلس المحلي إجراءات تمهيدية لتطبيق عـ.ـزل المدينة، بعد أنباء عن تسجيل ثلاث إصـ.ـابات فيها.

وتزايدت أعداد الإصـ.ـابات بفيروس كورونا في سوريا مؤخراً، ووصلت إلى الكوادر الطبية في مشافي العاصمة دمشق، حيث اختلط عدد من المصـ.ـابين بعشرات الأشخاص دون معرفة إصـ.ـابتهم أو الكشف عليها لاتخاذ تدابير وقائية لمنع انتشار الوبـ.ـاء.

المصدر : حلب اليوم

وللمزيد من التفاصيل لا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا نيوز بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد بالفيديو احد افضل الأسواق الشعبية في تركيا وكانك نتجد نفسك في سوريا

https://youtu.be/344WH6ftKcQ

اقرأ أيضا : الولايات المتحدة تأخذ عينات دم من جميع الولايات لفحص كورونا والاصـ.ــ.ـابات بالملايين..

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، تجارب على عينات دم من جميع الولايات الأمريكية، للكشف عن اصـ.ـابات كورونا، والنتائج صـ.ـادمة.

فقد كشفت التجارب عن أن ملايين الأمريكيين اصـ.ـيبوا بفيروس كورونا وشـ.ـفيوا منه، دون اعراض او مع اعراض بسيطة.

وأكد المركز الأمريكي لعلاج الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ٢٥ مليون مواطن أمريكي ربما يكونوا قد اصـ.ـيبوا بالمرض دون علمهم.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد لايؤثر على بعض الناس وذلك حسب مقاومة اجسامهم للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى