close
السوريين في تركياحوادث

هـ.ـجـ.ـوم مسـ.ـلح يسـ.ـتهدف كامل أفراد عائلة سورية في ولاية تركية تعرف عليها

هـ.ـجـ.ـوم مسـ.ـلح يسـ.ـتهدف كامل أفراد عائلة سورية في ولاية تركية تعرف عليها

قالت وسائل الإعلام التركية، اليوم الإثنين، أن عائلة سورية تعـ.ـرـ.ـضت لهـ.ـجـ.ـوم مسـ.ـلح في ولاية قهرمان مرعش التركية.

ووفقا لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”، فقد وقـ.ـعت الحـ.ـادثة في منطقة “البستان” التابعة لمركز ولاية قهرمان مرعش التركية.

حيث كان سائق سيارة يسير يسيارته في الشارع ووصل به الأمر لأن يسير خلف سيارة لمواطن سوري كان يسير ببطئ التزاما بقواعد السير.

الا أن المواطن التركي لم يعجبه الأمر وبدأ يتذمر ليبدأ بينهم مشـ.ـادات كلامي، انتهت بذهاب كل منهما في اتجاه.

الا أن التركي تعقب الرجل السوري وعرف مكان منزله بالضبط، ليعود بعدها اليه ومعه بندقـ.ـيقة صيد.

وقام باطـ.ـلاق النـ.ـار على عائلة السوري التي كانت جالسة في الحديقة لتصاب كامل العائلة وعددهم 5 أشخاص بينهم طفلان باطـ.ـلاق النـ.ـار هذا ومن ثم لاذ الشخص بالفرار من المكان.

وتم نقل افراد العائلة الى المشـ.ـفى لتلقي العلاج، واستطاعت الشـ.ـرطة القاـ.ـء القبـ.ـض على الشخص وتم نقله الى مركز الشـ.ـرطة للتحقيق.

المصدر : تركيا عاجل

……………..

بعد رفع الحظر للسفر بين الولايات…هل تم إلغاء إذن السفر للسوريين

رفعت السلطات التركية الإجراءات التي كانت قد اتخذتها في مختلف أنحاء البلاد، مع الحظر الكلي الذي تم فرضه مؤخرا.

حيث نفى ناشطون صحة الأخبار المتداولة حول توجه الحكومة التركية لإلغاء إذن السفر للسوريين وسط إعلانها إلغاء أية وثائق سفر مفروضة على السفر بالنسبة للأتراك، مشيرين إلى أن السوريين ما زالوا مطالبين بإذن السفر حتى الآن.

وسبق أن دعا ناشطون أتراك الحكومة التركية، لإنهاء بعض الإجراءات المفروضة على السوريين دون غيرهم، لاسيما إذن السفر وإذن العمل وغيرها من الأمور.

………………

خلال شهر واحد فقط…ترحيل قرابة 700 سوري من تركيا

بلغ عدد السوريين المرحلين من تركيا إلى الشمال السوري المحرر عبر منفذ “باب الهوى” الحدودي، خلال شهر أيار (مايو) الماضي، 697 شخصاً، بحسب إحصائية نشرتها إدارة المعبر عن عدد المسافرين.

وقالت إدارة المعبر إن العدد الإجمالي للمسافرين بين الشمال السوري وتركيا عبر “باب الهوى” الحدودي، خلال الشهر الماضي، قد بلغ 7675 مسافراً، من بينهم 763 امرأة.

وأوضح البيان أن 3309 شخصاً من بين المسافرين غادروا الأراضي السورية عبر “باب الهوى” إلى تركيا، بينما دخل 4366 شخصاً إلى سوريا قادمين من الأراضي التركية.

ومنحت إدارة المعبر، إذن دخول إلى الأراضي التركية لأربعة أشخاص ضمن قرارات “لم الشمل”، بينما حصل 138 شخصاً على إذن دخول من الوالي في الجانب التركي، بينما عبر تسعة أشخاص “ترانزيت”.

ويعمل 1894 من المسافرين بين الأراضي السورية وتركيا بالتجارة، بينما يعمل 1264 شخصاً في المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية، بحسب البيان.

وفيما يتعلق بالإحالات الطبية، فقد بلغ عدد الحالات الإسعافية المحولة إلى تركيا خلال الشهر الماضي 215 حالة، إضافة إلى 198 حالة طبية باردة.

ووصلت كميات المواد الإغاثية الواردة لمنظمات العمل الإنساني عبر “باب الهوى” 30.3 أطنان، من بينها 87.5% مواد غذائية، ونقلتها أكثر من 1400 شاحنة، بحسب البيان.

…………..

خبر صادم …إسطنبول تستعد لرفع أسعار استهلاك المياه بنسبة 50%

تستعد شركة مياه إسطنبول ISKI، لزيادة أسعار استهلاك المياه، حيث سيتم تقديم لائحة لمجلس محافظة إسطنبول من أجل إقرار الزيادة.

وبحسب صحيفة صباح التركية ، فإن “يوم الاثنين 31 أيار 2021 ، ستعقد الجمعية العامة لـ İSKİ في مركز اسطنبول للمؤتمرات اجتماعاً وسوف تقدم اقتراح رفع أسعار المياه إلى الجمعية العامة”.

وبحسب الصحيفة، فإن “الاقتراح الأول لشركة İSKİ هو زيادة المياه بنسبة 25٪ في اسطنبول ، لكن الزيادة لا تقتصر على ذلك.

هناك زيادة خفية أخرى في الاقتراح ، والتي ستنعكس على المواطنين بنسبة 25 في المائة.

سيُطلب أيضًا إلغاء الحق في استخدام المياه الصالحة للاستهلاك البشري بنسبة 25 في المائة مجاناً ، والذي تم قبوله في الجمعية العامة لـ İSKİ وتم تطبيقه في عام 2019 باقتراح من مجموعة حزب العدالة والتنمية”.

وأضافت: “وبالتالي ، وفقًا للاقتراح الجديد الذي قدمته ISKI ، من المتصور أن يتم تحقيق زيادة إجمالية بنسبة 50 ٪ في المياه في اسطنبول ، إلى جانب إلغاء 25 ٪ من الرسوم المفروضة و 25 ٪ من الاستخدام اليومي المجاني للمياه”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى