close
أخبار العرب والعالمأخبار تركيا

شاهد أقوى جيوش العالم … تركيا تحتل مرتبة متقدمة في الترتيب ومصر الأول عربيا …

نشر موقع “غلوبال فاير باور” المختص بالشـؤون العسكرية تصـنيفه لترتيب إجمـالي القوى العسكرية العاملة، وقد احتـ.ـلت الولايـ.ـات المتـ.ـحدة المرتبة الأولى عالـ.ـميا تليها كل من روسيا والصين، ويبين التقـ.ـرير أن تركيا تأتي في المرتبة 11 عالميا وإيران في المرتبة 14.

وبالنسبة إلى الدول العربية، فقد احتلت مصر المرتبة الأولى عربيا والـ13 عالميا، والسعودية في المرتبة الثانية عربيا والـ17 عالميا، والجزائر في المرتبة الثالثة عربيا والـ27 عالميا.

أما الدول العربية الأخرى التي دخلت التصنيف فهي على التوالي بحسب الترتيب العاملي: الإمارات العربية المتحدة 36، المغرب 53، العراق 57، سوريا 64، ليبيا 70، الكويت 71، عمان 72، تونس 73، الأردن 74، السودان 77، اليمن 78، قطر 82، البحرين 103، لبنان 116.

وبينما يحـ.ـتل الجيـ.ـش الجزائري المرتبة الثانية بين أقـ.ـوى جيـ.ـو.ش القـ.ـارة الأفـ.ـريـ.ـقية بعد الجيـ.ـش المصري، فإن الجيـ.ـش المغـ.ـربي يأتي في المرتـ.ـبة الخامسة بين الجيـ.ـوش الأفـ.ـريقية، بعد كل من مصر والجزائر وجنوب أفريقيا ونيجيريا، بحسب تقـ.ـرير عن أقـ.ـوى جيـ.ـوش العالم، لموقع “غلوبال فاير بور” الأمريكي لعام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى