close
أخبار تركيا

تحـ.ـذير…تسـ.ـمـ.ـم أكثر من 100 شخص في أسنيورت بإسطنبول والسبب !!!

تحـ.ـذير…تسـ.ـمـ.ـم أكثر من 100 شخص في أسنيورت بإسطنبول والسبب !!!

أصدرت شركة مياه إسطنبول ISKI بياناً أولياً، بخصوص المزاعم التي تم تداولها بعد حالات التسمم التي أصـ .ـابت العشرات من المواطنين في إسنيورت، حول اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.

وقال الشركة في بيان لها: “بعد أن علمنا بمزاعم اختلاط مياه الصرف الصحي في خط مياه الشرب وأن هناك حالات تسمم من المياه الرئيسية ، اتخذت فرقنا إجراءات فورية”.

وتم أخذ عينات من المناطق الخاضعة للشكوى وأماكن أخرى ، ونتيجة للمراقبة الأولى ، لم يتم العثور على مشاكل في مياه الشرب”.

وعلم أن أكثر من 100 مريض تقدموا إلى المستشفيات ، وعلم أن المرضى لديهم شكاوى شائعة من القيء والإسهال والغثيان.

وذكر أن السلطات أخذت عينات من المياه وفحصت الأمر ، وزعم أن مواطنين يعيشون في إسنيورت ذهبوا إلى المستشفى وهم يعانون من مشكلة القيء والحمى”.

………………

خبر صادم …إسطنبول تستعد لرفع أسعار استهلاك المياه بنسبة 50%

تستعد شركة مياه إسطنبول ISKI، لزيادة أسعار استهلاك المياه، حيث سيتم تقديم لائحة لمجلس محافظة إسطنبول من أجل إقرار الزيادة.

وبحسب صحيفة صباح التركية ، فإن “يوم الاثنين 31 أيار 2021 ، ستعقد الجمعية العامة لـ İSKİ في مركز اسطنبول للمؤتمرات اجتماعاً وسوف تقدم اقتراح رفع أسعار المياه إلى الجمعية العامة”.

وبحسب الصحيفة، فإن “الاقتراح الأول لشركة İSKİ هو زيادة المياه بنسبة 25٪ في اسطنبول ، لكن الزيادة لا تقتصر على ذلك.

هناك زيادة خفية أخرى في الاقتراح ، والتي ستنعكس على المواطنين بنسبة 25 في المائة.

سيُطلب أيضًا إلغاء الحق في استخدام المياه الصالحة للاستهلاك البشري بنسبة 25 في المائة مجاناً ، والذي تم قبوله في الجمعية العامة لـ İSKİ وتم تطبيقه في عام 2019 باقتراح من مجموعة حزب العدالة والتنمية”.

وأضافت: “وبالتالي ، وفقًا للاقتراح الجديد الذي قدمته ISKI ، من المتصور أن يتم تحقيق زيادة إجمالية بنسبة 50 ٪ في المياه في اسطنبول ، إلى جانب إلغاء 25 ٪ من الرسوم المفروضة و 25 ٪ من الاستخدام اليومي المجاني للمياه”.

ترجمة تركيا بالعربي

……………….

مساعدة مالية بقيمة 1100 ليرة تركية تصل للعائلات السورية في تركيا

أكدت عدة عائلات سورية، وصول مبلغ مالي وقدره 1100 ليرة تركية،  إلى حساباتها المصرفية مقدمة من منظمة اليونيسيف.

حيث  أكدت عدة عائلات سورية تلقيهم رسالة من منظمة الأمم المتحدة تبلغهم فيها بحصولهم على مساعدة مالية وقدرها 1100 ليرة تركية للعائلة الواحدة.

وأشارت الرسالة إلى أن المبلغ سيتم ايداعه في حسابات العوائل البنكية (زراعات بنك)، على أن يصل المبلغ للعوائل اعتماداً على الرقم التسلسلي لنهاية رقم الكملك وفق مايلي:

(0 الاثنين – 2 الثلاثاء – 4 الأربعاء – 6 الخميس – 8 الجمعة).

وجاء نص الرسالة على النحو التالي:

“تم إيداع مساعدات يونيسيف الشتوية في حساب زراعات المصرفي الخاص بك، سيتم سداد المدفوعات وفقاً للرقم الأخير من أرقام التعريف، 0 الاثنين – 2 الثلاثاء – 4 الأربعاء – 6 الخميس – 8 الجمعة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى