close
السوريين في تركيا

تفاعل تركي كبـ.ـير مع الطفل السوري”إبراهيم” إيقونة الاعـ.ـتـ.ـداء على السوريين في أنقرة

تفاعل تركي كبـ.ـير مع الطفل السوري”إبراهيم” إيقونة الاعـ.ـتـ.ـداء على السوريين في أنقرة

أثارت قصة الطفل السوري إبراهيم 6 سنوات الذي أصـ.ـيـ.ـب في أحـ.ـداث أنقرة الأخيـ.ـرة غـ.ـضـ.ـب الكـ.ـثير من الأتراك.

فيما تداول ناشطون صوراً للطفل الصغير مـ.ـضـ.ـرجاً بدمـ.ـائـ.ـه بعد تعـ.ـرضـ.ـه لهـ.ـجـ.ـوم بالحجارة في بيته الواقع في حي بطال غازي بمنطقة التنداغ.

وأشارت “سي إن إن تورك”في لقاء أجرته معه إلى أن جميع الناس في تركيا عرفوا الطفل من خلال صورته وهو يمسك بيده جـ.ـرحـ.ـه الناـ.ـزـ.ـف من جهة والخـ.ـوف البادي في عينيه من جهة أخرى.

مؤكدة أن عائلته التي فـ.ـرت من بطـ.ـش وظلـ.ـم نظـ.ـام الأسد إلى تركيا منذ 4 سنوات لم تعد تعرف أين تذهب بعد وقـ.ـوع الحـ.ـادث.

ونقلت القناة عن “خليل هدهود” والد الطفل إبراهيم الذي قدم من مدينة البوكمال في ديرالزور والذي يعمل في صناعة الأثاث بأنقرة قوله” إنه يسكن بالقرب من منزل الشاب التركي أميرهان يالجين الذي قـ.ـتـ.ـل في الحـ.ـادـ.ـثة تلك الليلة”.

وأنه عند وصول الجـ.ـناـ.ـزة قرب بيته هـ.ـاجـ.ـمـ.ـهم المـ.ـسـ.ـلـ.ـحون بالحـ.ـجارة وقـ.ـاموا بتـ.ـكـ.ـسـ.ـير سيارته وإصـ.ـابة طفله إبراهيم فحـ.ـاول الهـ.ـروـ.ـب من بيته إلى منزل قريب لكنه لم يتمكن وظـ.ـن أنه مـ.ـوشـ.ـك على المـ.ـوت.

وأفاد خليل أن الشـ.ـرطة التركية تدخلت سـ.ـريعا وقامت بإنقـ.ـاذه مع أسرته وتم نقل الطفل إلى المستـ.ـشفى لإجراء الإسـ.ـعاـ.ـفات اللازمة له خصوصا أن لديه 7 غرز على رأسه.

مضيفا أن إبراهيم أصبح يشعر بالـ.ـخـ.ـوف الشـ.ـديد ولم يعد يريد العوـ.ـدة إلى المنزل أو الحي.

وكان شاب سوري طـ.ـعـ.ـن قبل أيام مواطناً تركياً خلال شـ.ـجـ.ـار وقع بينهما في حي بطال غازي بمنطقة التنداغ بالعاصمة أنقرة.

ما أدى إلى مـ.ـقـ.ـتـ.ـل الشاب التركي وخـ.ـروج مظـ.ـاهرات تخرـ.ـيبـ.ـية اسـ.ـتهـ.ـدفت جميع اللاجئين السوريين ومنازلهم ومحلاتهم وسط اسـ.ـتنـ.ـفـ.ـار لقـ.ـوات الأمـ.ـن والـ.ـشـ.ـرطة.

…………..

تصريحات عاجلة لداوود أوغلو حول الهـ.ـجـ.ـوم الأخير على السوريين في أنقرة

أطلـ.ـق رئيس الوزراء السابق أحمد داوود أوغلو الخميس 12 آب 2021/  تصـ.ـريحات فيما يتعلق بالأحـ.ـداث الأخـ.ـيرة في أنقرة، مشيرا أنّ مـ.ـقـ.ـتل الشاب أميرهان يالجين يفـ.ـطر القلب، ولابد أنّ أن ينال القـ.ـاتل أقـ.ـسـ.ـى العـ.ـقـ.ـوبات جزاء ما اقتـ.ـرفت يداه.

و شـ.ـدّد أوغلو على أنّه لا يمكن على الإطـ.ـلاق قبول العـ.ـقاب الجمـ.ــ.ـاعي، على خلفية هوية الـ.ـقاـ.ـتل العـ.ـرقيـ.ـة دون التفريق بين طفل أو مسنّ أو امرأة أو من ليس لهم أي علاقة بقـ.ـضية القـ.ـتـ.ـل التي وقـ.ـعـ.ـت.

ودعا أوغلو المواطنين الأتراك في منطقة آلتنداع في أنقرة إلى ضـ.ـبط النفس والتصـ.ـرف بحـ.ـكمة وعـ.ــ.ـدم مـ.ـهاـ.ـجمـ.ـة منازل اللاجئين لمـ.ـجرّد أنّهم سوريين من نفس جنسـ.ـية القـ.ـاتـ.ـل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى