close
السوريين حول العالمالسوريين في المغترب

بعد مطاردة شاركت فيها الطائرات….القبض على سوريين متّهمين بتفجير وسرقة صرافات آلية

أفادت وسائل إعلام، بأن السلطات في مدينة هانوفر الألمانية ألقت القبض على شابين سوريين متّهمين بتفجير عدد من أجهزة الصراف الآلي وسرقة محتوياتها من النقود.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية، أن الشرطة الألمانية تمكنت من القبض على الشابين السوريين بعد مطاردة “مذهلة” بسيارة الدورية وطائرة هليكوبتر، أثناء محاولتهما الهرب داخل أحد الحقول، وأوضحت أن الشابين السوريين كانا قد وضعا سيارة من طراز (شيفروليه إيبيكا) داخل حفرة بالقرب من فرع بنك (فولكس بنك) بمنطقة (إلدغسن) في هانوفر.

واكتشف المحققون أنها تحتوي على مواد متفجرة بهدف تفجير ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك المذكور، وأشارت إلى أن قسم التحقيقات الجنائية يتحقق حالياً فيما إذا كان الثنائي مسؤولاً عن 6 انفجارات أخرى لأجهزة الصراف الآلي التي شهدتها هانوفر سابقاً، وتسببت بخسارة عشرات الآلاف من اليوروهات.

ووقعت سلسلة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة صرّاف تعود لبعض البنوك الألمانية، وبدأت في ليلة السبت 12 حزيران/ يونيو الماضي حين فجر رجال مقنعون ماكينة صراف آلي تابعة لبنك دويتشه في هانوفر. وتبعه لاحقاً تفجير ماكينة صراف آلي في الـ24 من نفس الشهر في فرع هانوفرش فولكس بنك، ولحقها 4 عمليات تفجير أخرى. اقرأ أيضاً: نظام الأسد يجدد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى