close
أخبار سوريا

أردوغان يتوعـ.ـد قسد بـ.ـرد حاسـ.ـم والجيـ.ـش التركي يتحرك بشكل عاجل في سوريا

أردوغان يتوعـ.ـد قسد بـ.ـرد حاسـ.ـم والجيـ.ـش التركي يتحرك بشكل عاجل في سوريا

تـ.ـوعد الرئيس التركي، اليوم الأحد 13 حزيران 2021، برد حاسم ومحاسبة حزب العمال الكـ.ـردستاني وحلفائه”قسد” على مـ.ـجـ.ـزرة “عفرين” شمال محافظة حلب، والتي راح ضـ.ـحيتها نحو 40 مدني بين قـ.ـتـ.ـيل وجـ.ـريح.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن الرئيس أردوغان قوله: “الهـ.ـجـ.ـوم الإرهـ.ـابي على مستشـ.ـفى الشـ.ـفاء في عفرين أظهر وحـ.ـشية وغـ.ـدر تنظيمي ي ب ك/ بي كي كي”.

وشدد الرئيس التركي في معرض حديثه على أن الرد الحاسم قادم، مؤكداً أن بلاده ستحاسب هؤلاء الأوغـ.ـاد على قـ.ـتـ.ـلهم للأبرياء في كل من تركيا وسوريا والعراق.

من جهة أخرى أكد مصدر أمني تركي في حديث لوكالة “الأناضول” التركية أن قوات بلاده بدأت بالرد على الاستهـ.ـداف الذي تعرضت له مدينة “عفرين”، يوم أمس السبت.

وأشار المصدر أن أول تحرك للقوات التركية كان عبر استهـ.ـداف مواقع قال إنها تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة “تل رفعت” شمال سوريا.

وأوضح المصدر الأمني التركي في حديث لوكالة “الأناضول” التركية، اليوم الأحد 13 يونيو/ حزيران، أن القوات التركية استهـ.ـدفت ثلاثة مبانٍ كانت تستخدمها قوات “قسد” في مدينة “تل رفعت”، وقـ.ـتـ.ـل العديد من العناصر التابعين لتلك القوات.

ونوه أن المواقع التي تم استهـ.ـدافها هي ذات المواقع التي أطـ.ـلقت الصـ.ـواريخ منها باتجاه مستشـ.ـفى “الشفـ.ـاء” في مدينة عفرين يوم أمس.

وأشار المصدر التركي إلى أن هذا الرد يعد بمثابة رد أولي ومحدود، لافتاً أن الرد الأكبر سيكون في الأيام القليلة القادمة.

من جهتها، نشرت بلدية ولاية “هاتاي” الواقعة جنوب تركيا بياناً رسمياً وجهت خلاله أصابع الاتهـ.ـام بشكل مباشر إلى حزب “العمال الكـ.ـردستاني” بالمسؤولية عن هـ.ـجـ.ـوم “عفرين”.

وذكر البيان أن الصـ.ـواريخ التي استهـ.ـدفت عفرين انطـ.ـلقت من مدينة “تل رفعت” الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المعروفة اختصاراً باسم “قسد”.

……………….

خلوصي أكار يتحدث عن تطورات هامة ومفصلية ستشهدها سوريا قريبا!!!

ألمح وزير الدفاع التركي عن نية بلاده إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري، والتي تشهد في الوقت الحالي تصـ.ـعيداً من قبل روسيا وقـ.ـوات النظام.

وقال “خلوصي أكار” “لقد اقترحنا مرارًا وتكراراً على حلفائنا في الناتو إنشاء منطقة آمنة في سوريا، واتفقنا معاً على بعض الخطط، ومع ذلك، لم يتم الوفاء بمتطلبات هذه الاتفاقيات وتُركت تركيا وحدها في مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب”.

وشدد على أن تركيا هي دولة الناتو التي تحملت العبء الأكبر لتخفيف معاناة الشعب السوري، والقوات المسلحة التركية هي جيــ.ش الناتو الوحيد الذي قاتـ.ـل ضـ,ـد داعـ.ـش وجها لوجه.

وأضاف: “نتوقع أن يتعاون حلفاؤنا معنا في الحـ.رب ضـ.د الإرهـ.ـاب، وأن يسعوا معاً لإيجاد حلول لمخـ.ـاوف تركيا الأمنية الخـ.ـطيرة، والوقوف إلى جانبنا”.

وختم بأن تركيا وجهت العديد من الدعوات إلى حلفائها للقـ.ـتال معاً ضـ.ـد أنشطة ميليـ.شـ.يا قسـ.د، وتنظيم داعـ.ش في شمال سوريا، والتي تهـ.ـدد أمنـ.ها القومي واستقرارها الإقليمي.

……………..

هل هـ.ـدد الرئيس أردوغان بقـ.ـصف دولة الإمارات بسبب استضافتها زعيم المـ.ـافيا التركية سيدات بكير؟

نشرت قناة على اليوتيوب تحمل اسم (أسرار عربية)، مقطع فيديو تحت عنوان “أردوغان يهـ.ـدـ.ـد بقـ.ـصف الإمارات بسبب استضافة زعيم المـ.ـافيا التركية سيدات بيكر.. سيدفعون ثمن المـ.ـؤامرة”.

إلا أنه  لم يصدر عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أيّ تهـ.ـديدات بقـ.ـصف الإمارات بسبب استضافتها “زعيم المافيا” التركي  بيكر ، ولم ينشر أي موقع تركي الخبر.

وظهر خلال الأسابع الأخيرة، سيدات بيكر، وهو “زعيم مافـ.ـيا” تركي يقيم حاليًا في دبي بدولة الإمارات حسبما قال.

ويبث مقاطع فيديو من هناك يوجه فيها اتهـ.ـامات عديدة لمسؤولين أتراك، وقد استحوذت ادعاـ.ـءات بيكر غيـ.ـر المؤكدة، على اهتمام جمهور مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا خلال الفترة الأخيرة.

ورفـ.ـض الرئيس التركي، ادعاءات بيكر، وأكد على أنه يقود حرـ.ـبًا على عصابات الجـ.ـريمة المنظمة وسيقدم زعماءها إلى العدالة، ووصف مقاطع الفيديو التي يبثها سيدات بيكر بأنها “ألعاب”، وقال إنّه سيـ.ـحـ.ـبطها.

وزير الداخلية التركي سليمان صويلو رفـ.ـض الادعاءات، مشـ.ـددًا أنّه تقدم بشكوى إلى القضاء للتحقيق في صحة المـ.ـزاعم المقدمة، وفي حال إثباتها، وهي “غير صحيحة” بحسبه، فإنه مستعد لتحمل التـ.ـبعات القانونية.

المصدر: مسبار

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى