close
أخبار سوريا

فيصل القاسم يتحدث عن “الزلزال القادم في سوريا” بعد قمة بايدن بوتين

فيصل القاسم يتحدث عن “الزلزال القادم في سوريا” بعد قمة بايدن بوتين

تحدث الإعلامي السوري فيصل القاسم عن مصـ.ير الليرة السورية مؤكداً أن كـ.ارثة بانتظار الاقتصاد السوري بعد قمة الرئيسين الروسي والأمريكي.

وأشار القاسم إلى ان انهـ.يار الليرة السورية كان متوقـ.عاً لكن تأجـ.ل في انتظار القمة القادمـ.ة بين الرئيسين الروسي بوتين والأمريكي بايدن.

وقال القاسم في تغريدة على حسابه في تويتر رصدتها الوسيلة: “لننتظر ماذا سينتـ.ج عن القمة.. وبعدها سيتحـ.دد مصيـ.ر الليرة”.

وأضاف:”وللأمانة من المتـ.وقع أن تتجـ.اوز الأصـ.داء قبرص بمراحل وربما تصـ.ل إلى فنزويلا لتعـ.انق حليفـ.ها في المماتـ.عة والمقـ.اولة البوليفر الفنزويلي”.

ولفت إلى أن القـ.ادم لا يبشـ.ر بخير بالنسبة لمناطق سيطرة النظام السوري في إشارة إلى أن الليرة ستسجل المزيد من التدهـ.ور.

وتابع القاسم: “للأسـ.ف القـ.ادم لا يبشـ.ر بخير.. وقلوبنا مع إخوتنا وأهلنا الصـ.امدين في سوريا”.

منشور القاسم جاء بالتزامن مع انخفـ.اض قيمة الليرة السورية وبلوغـ.ها مستويات غير مسـ.بوقة وعدم استقـ.رارها أمام الدولار.

وتتجـ.ه الأنظـ.ار نحو القمة المرتقـ.بة بين بوتين وبايدن والتي من المفترض أن تكون سوريا إحدى ملفاتها.

………………

فيصل القاسم..سوريا مقبلة على كـ.ـارثة بعد الانتخابات الرئاسية

توقع الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم ،اليوم الإثنين 26 نيسان 2021، حدوث كـ.ـارثة في مناطق الأسد بعد انتخابات الرئاسية القادمة.

وقال القاسم في تغريدة عبر تويتر: “كان الله بعون سوريا والسوريين في الداخل بعد الانتخابات… وقتها ستبدأ مرحلة التنكيل الثانية بالشعب السوري على أصولها…والأيام بيننا”.

وأضاف يبدو أن مهمة الأسد لم تنته بعد ولديه مهمات قادمة لصالح مشغليه كان الله في عون السوريين على تحملها.

وفي تغريدة أخرى أكد “القاسم” أن “الناخب الحقيقي الوحيد في الانتخابات الرئاسية السورية هو “أبو يائير”…نتنياهو…. منشان ما تفكروا شي ثاني”.

وخاطب “القاسم” السوريين في الداخل قائلًا: “دعكم من الانتخابات الكوميدية،فهي شأن لا يعنيكم منذ ان جاء آل الاسد للسلطة بقرار خارجي….لماذا تتعبوا أنفسكم في شيء لا ناقة لكم فيه ولا جمل…..رئيسنا المزعوم تنتخبه أمريكا وأسرائيل منذ نصف قرن ودائرته الانتخابية خارج سوريا،فلا تضيعوا وقتكم بقضية لاحول لكم فيها ولاقوة”.

ويذكر أن الانتخابات الرئاسية التي يعتزم نظام الأسد إجراءها الشهر القادم لاتحظى بأي دعم دولي وسط رفض شعبي واسع لها.

وتشهد مناطق سيطرة الأسد أزمة اقتصادية تسببت بارتفاع غير مسبوق بالسلع والمواد الغذائية بالتزامن مع انهيار الليرة السورية وانتشار الفقر والبطالة في صفوف الشباب.

………………….

السبعة الكبار في العالم يتوعـ.ـدون بشار الأسد بمصير قاسـ.ـي وعـ.ـقـ.ـوبات صـ.ـارمة

توعـ.ـدت مجموعة الدول السبع الكبرى في العالم بـ.ـفـ.ـرض إجـ.ـراءات وعقـ.ـوبات صـ.ـارمة ضـ.ـد نظام الأسد في سوريا، رداً على استخدامه الكـ.ـيماوي وإخفاء ترسـ.ـانته من ذلك الـ.ـسلاح.

وشدد وزير شؤون الشرق الأوسط في المجموعة “جيمس كليفرلي” الخميس، على ضـ.ـرورة محاسبة جميع المسؤولين عن تقـ.ـويض وخـ.ـرق الأطر والاتفاقيات الدولية التي تطالب بالحـ.ـد من استخدام الأسـ.ـلحة الكيـ.ـماوية.

ودعا “كليفرلي” خلال بيان مشترك للدول السبع نُشر عبر تويتر، إلى إلزام إيران بالوفاء باتفاقية عدم انتشار الأسـ.ـلحة والاتفاق النوـ.ـوي، كما طالب بالـ.ـضغط على روسيا في نفس المسألة.

واتهمت تلك الدول برئاسة بريطانيا، إيران وروسيا ونظام الأسد وكوريا الشمالية بتطوير أسـ.ـلحة كيـ.ـماوية ونـ.ـووية والحصول على تكنولوجيا جديدة من شأنها زعـ.ـزعة الاستقرار.

يذكر أن العالم يشهد تصـ.ـعيداً في مواقف الدول ضـ.ـد نظام الأسد بهدف الدعوى لفـ.ـرض عقـ.ـوبات دولية عليه وتعليق عضويته في منـ.ـظمة حـ.ـظر الأسلـ.ـحة الكيـ.ـماوية بعد صدور آلاف الأدلة على استخدامه الكيـ.ـماوية ضـ.ـد المدنيين.

وتتكون مجموعة الدول السبع من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وفرنسا، واليابان، وإيطاليا، وألمانيا، وكندا، حيث تتناوب فيما بينها لتولي رئاسة المجموعة بشكل سنوي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى