close
أخبار سوريا

بالفيديو // حمزة تكين: تركيا مقبلة على عملية عسـ.ـكرية شاملة في شرقي الفرات بسوريا

قال الصحفي” حمزة تكين” المقرب من الحكومة التركية، أن العمـ.ـليات العسـ.ـكرية للجيـ.ـش التركي في عين عيسى ماهي إلا رسالة موجهة لما سماه ” التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية في شرقي الفرات”.

وقال تكين في مقابلة له على قناة “بي بي سي العربية”، أن الجيـ.ـش التركي والمعـ.ـارضة السورية على وشـ.ـك القيام بعميلة عسـ.ـكرية شاملة وواسـ.ـعة في شرقي الفرات.

مشيراً أن تركيا ستنجح في السـ.ـيطرة على شرقي الفرات، والقـ.ـضاء على من سماهم” بالإرهـ.ـابيين”، كما نجحت في السياسة التركية حول سوريا.

يذكر أن مدينة عين عيسى في ريف الرقة، تشهد معـ.ـارك واشتـ.ـباكات متـ.ـقطعة بين الجيـ.ـش التركي والوطني السوري من جهة، وعنـ.ـاصر قسد من جهة أخرى.

تركيا نيوز بالعربي

نظام الأسد: لن نسمح لتركيا باحتلال مدينة عين عيسى !!!!

قال مصدر عسكري في قوات الأسد، إنه “لن يسمح لتركيا باحتلال مدينة عين عيسى شمال الرقة وهو موجود وعلى أهبة الاستعداد للتصدي لأي عدوان”.

وأضاف وفق مانقلت صحيفة الوطن الموالية، أن الحليف الروسي هو الضامن الأساسي في المنطقة، وهناك تنسيق كامل مع الجيش العربي السوري فيما يخص هذا الملف.

ونقلت عن المصدر قوله إن خطوط التماس على جبهات عين عيسى لا تزال على حالها، وأن الجيش التركي أرسل مزيداً من التعزيزات العسكرية باتجاه نقاطه الموجودة شمال الأوتوستراد الدولي”M4″.

وبحسب المصدر الجيش التركي لم يتجاوز الأوتوستراد الدولي نهائياً، وعمل على التحشيد في المناطق المحاذية لشمال هذا الخط وواصل قصفه المدفعي على بعض القرى والبلدات.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات تتركز حالياً بمحيط قريتي “الجهبل” و”المشيرفة” 3 كم شرق عين عيسى، وذلك بالتزامن مع اشتباكات بمحيط قريتي “صيدا” و”معلق”.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

عاجـــل// نظـ.ـام الأسد: على قسد أن تسـ.ـلم عين عيسى لقـ.ـواتنا فـ.ـوراً وإلا ستسـ.ـيطـ.ـر عليها تركيا خـ.ـلال 72 ساعة

حـ.ـذر “عمر رحمون” عـ.ـرَاب المصـ.ـالحات لدى النـ.ـظام السوري، من سيـ.ـطرة تركيا على مدينة عين عيسى شمال الرقة، في حال لـ.ـم يـ.ـتم تسـ.ـليمها وبشكل فـ.ـوري لميليـ.ـشيات النـ.ـظام.

وقال رحمون إن عنـ.ـاصر قسد تـ.ـدرك تماماًَ، بأن عـ.ـدم تسـ.ـليم عين عيسى لميليـ.ـشيات النـ.ـظام والشـ.ـرطة الروسية، يعني احتـ.ـلالها في غـ.ـضون 72 ساعة من قبل الجـ.ـيش التركي والجيـ.ـش الوطني.

وأضاف أن قسد لـ.ـم تلـ.ـتزم بما تم التـ.ـفاهم عليه، وكانت تنـ.ـاور وتلعب على الوقت فقـ.ـط، ولـ.ـم يكن لديها النـ.ـيّة الحقيقة لتسـ.ـليم المدينة لنـ.ـظام الأسد، تجنـ.ـباً لاحتـ.ـلالها من قبل القـ.ـوات التركية.

تركيا نيوز بالعربي

عاجـــل// بالفيديو الإعلان عن بدء اقتـ.ـحام مدينة عين عيسى قبل قليل

غرفة عمـ.ـليات الفـ.ـيلق الاول في الجـ.ـيش الوطني، تعلن انه سيتم البدء بتـ.ـحرير مدينة عين عيسى خلال الساعات القليلة القادمة.

عاجـــل// تطورات خطـ.ـيرة مقـ.ـتل جنـ.ـود روس في قصـ.ـف تركي استـ.ـهدف عين عيسى قبل قليل

قُتـ.ـل جنـ.ـديان روسيان بقـ.ـصف للجـ.ـيش التركي وفصـ.ـائل “الجيش الوطني”، استـ.ـهدف مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

ووفق مصادر خاصة لموقع “الجسر”، أن الجيـ.ـش التركي وفصـ.ـائل “الجيش الوطني” استـ.ـهدفت بالصـ.ـواريخ وقـ.ـذائف المدفـ.ـعية مدينة عين عيسى، اليوم السبت.

وأضافت المصادر أن القـ.ـصف استـ.ـهدف موقعاً تتمركز به القـ.ـوات الروسية وقـ.ـوات نظام الأسد في المنطقة، ما أدى إلى مقـ.ـتل جنـ.ـديين روسيين، إضافة إلى مقـ.ـتل عنصرين من قـ.ـوات النظام.

يأتي ذلك بعد تعـ.ـرض فصـ.ـائل “الجيـ.ـش الوطني” لقـ.ـصف روسي اسـ.ـتهدفها، بعد تقدمها مساء أمس باتجاه الطريق الدولي “M4″ بإسـ.ـناد تركي.

المصدر: صحيفة جسر

 المـ.ـعركة بـ.ـدأت والهـ.ـجوم الأعـ.ـنف على عيـ.ـن عيـ.ـسى بطـ.ـائرات تركـ.ـية مسـ.ـيرَة والسـ.ـيطرة على عدة قرى ( محدث )

شـ.ـنت فصـ.ـائل الجـ.ـيش الوطنـ.ـي السوري، بدعـ.ـم تركي، الجمعة، هـ.ـجوماً على أطـ.ـراف بلدة عـ.ـين عيـ.ـسى شمالي الرقة، وتمكّـ.ـنت مِن السـ.ـيطرة على قريتين باشتـ.ـباكـ.ـات مع “قـ.ـوات سوريا الديمـ.ـقراطية” قسد.

وقالت مصادر إنّ فـ.ـصائل الجيـ.ـش الوطني شنّـ.ـت هـ.ـجوماً واسـ.ـعاً على أطـ.ـراف بلدة عـ.ـين عيـ.ـسى وسيـ.ـطرت خلاله على قريتي “المشيرفة والجهبل”، بعد اشـ.ـتباكات عنيـ.ـفة اندلـ.ـعت مع “قسد” مِن جهةِ قرية المعلك وصوامع الشركراك.

وأضافت أنّ “قسد” استـ.ـقدمت تعـ.ـزيزات كبـ.ـيرة مِن مدينة الرقة وريفها، إضافةً إلى تعـ.ـزيزات مِن مناطق سيـ.ـطرتها في منطقة عين العرب (كوباني).

وذلك بالـ.ـتزامن مع انسـ.ـحاب القـ.ـوات الروسيّة مِن النـ.ـقاط المشـ.ـتركة لها مع قسد، نحو قـ.ـاعدتها في “الـ.ـلواء 93” قرب عـ.ـين عيـ.ـسى.

فيما تحدثت أنـ.ـباء عن مشـ.ـاركة طائـ.ـرات تركية مسـ.ـيرَة في الهجـ.ـوم العنـ.ـيف على مـ.ـواقع قسد قرب عـ.ـين عيـ.ـسى.

وعلى خلـ.ـفية الاشتـ.ـباكات والقـ.ـصف المـ.ـتبادل في محـ.ـيط بلدة عين عيسى، نـ.ـزحت معـ.ـظم عائلات المسـ.ـؤولين في “قسد” مِن البلدة باتجـ.ـاه مدينة الرقة، خشـ.ـية اقتـ.ـراب فـ.ـصائل الجيـ.ـش الوطني ودخول البلدة.

ونقلت مصادر أخـ.ـرى عن “الفيـ.ـلق الأوّل” (المسـ.ـؤول عن محور عين عيسى)، بالجيـ.ـش الوطني تأكيـ.ـده سـ.ـيطرة الفـ.ـصائل على قريتين في محيط عـ.ـين عيـ.ـسى، مشـ.ـيراً إلى أنّ المعـ.ـركة المرتقـ.ـبة شرقي الفرات ضـ.ـد “قسد” قد بدأت، وذلك بالتنـ.ـسيق مع الجـ.ـيش التركي.

وكانت فصائل الجيـ.ـش الوطني السوري أرسلت تعـ.ـزيزات كبيـ.ـرة إلى محيط بلدة عـ.ـين عيـ.ـسى، ضمّـ.ـت قـ.ـوات مشاة ومـ.ـدرّعات وأسلـ.ـحة متوسـ.ـطة تتبع للجيـ.ـش التركي.

وتأتي تلك الاشتـ.ـباكات بعد تفاهـ.ـمات جرت بين “قسد” والقـ.ـوات الروسيّة وقـ.ـوات نظام الأسد، تقـ.ـضي بإقامةِ نقاط مراقـ.ـبة مشـ.ـتركة على أطراف بلدة عين عيسى، مِن أجل وقـ.ـف تحـ.ـركات الجيـ.ـشين التركي والوطني السوري نحو المنطقة.

تلفزيون سوريا_متابعات

عاجــــل // أنباء عن مقـ.ـتل العشـ.ـرات من قسد في اسـ.ـتهداف رتـ.ـل كبـ.ـير لهم قرب عين عيسى

أعلنت مصادر ميـ.ـدانية في عين عيسى قبل قليل، أن العشرات من عـ.ـناصر قسد قـ.ـتلوا، في استـ.ـهداف رتـ.ـل لهم، من قبل عـ.ـناصر الجـ.ـيش الوطني السوري.

وأضافت أن الجيـ.ـش الوطني اسـ.ـتهدف بالأسـ.ـلحة الثقـ.ـيلة رتلـ.ـاً لقسد، حاول عبور الطريق الدولي M4 بالقرب من عين عيسى وسط أنباء تفيد بعشـ.ـرات القتـ.ـلى والجـ.ـرحى في صفـ.ـوفهم.

وكان الجيـ.ـش الوطني بدعـ.ـم عسـ.ـكري تركي كبير، بدء بعـ.ـملية عسـ.ـكرية واسعة النـ.ـطاق، بهدف السيـ.ـطرة على بلدة عين عيسى بريف الرقة.

تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى