close
السوريين حول العالمحوادث

سوري يرتكـ.ـب جـ.ـريمـ.ـة وحـ.ـشـ.ـية بحق فتاة سورية في لبنان والسبب ؟!

سوري يرتكـ.ـب جـ.ـريمـ.ـة وحـ.ـشـ.ـية بحق فتاة سورية في لبنان والسبب ؟!

شهدت لبنان جـ.ـريمة قـ.ـتل مرـ.ـوعة راحت ضـ.ـحيتها فتاة سورية على يد شاب سوري في محلة المدينة الصناعية بزحلة.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان لها إنها عثرت قبل أيام على جثـ.ـة امراة مجـ.ـهولة الهوية داخل بستان في محلة المدينة الصناعية – زحلة.

وبحسب البيان تبين أن القـ.ـتيلة سورية الجنسية، وبعد التحريات والكشف عليها وأنّها قُـ.ـتلت خـ.ـنْقًا بعد تعـ.ـرضها لضـ.ـربة قـ.ـوية على رأسها وصدرها، كما اتّضح أنها حامل بالشهر الخامس

ومن خلال المتابعة، تمكنت شعبة المعلومات من تحديد هوية المشتبه به في تنفيذ جريـ.ـمة القـ.ـتل وهو شاب سوري الجنسيّة فتم القـ.ـبض عليه بعد مداهـ.ـمة منزله في محلة الدلهمية – زحلة.

واعترف الجاني في التحقيقات أنه كان على علاقة غيـ.ـر شرعية مع القتـ.ـيلة وأنّها رفـ.ـضـ.ـت إجهاض الجنين بعدما علم أنها حامل منه فقام بضـ.ـربها على رأسها ثم قتـ.ـلها خـ.ـنْقاً بواسطة الوشاح الذي كانت ترتديه.

وأحالته المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

……………..

أفـ.ـظـ.ـع جـ.ـريـ.ـمة في التاريخ…قـ.ـتـ.ـل أمه وقـ.ـطـ.ـع جـ.ــ.ـثـ.ـتها وأطعمها لكلبه ( شاهد الفيديو تفاصيل مـ.ـرعـ.ـبة للغاية )

أكدت الشـ.ـرطة الوطنية الإسبانية أن حـ.ـادـ.ـث قـ.ـتل الشاب “ألبرتو سانشيز غوميز” لأمه هو الأكثر فـ.ـظـ.ـاعة فى تاريخ البلاد.

حيث أقدـ.ـم الشاب المـ.ـجـ.ـرم على قـ.ـتل أمه وتقـ.ـطيـ.ـع أوصالها بمنـ.ـشار وأكل وأطعم كلبه منها واحتفظ بباقى أجزاء أمه في فريزر المبرد معبء فى علب.

وقام بجـ.ـريـ.ـمـ.ـته المرـ.ـوعة التي أشتهرت بين الناس باسم جـ.ـريمـ.ـة أكلة لحوم البشر، فلا أحد فى العالم قد يجمع كل هذا القدر من الجـ.ـنون المفـ.ـرط لإنهـ.ـاء حياة المرأة التي أعطته الحياة، ويقوم بتـ.ـقـ.ـطـ.ـيع أوصالها، ويوزعها في علب ويأكلها ثم يطعمها لكلبه.

ومن شـ.ـدة رـ.ـوع الجـ.ـريـ.ـمة لم يصدق رجال الشـ.ـرطة الأمر فى البداية وأنكـ.ـروا ما كانوا يرونه بأعينهم.

وانتهى الأمر بضباط شـ.ـرطة ذوي خبرة بالتقيؤ في مقر الشـ.ـرطة العليا بعد سمـ.ـاع أقوال المـ.ـجـ.ـرم القاـ.ـتل “ألبرتو سانشيز”، ذى الـ 26 عامًا، والذي اعترف ببرود شـ.ـديد بجـ.ـريمـ.ـته لرجال الشـ.ـرطة في منزله حين تم إلقـ.ـاء القـ.ـبض عليه.

وبدأت محـ.ـاكمة الشاب الإسباني مؤخرًا عن الجـ.ـريـ.ـمة التى ارتـ.ـكـ.ـبها فى 2019 فى مدريد، واعتـ.ـقلـ.ـت الشـ.ـرطة الشاب المـ.ـجـ.ـرم، بعد أن توجهت إلى منزل والدته، البالغة 67 عامًا وقت حدوث الجـ.ـريـ.ـمة، بعد مخـ.ـاوف أثارتـ.ـها صديقة المـ.ـجـ.ـنى عليها.

وصرحت الشـ.ـرطة الإسبانية أنها عثرت على أشـ.ـلاء اتضح فيما بعد انها من المـ.ـجـ.ـني عليها كانت متنـ.ـاثرة حول المنزل، وكان بعضها محفوظًا في حاويات بلاستيكية.

وفى التفاصيل، قالت صحيفة “إلموندو” المحلية إن المـ.ـتـ.ـهـ.ـم قد تشـ.ـاجر مع والدته والتى يقـ.ـيم معها في مدريد، ولكن خلال الشـ.ـجار قرر التـ.ـخـ.ـلص منها فتوقف عن الشـ.ـجار معها لبرهة من الوقت حتى يوهم والدته أن الأمر قد انتهى.

وحين اطمأنت هى لذلك، غافـ.ـلها وانقـ.ـض عليها وخـ.ـنـ.ـقـ.ـها بحبل من الخلف، ولم يتركها إلا جـ.ـثـ.ـة هـ.ـامـ.ـدة.

ولم يكن هذا الانـ.ـتـ.ـقام لغـ.ـضـ.ـبه من أمه كافيًا لكنه أسرع إلى المطبخ، وعاد بمنـ.ـشـ.ـار وسـ.ـكـ.ـاكـ.ـين، وقام بتـ.ـقـ.ـطع جسد والدته القـ.ـتـ.ـيلة إلى أشـ.ـلـ.ـاء.

ولم يكتف إلا بعد أن تناول عشاءه بأكل بعض من جـ.ـثـ.ـة أمة في تلك الليلة، وقالت الصحيفة إنه احتفظ بأجزاء من جـ.ـثـ.ـة أمه فى المبرد وقالت أنه كان يقدم من لحمها طعامًا لكلبه وفقًا للتـ.ـحقـ.ـيقات.

وبدأ تحـ.ـرك الشـ.ـرطة فى البحث عن المـ.ـجـ.ـنى عليها والدة الـ.ـقـ.ـاتـ.ـل بعد أن قـ.ـدـ.ـمت صديقتها بلـ.ـاغًـ.ـا للشـ.ـرطة الوطنية لشـ.ـكوك أحست بها.

وبحسب التحقيقات، كان الابن المـ.ـجـ.ـرم الـ.ـقـ.ـاتـ.ـل يعاني من أمـ.ـراض نفـ.ـسـ.ـية شـ.ـديدة واضـ.ـطـ.ـراب في الشخصية، نتيجة تعـ.ـاطـ.ـي المـ.ـخـ.ـدرات.

وأكدت بعض وسائل الإعلام الإسبانية أن عـ.ـنـ.ـف الـ.ـقـ.ـاتل ضـ.ـد والدته كان متكررًا وأن الشـ.ـرطة المحلية كانت على علم به، واعـ.ـترف المـ.ـجـ.ـرم الابن بكامل الـ.ـجـ.ـريـ.ـمة أمام المـ.ـحكمة الإسبانية

……………

بتكلفة تتجاوز الـــ 2 مليون دولار…الإمارات تتكفل بعلاج طفلة سورية

وصلت الطفلة السورية جولي ناصر، التي تعاني من مرض الضمور العضلي الشوكي، إلى مدينة دبي الإماراتية، حيث تكفل الهلال الأحمر الإماراتي بتكلفة علاجها الباهظة، التي تتجاوز نحو 2 مليون دولار.

ووصلت الطفلة جولي ناصر مع والدتها إلى دبي، حيث كان في استقبالهما وفد من الهلال الأحمر الإماراتي.

وقالت آلاء مصطفى، والدة الطفلة في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية” بعد وصولهما للإمارات: “لم أتمالك نفسي وأنا أرى كرم الضيافة الإماراتية وحفاوة الاستقبال، لقد استقبلونا بباقات الورود وألعاب الأطفال، وكان الترحيب بنا حارا مما خفف عنا معاناتنا جراء مرض ابنتي المزمن”.

وتضيف: أبلغونا في الهلال الأحمر الإماراتي أنه سيتم إدخال جولي للمستشفى الأحد المقبل، للبدء بإجراء التحاليل الطبية اللازمة لها، تمهيدا لتلقيها العلاج من مرضها.

وقالت مصطفى “حالة طفلتي حرجة جدا، فهي مصابة بمرض نادر وخطير، وهو مرض الضمور العضلي الشوكي، الذي قد يؤدي للوفاة في حال عدم معالجته”.

وتابعت” لم نكتشف أعراض إصابتها بالمرض إلا وهي في الشهر الرابع، ولحين بلوغها العام وشهرين تأكدنا عبر التحاليل الطبية أنها مصابة بهذا المرض النادر للغاية”.

وأوضحت “على مدار سنة ونصف السنة، ونحن نراسل ونتواصل مع منظمات وجهات دولية متعددة، بخصوص حالة جولي لكن دون جدوى”.

ومنذ 6 أشهر ونحن نناشد عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدتنا في معالجة طفلتنا المريضة، عبر إطلاق حملة “(ساعدوا جولي)”.

وأضافت “ركزنا تحديدا على دولة الإمارات العربية المتحدة، كونها معروفة كبلد خير وعطاء وكرم، والحمد لله توصلنا لنتيجة إيجابية، فمع عيد الفطر تلقينا خبر الموافقة من الإمارات على المساعدة، وتبني حالة ابنتي”.

وتستكمل الأم: “جولي عمرها الآن 3 سنوات تقريبا، حيث ستكمل في الشهر المقبل عامها الثالث، وعلاجها متوفر في مدينة دبي بمستشفى جليلة للأطفال، واسمه (زولغين)، وتبلغ تكلفته مليونين و125 ألف دولار، وهو مبلغ هائل كونه أغلى علاج دوائي في العالم، مما جعلنا في حيرة من أمرنا ويأس، لكن مع استجابة دولة الإمارات لاستغاثتنا، تنفسنا الصعداء”.

………….

صاحبة أغلى مهر في السعودية تتخـ.ـلى عن الحجاب رسميا

فاجأت بدور البراهيم، صاحبة أغلى مهر في السعودية، متابعيها  بإطلالة جريئة أعلنت من خلالها رسمياً ترك الحجاب في جلسة تصوير لها.

وارتدت بدور البراهيم فستاناً أحمر وأطلت بشعر قصير، في أوضاع مختلفة، وفق فيديو تداولته حسابات واسعة في منصات التواصل الاجتماعي.

وتعتبر بدور البراهيم صاحبة أعلى مهر في السعودية حسبما كشفت خلال زواجها الأول الذي استمر 6 أشهر حيث اشترطت مهراً قيمته مليون ريال سعودي.

ونشرت البراهيم صورة لعقد الزواج ومثبت به قيمة المهر التي طلبتها إلا أنها فاجئت متابعيها لاحقاً بمهر أعلى بكثير.

تم ذلك حين عرضت عليها الناشطة “ضحى الدخيل” تكفلها بكافة مصاريف زوجها وتدفع لها مهر بقية مليون ريال سعودي بجانب سيارة ومنزل فخم.

و بدور البراهيم هي خبيرة تجـ.مـ.يـ.ل شهيرة، من مواليد جدة 23 سبتمبر 1984، من أب سعودي وأم سعودية من أصول عراقية وتحمل الجنسية السعودية.

وتحمل شهادة بكالوريوس من جامعة أوكسفورد قسم التـ.جـ.مـ.يـ.ل، ومهنتها فن التـ.جـ.مـ.يـ.ل والميك آب.

تزوجت من رجل سعودي وانـ.فـ.صـ.لا وقد أنجبت منه طفلين، وبعدها تزوجت في العام 2020 من رجل بمهر مليون ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى