close
أخبار سوريا

تطورات متسارعة وخطيرة…رتل ضخم يتوجه من دمشق لاعتقال كبار ضباط نظام الأسد في الرقة

تطورات متسارعة وخطيرة…رتل ضخم يتوجه من دمشق لاعتقال كبار ضباط نظام الأسد في الرقة

أوقفت قوات الأسد عدداً من الضباط من مرتبات اللواء 93 ببلدة عين عيسى شمال الرقة الخاضعة لسيطرة قسد.

وقال مصدر عسكري لشبكة “عين الفرات” المحلية، أن رتلاً عسـ.كرياً لقـ.وات الأسد خرج من معسـ.كر الدريج بريف دمشق.

وأوضح أن الرتل يتألف من 3 بولمانات تحمل ما لا يقل عن 250 عنصراً وبرفقتها 4 حافلات أخرى فارغة ستعود من وجهتها محملة.

وأضاف المصدر أن 15 سيارة نوع (تويوتا) محملة بالأسـ.لحة والذخـ.ائر والمعدات اللوجستية والمواد الغذائية رافقت الرتل.

وأشار إلى أنه خرج مع الرتل 3 سيارات نوع (فان مغلق) سوداء اللون يستقلها 15 عنصر من الأمن القومي التابع للمخابرات العسـ.كرية.

وتابع المصدر أنَّ الرتل المذكور توجه نحو مقر اللواء 93 في عين عيسى عبر معبر التايهة جنوب غرب منبج بريف حلب.

وأقدم  عناصر الأمن القومي على اعتـ.قال 7 ضباط لأسباب مجـ.هولة وذلك عند وصولهم إلى مقر اللواء.

ولفت أن الضباط من كتيبة المدفعية وكتيبة الاستطلاع، وبعضهم من المسؤولين عن المستودعات ومخازن السـ.لاح والذخـ.يرة واللوجستي.

وذكر المصدر أنَّ الضباط المعتـ.قلين هم: العميد علي جلال السيد، والملازم أول صالح المحمد، والملازم عقيل الرفاعي، التابعين لكتيبة المدفعية.

وكذلك أوقفت العقيد يوسف سليمان الملقب “أبو قاسم”، والملازم أمجد الأطرش، التابعين لكتيبة الاستطلاع، والرائد أحمد الرزاق، والمساعد علي الظاهر الملقب “أبو فواز”.

ونقلت قوات الأسد المعتـ.قلين، إلى دمشق ضمن قافلة شملت 4 حافلات (بولمان) تحمل 350 عنصراً من كتيبة المدفـ.عية والاستطلاع.

…………….

المواجـ.ـهة الكبـ.ـرى تندـ.ـلع بين بشار الأسد و ماهر الأسد إليكم التفاصيل كاملة…

أزالت الحواجز العسـ.ـكرية التابعة للفرقة الرابعة، والمتمركزة بمناطق دمشق وريفها، صور قائد الفرقة “ماهر الأسد” شقيق رأس النظام بشار الأسد.

وقال موقع صوت العاصمة، إنه رصد عمليات إزالة صور ماهر الأسد المعلقة قرب حواجز الفرقة واستبدالها بأخرى لبشار الأسد.

وأضاف أن إزالة الصور تزامنت مع قرارات عُمّمت على كافة عناصر الفرقة الرابعة بريف دمشق، تقضي باستبدال لباس عناصر الفرقة بزيّ الشرطة العسـ.ـكرية.

وبين أن استخبارات النظام أنذرت أصحاب السيارات التي تحمل صور ماهر الأسد، بإزالة الصور واستبدالها بصور لبشار الأسد، تحت طائلة الملاحقة والأمنية.

ورأى الموقع أن هذه القرارات والتعميمات جاءت في إطار الاستعدادات لإجراء انتخابات الرئاسة السورية في 26 من أيار الحالي.

…………………..

أسماء الأسد تستعد لتوجيه ضـ.ـربة قـ.ـاضية إلى ماهر الأسد

تحدث الإعلامي السوري فيصل القاسم عن الدور الذي تقوم به أسماء الأسد زوجة رأس النظام بشار الأسد وسعيها للسـ.يطرة على أهم ثروات البلد.

وأكد أن أسماء الأسد تعتزم الاستـ.يلاء على الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق زوجها وتعمل ما بوسعها لتضعها تحت سيطرتها.

وقال القاسم في تغريدة على تويتر: “هل نقول باي باي للـ.فرقة الرابعة أشهر فرقة عسـ.كرية في تاريخ سوريا”.

وأوضح أن أسماء تحاصر أشهر فرقة عسـ.كرية في تاريخ سوريا وتحاصر قادتها وتريد الاسـ.تيلاء عليها.

وأشار إلى أن مساعي أسماء تأتي نظراً لأهمية الفرقة الرابعة عسكرياً واقتصادياً والتي تستحوذ على أهم مفاصل الثروة في سوريا.

وأضاف القاسم أن أسماء الأسد تريد التكويش على كل شيء فالايام القادمة مليئة بالإثـ.ارة.

ونشر القاسم تغريدة تتحدث عن رسالة وصلته من دمشق تشير لارتياح الموالين السنة من ممارسات أسماء الأسد.
وخاطبه كاتب الرسالة قائلاً: “ليس كل ما تفعله السيدة أسماء الأسد يا أخ فيصل سيئ”.

وبحسب القاسم، أكد صاحب الرسالة أن أسماء الأسد ركـ.عت الضباط العلويين وأخضـ.عتهم لكـ.عب كنـ.درتها، وصار اسمها يثـ.ير الرعـ.ب بينهم.

…………………..

داخل القصر الجمهوري…روسيا تخطط مع أسماء الأسد للانقضـ.ـاض على السلطة في سوريا

قالت مواقع اخبارية سورية معـ.ـارضة، أن روسيا تتجه بالتنسيق مع زوجة رأس النـ.ـظام السوري “أسماء الأسد” إلى فـ.ـرض تغييرات في آلية التنسيق بين القصر الجمهوري ورئاسة مجلس الوزراء بهـ.ـدف السيـ.ـطرة على القرارات الحكومية.

وقالت مصادر خاصة لـموقع “نداء بوست” أن “لينا كناية” مديرة لجنة المتابعة في القصر الجمهوري المقربة من “أسماء الأسد” اجتمعت خلال الأسبوع الأول من شهر آذار الجاري مع رئيس حكومة نظـ.ـام الأسد “حسين عرنوس” ومستشاره “عبد القادر عزوز”.

حيث نقلت “كناية” لرئيس الحكومة تعليمات من “أسماء الأسد” تتضمن تعيين ضـ.ـابط ارتباط بين القصر الجمهوري ورئاسة مجلس الوزراء وتجميد آلية التواصل السابقة التي كانت تتم عبر المكتب الخاص في القصر الجمهوري.

وأشارت المصادر إلى أن “أسماء الأسد” وبتنسيق مع موسكو تقوم حالياً بإعادة هيكلة لعمل اللجنة الاقتصادية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تشكيلها مجدداً شهر نيسان المقبل.

وترجح المصادر أن الخطوات الروسية هدفها وضع المزيد من الرقابة على عمل حكومة نظـ.ـام الأسد واللجنة الاقتصادية التابعة لها، وذلك بهدف تقـ.ـييد النشاط الاقتصادي والثقافي الإيراني وضمان عدم توقيع اتفاقيات جديدة دون علم موسكو.

…………………….

ما الذي يجري داخل القصر الجمهوري في دمشق,,,اجتماعات غامـ.ـضة لبشار الأسد

تحدثت وسائل إعلام ومواقع إخبارية، عن تحركات غـ.ـريبة واجتماعات غامـ.ـضة شهدها القصر الجمهوري في العاصمة السورية دمشق مـ.ـؤخراً.

ووفق موقع “العربية نت”، فإن هذه الاجتماعات ليست الأولى من نوعها خلال الأشهر الماضية، إلا أنها لقاءات غامـ.ـضة حتى اللحظة.

وأشار الموقع، أن “بشار الأسد” التقى بعدد كبير من الإعلاميين العاملين في الإعلام السوري الموالي والحكومي، دون معرفة سبب اللقاءات.

وتعتبر هذه الاجتماعات نادرة وغـ.ـير معهـ.ـودة بالنسبة لرأس النـ.ـظام داخل القصر الجمهوري، مرحـ.ـجةًَ أن تكون هذه اللقاءات متعلقة بحملة الأسد الانتخابية القادمة.

وأكد الدكتور “ممتاز الشيخ”، المدير العام الأسبق لهيئة الإذاعة والتلفزيون، والمنـ.ـشق عن النظام،  أن الاجتماعات التي أجراها الأسد مع شخصيات عينها حديثاً في القطاع الإعلامي، أمر غيـ.ـر مسـ.ـبوق ومسـ.ـتغرب إلى حـ.ـد كبير.

فيما أشار محللون إلى أن الأسد بهذه الخطـ.ـوات يريد أن يسـ.ـيطر ويحتوي بشكل كامل وسائل الإعلام المحلية قبل إعلانه الترشح رسمياً، تحسباً لأي مفـ.ـاجآت قد تحدث قبل الاستـ.ـحقاق الرئاسي.

فيما رجـ.ـح البعض أن تكون تلك اللقاءات الغامـ.ـضة من أجل وضع خطـ.ـط بديلة متفق عليها، وذلك في حال لم يتمكن الأسد من الترشح أو الفوز بالانتخابات نتيجة ضـ.ـغوطات دولية قد تفـ.ـرض عليه خلال المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى