close
أخبار تركيا

الرئاسة التركية تكشف عن الحل الوحيد لمواجهة كورونا

تركيا نيوز بالعربي

رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون

أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون أن النقطة الرئيسية في مواجهة فيروس كورونا تتمثل بالتزام المواطنين بكافة التدابير المعلنة.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لألطون عبر حسابه على موقع تويتر، الثلاثاء.

وأشار ألطون إلى أن الحكومة برمتها تحركت من أجل مواجهة الفيروس، وأخذت المشكلة منذ البداية على محمل الجد.



وتطرق ألطون إلى التدابير التي أعلن عنها الرئيس رجب طيب أردوغان الاثنين لمواجهة تفشي الفيروس.

ولفت إلى أن وزراء الحكومة شاركوا في حملة التضامن الوطنية التي أعلن عنها الرئيس أمس لمساعدة المتضررين من الفيروس، وتبرعوا برواتبهم، داعيًا رجال الأعمال والمواطنين إلى المساهمة في الحملة.

وبيّن أن الحكومة تحركت بسرعة من أجل تأمين المواد والمستلزمات اللازمة للكوادر الطبية لمواجهة خطر الفيروس، مضيفًا: “وفرنا ملايين الكمامات الجراحية ومن طراز (N95)، وأكثر من مليون لباس واقي وأكثر من 181 ألف نظارة طبية.

وقال: ” بنيتنا التحتية فيما يخص القطاع الصحي واحدة من الأفضل في المنطقة، وتزداد قوة في مواجهة تهديد الفيروس”.

وذكر أن الحكومة اتخذت سلسلة قرارات صارمة لمنع انتشار الفيروس، وأن المواطنين يظهرون نموذجًا للتعقل ويمتثلون لدعواتنا للبقاء في المنازل.

كما شدد أنهم حريصون للغاية فيما يتعلق بمكافحة حملات التشويه على وسائل التواصل الاجتماعي والتوصيات الخاطئة الخاصة بالفيروس.

وأردف: ” نظامنا الصحي هو إحدى أكبر مكاسبنا، وإننا نتخطى بعض أكثر الدول تقدمًا في العالم بخصوص التدابير المتعلقة بالصحة، ونواصل العمل دون انقطاع من أجل تجاوز هذه المشكلة”.


وفي سياق متصل  أعلنت وزارة الداخلية التركية، خضوع 39 منطقة سكنية في 18 ولاية، لحجر صحي كامل، بهدف منع انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة، في بيان الإثنين، أن الحجر الشامل يطبق حاليا على بلدة واحدة و6 أحياء و28 قرية و4 مزارع في 18 ولاية من أصل 81 في عموم تركيا.



وأكد البيان أن هذه الخطوة تأتي في إطار التدابير الاحترازية للحيلولة دون تفشي الفيروس على نطاق واسع.


مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى