close
أخبار العرب والعالمأخبار سوريا

نصر الله يتحدى العالم ويعلن وصول أول باخرة نفطية إيرانية للسواحل السورية

عاد حسن نصر الله ليظهر بموقف المتحدي لإسرائيل والعالم عبر إعلانه وصول أول باخرة نفط إيرانية إلى مرفئ بانياس السوري ليدخل بعد ذلك الأراضي اللبنانية، وأعلن أن أول باخرة نفط إيرانية وصلت إلى مرفأ بانياس يوم الأحد الماضي وبدأت بتفريغ الحمولة على أن يبدأ نقل هذه المادة يوم الخميس المقبل.

وقال نصرالله في كلمة متلفزة: “خلال الفترة الماضية وخلال حركة السفينة في البحر أجرينا اتصالات لأنه كان لدينا خيارين إما أن ترسو السفينة على الشواطئ اللبنانية وتفرغ حمولتها في لبنان أو تذهب إلى مرفأ بانياس، ونحن وجدنا من خلال الاتصالات أن مجيء الباخرة إلى المنشآت اللبنانية سيشكل حرجا كبير للدولة ونحن لا نريد أن نحرج الدولة طالما هناك خيار آخر”.

وأشار إلى أن “النظام السوري سهلت الحركة في مرفأ بانياس وقامت بتأمين الصهاريج لنقل المشتقات النفطية”، معلنا أن “السفينة الأولى بدأت بتفريغ الحمولة وقد تنتهي اليوم من التفريغ على أن يبدأ نقل هذه المادة إلى البقاع يوم الخميس المقبل، وسيتم النقل الى منطقة بعلبك إلى خزانات محددة ليتم توزيعها بعد ذلك”.

وأوضح نصر الله أن “الباخرة التي وصلت تحمل مادة المازوت، والباخرة الثانية التي ستصل خلال أيام قليلة إلى مرفأ بانياس تحمل أيضا مادة المازوت. أما الباخرة الثالثة فقد تم إنجاز كل المقدمات الإدارية لها وبدأت بتحميل مادة البنزين واتفقنا بالتحضير لباخرة رابعة لتحمل مادة المازوت”، مؤكدا أن “هدفنا ليس التجارة ولا الربح بل المساعدة في تخفيف معاناة الناس”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى