close
أخبار سوريا

إصـ.ـابة 19 طالباً في حـ.ـادث سيرا بحماة على طريق نهر البارد… شاهد التفاصيل

إصـ.ـابة 19 طالباً في حـ.ـادث سيرا بحماة على طريق نهر البارد… شاهد التفاصيل

أصـ.ـيب 19 طالباً بكسور وجـ.ـروح متفرقة، إثر تعرض بولمان تابع للجامعة الوطنية الخاصة في محافظة حماة إلى حادث مروري على مفرق الخالدية عند مدخل مدينة حماة الجنوبي .

وأفاد رئيس فرع مرور حماة وليد العجيلي في تصريح لتلفزيون الخبر “أن الحـ.ـادث وقع نتيجة اصطـ.ـدام بولمان الجامعة بمؤخرة قاطرة ما تسبب باصطدام بولمان آخر به . “

وأوضح العجيلي “أن أضرار الشاحنة اقتصرت على المادية وكذلك البولمان الثاني بينما الإصابات البشرية وقعت في بولمان الجامعة الوطنية الخاصة . “

وأرجع العجيلي سبب الحـ.ـادث إلى “السرعة الزائدة وعدم الانتباه”، بحسب تعبيره.

من جهة أخرى، أفاد مصدر طبي في مشفى حماة الوطني لتلفزيون الخبر “أنه وصل إلى مشفى حماة الوطني تسعة عشر إصابة بينها ثلاث إصابات حرجة”.

من جهة أخرى، قال الدكتور سليم خلوف مدير الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني لتلفزيون الخبر “أنه وصل إلى مشفى حماة الوطني تسعة عشر إصـ.ـابة بينها ثلاث إصـ.ـابات حرجة منها “.

وأضاف خلوف “أن الحالات الحرجة هي كسر فقرات وهو طالب طب أسنان ويلقى العلاج في مشفى حماة الوطني، بينما الحالة الثانية بتر عبر المعصم لليد اليمنى و الثالثة جرح باتر عبر الكتف للحالة الثالثة . ”

وأضاف الدكتور خلوف : ” بالنسبة للحالتين الثانية و الثالثة تم التواصل مع مركز جراحة اليد في دمشق لتقديم الخدمة المثلى هناك حيث أفادنا المركز أنه من الممكن أن يكون هناك أمل في وصل اليد و الكتف للحالتين فقمنا بإسعافهم لمركز جراحة اليد في دمشق فوراً”.

وفيما يلي أسماء الطلاب الذين تعرضوا للحـ.ـادث : محمد رفيق خليل ، محمد سجيع رحال ، عمر قاسم الحسن ، سالم عبد الله هدلة ، هنادي صفوان هدلة ، ماجد أحمد الرحال ، مريم ياسين الحسن ، نور عبد الرحمن العبد الله ، ماهر عمر خليل ، سعاد حمدان حمدان .

و زينب عبد الرزاق الشويع ، نزار أحمد إبراهيم ، حازم أحمد النبهان ، عبد الله مصطفى الدبس ، محمد خالد النعسان ، مصعب محمد نور المحمد ، عبد الكريم سامر الخليل ، أحمد محمد الشيخ ، مصطفى ياسين الحسن.

يشار إلى أن محافظة حماة شهدت مؤخراً حادث تدهـ.ـور ميكرو باص ” سيرفيس ” على طريق نهر البارد، أدى إلى وفـ.ـاة أربعة أشخاص وجـ.ـرح  آخرين معظمهم طلاب في جامعة تشرين.

في مشهد مروـ.ـع….الفيلق الخامس يعثر على جـ.ـثـ.ـث لعناصر فاطميون قـ.ـتلـ.ـوا طـ.ـعنـ.ـا وتعـ.ـذيـ.ـبا في حماة

عثرت دورية تابعة للفيلق الخامس، صباح اليوم الخميس، على جـ.ـثـ.ـث مشـ.ـوهة مرمية بداخل عربة، بالقرب من بئر ماء، غربي قرية خنيفيس بنحو 5 كم بريف حماة الشرقي.

وقال مصدر خاص من مشفى القريتين لشبكة “عين الفرات” إنَّ ثلاث جـ.ـثـ.ـث نقلت إلى المشفى صباح اليوم، وبعد الفحص الطبي تبين أنَّ سبب الوفاة هو طـ.ـعـ.ـنات متعددة في منطقة الرقبة والفخذ والبطن، وأنَّ الوفـ.ـاة وقعت قبل 34 ساعة.

وأوضح مصدر عسكري أنَّ عملية البحث في السجلات العسـ.ـكرية أكدت فقـ.ـدان 4 عناصر من ميـ.ـليـ.ـشيا فاطميون الأفغانية التابعة للحرس الثوري الإيراني مع سيارتهم من نوع (شاص) في تاريخ 22 نيسان الجاري، أثناء قيامهم بدورية في جنوب غرب تدمر، خلال هـ.ـجـ.ـوم شنه مجـ.ـهولون على عدد من النقاط العسـ.ـكرية التابعة للميـ.ـليشـ.ـيات الإيرانية.

ولم يعرف مصير العنصر الرابع حتى الآن، فيما يرجح البعض فكرة تواطئه مع خلايا تنـ.ـظيم الدـ.ـولة “داعـ.ـش”.

والجدير بالذكر أنَّ مناطق البادية تسجل باتت كل ثقب الأسود يبتلع عناصر قـ.ـوات النـ.ـظام السوري والميلـ.ـيشـ.ـيات الإيرانية دونما رجعة.

عين الفرات

…………………..

تطور خطـ.ـير وروسيا تشـ.ـن حملة اعتـ.ـقال وتغيير لكبار ضـ.ـباط الفرقة الرابعة في دمشق

شـ.ـنت روسيا حـ.ـملة اعـ.ـتقال وتغـ.ـيير كبرى، استهـ.ـدفت كبار ضبـ.ـاط الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد في العاصمة السورية دمشق.

حيث أقدـ.ـمت الشـ.ـرطة العسـ.كرية الروسية على اعـ.تقال أحد ضـ.ـباط “الفرقة الرابعة” التابعة لقـ.ـوات الأسد في ريف دمشق.

وأفادت مصادر محلية، بأن دوريةً تابعةً للشـ.ـرطة العسـ.كرية الروسية نفذت عملية دهـ.ـم استـ.ـهدفت مقراً لـ”الفرقة الرابعة” بمدينة حرستا شرقي دمشق.

وأضافت أن العملية أسـ.ـفرت عن اعـ.تقال الرائد “سومر العلي”، مندوب مكتب أمـ.ـن الفرقة الرابعة إلى المدينة.

ووفق مانقل موقع “صوت العاصمة”، أن عملية الدهـ.ـم والاعـ.تقال تزامنت مع تغييرات طالت معظم ضبـ.ـاط الفرقة الرابعة المسؤولين عن ملف المدينة الأمني.

وأشار إلى أن التغييرات شملت إقالة الضـ.ـابط المسؤول عسـ.كرياً عن قطاع “حرستا”، العميد “ياسين غصه”، وتعيين العميد “دمر سليمان سليطين” بديلاً عنه.

بالإضافة إلى تغييرات في قيادة القطاعات بالغوطة الشرقية.

وأكد صوت العاصمة، إن التغييرات الأمنية بين ضبـ.ـاط الفرقة الرابعة في الغوطة الشرقية حصلت بعد تكرر الشـ.ـكاوى المقدمة ضـ.ـد عناصر الحواجز والضـ.ـباط المسؤولين عنها.

وذلك نظراً لقيام الضبـ.ـاط والعناصر بعمليات السـ.ـرقة والابتـ.زاز وفرض الإتاوات، لا سيما الحـ.ـاجز الذي يرأسه الرائد المعتقـ.ل “سومر العلي” في حرستا.

متابعات+صوت العاصمة

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى