close
أخبار سورياالسوريين في المغترب

فيديو// طفلة سورية من إدلب تحقق إنجاز عالمي غيـ.ـر مسبوق في هونغ كونغ

 

فيديو// طفلة سورية من إدلب تحقق إنجاز عالمي غيـ.ـر مسبوق في هونغ كونغ

حققت الطفلة السورية”سارة كيالي 8 أعوام”، إنجازاً عالمياً في مجال الرياضيات، بعد أن نالت الجائزة الكبرى في المسابقة العالمية  للحساب الذهني في هونغ كونغ.

وشاركت سارة ضمن الفريق السوري لبرنامج “Brainy Kids”، في المسابقة التي نظمتها منظمة “ACIDA” الصينية.

وكانت “سارة”، التي تشارك ضمن الفريق السوري لبرنامج “Brainy Kids”، قد نالت الجائزة الكبرى في المسابقة العالمية للحساب الذهني التي تنظمها منظمة “ACIDA” الصينية.

حيث تمكنت “سارة” من تحقيق المرتبة الأولى في المسابقة التي شارك فيها 6.114 طالباً وطالبة من 19 دولة، منها الولايات المتحدة والصين وبريطانيا.

وأكد والد الطفلة السورية، أنها ظفرت بالمركز الأول وحصلت على الجائزى الكبرى، لافتاً إلى أنها بصدد التحضر للمسابقة المقبلة في تايوان، يوم 20 من الشهر الجاري.

يذكر أن “سارة” تمتلك قدرة فائـ.ـقة في الرياضيات تتجاوز عمرها، إذ تستطيع من خلال ثانية أو اثنتين إعطاء جواب لعملية حسابية، سواء بالضرب أو الطرح أو التقسيم.

من جهة أخرى نشرت وسائل إعلام موالـ.ـية للنظام السوري، صور للطفلة سارة، وإلى جانبها صورة لرأس النـ.ـظام بشار الأسد.

وأدَعى الإعلام الموالي، أن هذه الانجاز يأتي في ظل رعاية الأسد للمواهب والإطفال وإبداعاتهم.

وبذلك يفتـ.ـضح أمر إعلام الأسد، لأن الطفلة تعيش في محافظة إدلب السورية التي يشـ.ـن قـ.ـوات الأسد عليها هجمات يومية حتى تاريخ اليوم.

( فيديو ) شريف شحادة: سوريا قبل 2011 كانت كأنها سويسرا الشرق الأوسط

بعد فترة انقاع طويلة، عاد الشـ.ـبيح الموالي”شريف شحادة”، للظهور مجدداً عبر قناة الجزيرة القطرية وبرنامج الاتجاه المعاكس الذي يديره المذيع السوري فيصل القاسم.

وبدء شحادة حديثه بالتشبـ.ـيح للنظام، ومكرراً أحاديثه على مدار تسع سنوات، معتبراً أن مايجري هي مـ.ـؤامرة كونية، وحـ.ـرب إعلامية دولية ضـ.ـد سوريا وحكومتها ورئيسها.

وشبَه شحادة الوضع في سوريا وكأنها سويسرا الشرق الأوسط قبل بدء الثورة السورية عام 2011، وقال”الكهرباء كان متوفر في كل بيت…الماء كان متوفر في كل بيت…الهاتف كان متوفر في كل بيت…الوظائف متوفرة في كل بيت…المشافي مجانية”.

وأضاف شحادة أنه كان قبل 2011″ الصحة مجانية…التعليم مجاني…البعثات الخارجية مجانية…وكل شئ كان متوفر في سوريا، أمن غذائي وأمن دوائي”.

وأشار الشـ.ـبيح الموالي، إلى أن سوريا كانت في ماسماه “بحبوحة اقتصادية فظـ.ـيعة، وكانت فيها أمن اقتصادي”.

وقال أن ما تشهده سوريا الآن من أزمـ.ـة اقتصادية هي نتيجة سـ.ـرقة الولايات المتحدة للنفط السوري في شمالي شرقي سوريا.

بالإضافة لما قال أنه سرقة القمح والزيتون وزيت الزيتون من قبل تركيا في عفرين بريف حلب، بالإضافة لتبعات التنـ.ـظيمات “الإرهـ.ـابية”.

وأردف شحادة، أن رأس النظام بشار الأسد دعا اللاجئين السوريين في الخارج للعودة إلى بلادهم، بهدف إعادة الإعمار وبناء سوريا.

واتـ.ـهم دولاً منها تركيا وقطر والسعودية والإمارات، بتدمير وتشريد الشعب السوري، وقال أن هذه الدول تركت اللاجئين في ظروف مأسـ.ـاوية في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى