close
أخبار تركيا

تحـ.ـذيـ.ـر خـ.ـطـ.ـير….المـ.ـوجة الرابعة قـ.ـادمة وستضـ.ـ رب تركيا في هذا الموعد

تحـ.ـذيـ.ـر خـ.ـطـ.ـير….المـ.ـوجة الرابعة قـ.ـادمة وستضـ.ـ رب تركيا في هذا الموعد

أطلق الخبراء الأتراك تـ.ـحذيرات هامة لعموم المناطق، انتـ.ـقدوا فيها الإهـ.ـمال الكبير للقواعد الوقائية من (مسافة وقناع و وقاية) خلال عطلة عيد الأضحى .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية ، أشارت رئيسة جمعية مكافحة الأمـ.ـراض المعدية البروفيسورة “افتخار كوكسال” إلى ان المـ.ـوجة الرابعة تصـ.ـ رخ أنا قادمة.

وستضـ.ـ رب تركيا قبل فصل الخريف، وخاصة بعد المشاهد التي رأيناها وسنراها في الأيام القادمة.

وأضافت، د. افتخار مناطق الإصطياف والسياحة “بالمـ.ـروـ.ـعـ.ـة”،مؤكدة بأن الموجة الرابعة لن تنتظر فصل الخريف بل ستأتي قبله .

تركيا بالعربي

………….

اللاجئة السورية ساندا الداس تحـ.ـقق حلـ.ـمها بعد خـ.ـروجها من نـ.ـار الحـ.ـرب السورية

حققت السورية ساندا الداس حلمها أخيرا بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو، لكن ليس تحت علم بلدها الأم أو البلد الذي تعيش فيه حاليا.

تشارك الداس (31 عاما)، المولودة في دمشق وتعيش حاليا في أمستردام، والتي غادرت سوريا عام 2015، في منافسات الجودو في طوكيو ضمن فريق اللاجئين الذي تم استحداثه لأول مرة في دورة ريو دي جانييرو في عام 2016.

تعيش الداس اليوم خارج أمستردام مع زوجها وأطفالها الثلاثة، الذين وُلد اثنان بعد أن فرت من ويلات حرب الأسد ضد شعبه التي عصفت سوريا.

عند وصولها إلى هولندا، أمضت الداس تسعة أشهر في مخيم للاجئين وحيدة، قضت خلالها ستة أشهر منفصلة عن عائلتها، بعد أن تركت وراءها في سوريا زوجها ومدربها فادي درويش مع ابنهما الصغير.

منذ ذلك الحين، لم تنقطع الداس عن التدريب رغم أنها رزقت بطفلين آخرين.

وقالت في تصريحات سابقة، لموقع اللجنة الاولمبية الدولية، “الجري والقيام ببعض التمارين ملآ وقتي وأبقياني بصحة نفسية جيدة”.

وخلال الفترة ذاتها أصبح زوجها درويش مدربا معتمدا في هولندا بعد اجتيازه اللغة المطلوبة وعقبات أخرى.

وفي عام 2019، بدأت أولى بوادر تحقيق الحلم، عندما دعا الاتحاد الدولي للجودو الداس وزوجها للانضمام إلى برنامج الرياضيين اللاجئين، لتشارك تحت راية فريق الاجئين للجودو في بطولة العالم لذلك العام.

مثلت الداس فريق اللاجئين في بطولات عديدة، بينها بطولات الغراند سلام، لكنها ظلت تتطلع لليوم الذي تتمكن فيه من المشاركة في الألعاب الأولمبية، حتى جاءت لحظة الحقيقة عندما سارت، الجمعة، مع 28 رياضيا آخر في افتتاح دورة طوكيو.

المصدر: الحرة

………..

بالفيديو…طفلة سورية أبكت كل من سمعها بصوتها الرائع

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى