close
أخبار العرب والعالم

عاجـــــــــــــل/ مـ.ـجـ.ـزرة داخل المسجد الأقصى وسـ.ـقـ.ـوط مـ.ـئات الإصـ.ـابات ( فيديو )

عاجـــــــــــــل/ مـ.ـجـ.ـزرة داخل المسجد الأقصى وسـ.ـقـ.ـوط مـ.ـئات الإصـ.ـابات ( فيديو )

اقتـ.ـحـ.ـمت قـ.ـوات الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلية، المسجد الأقصى، صباح الإثنين، مستخدمة الرصـ.ـاص المطـ.ـاطي، وقـ.ـنابل الصوت والغـ.ـاز المـ.ـسـ.ـيل للدمـ.ـوع.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، إن المئـ.ـات من المصلين والمرابطـ.ـين أصـ.ـيـ.ـبوا داخل المسجد.

وأضافت إن القـ.ـوات الإسـ.ـرائيلية تمـ.ـنع طواقـ.ـمها من الوصول إلى المـ.ـصـ.ـابين لتقديم الإسـ.ـعاـ.ـفات لهم، ونقـ.ـلهم للمستـ.ـشـ.ـفيات.

وأضافت إن الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيلية لاحـ.ـقت المصلين في كل ساحات المسجد، وخـ.ـاصة في منطقتي المسجد القبلي المسقوف، وصحن قبة الصخرة.

وذكر أن الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيلية أطـ.ـلقـ.ـت قنـ.ـابل الصـ.ـوت والمسـ.ـيلة للدموع داخل المصلى القبلي المسقوف حيث تواجد مـ.ـئات المصلين.

من جانبه، قال مسؤول الإعلام في أوقاف القدس فراس الدبس، إن شـ.ـرطة الاحتـ.ـلال تعـ.ـتـ.ـقل المـ.ـصـ.ـابين خلال نقلـ.ـهم للمستـ.ـشفيات.

وبدأت المواجـ.ـهات بعد وقت قصير من إطلـ.ـاق الشـ.ـرطة الإسرائيلية، طائرة مسيرّة في سماء المسجد.

وكانت الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيلية قد أعلنت في وقت سابق، أنها لـ.ـن تسـ.ـمح للمـ.ـستـ.ـوطنين الإسـ.ـرائيليين باقـ.ـتحـ.ـام المسجد الأقصى، اليوم الإثنين.

لكن الشبان الفلسطينيين، قرروا البقاء في المسجد، تحسبا لتـ.ـراجع الشـ.ـرطة عن قرارها.

وكان المـ.ـئات من الفلسطينيين قد احتشـ.ـدوا في المسجد الأقصى، منذ فجر اليوم لمنع أي اقـ.ـتحـ.ـام إسـ.ـرائيلي للمسجد.

الأناضول

………………….

 إسرائيل تبدء أكبر مناورة عسـ.ـكرية في تاريخها تحاكي حـ.ـرب شاملة على كافة الجبهات

يبدأ الجيـ.ـش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إجراء أكبر مناورة في تاريخه، والتي تحاكي شهرا من حـ.ـرب شاملة على جميع الجبهات من الشمال إلى الجنوب.

وأفادت “القناة 13” العبرية، بأن المناورة ستحاكي حـ.ـربا شاملة ضـ.ـد “حزب الله” وحركة “حماس”، مع إطـ.ـلاق مكـ.ـثف للصـ.ـواريخ من جميع الساحات على الجبهة الداخلية.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن هذه المناورة مخطط لها مسبقا، وستستمر لمدة شهر واحد.

ولفتت إلى أن رئيس أركان الجـ.ـيش الإسرائيلي أفيف كوخافي قرر عدـ.ـم إلغـ.ـاء أو تأجيل هذه المناورة على الرغم من التوـ.ـترات في القدس والساحة الفلسطينية، مشيرة إلى أن حالة اليقظة والتأـ.ـهب ستبقى كما هي تجنبا لأي سيناريو.

وخلال المناورة، ستحاكي القـ.ـوات “شهر حـ.ـرب” للمرة الأولى منذ تأسيس الجيـ.ـش الإسرائيلي بهدف تعزيز جهوزية وكفاءة هذا الجيـ.ـش للحـ.ـرب.

وسيشارك في المناورة قـ.ـوات الجيـ.ـش الإسرائيلي في الخدمة النظامية والاحتياط من كل القيادات والأسـ.ـلحة، إضافة لذلك، سيشارك المستوى السياسي، وزارة الأمن، سلطة الطوارئ القومية، وزارة الخارجية وأجهزة أمنية إضافية.

وتحاكي المناورة التدرب على توـ.غل واسع ومتزامن في عمق منطقة العـ.ـدو الذي يرتكز على قدرات أركانية ونشاطات قوات خاصة.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قالت أمس، إن “حزب الله” وضع عناصره بحالة استنـ.ـفار وجهوزية تامة على طول الحدود الجنوبية، تزامنا مع مناورة إسرائيلية ضخـ.ـمة تحاكي حـ.ـربا معه.

وأكدت مصادر رفيعة لقناة “الجديد” أن “هذه الجهوزية هي الأولى من نوعها منذ حـ.ـرب تموز 2006 وهي بحجم المناورة الإسرائيلية”.

وكالات

………………….

 إسرائيل تحترق بحريق هائل وسط مدينة حيفا( فيديو + صور )

اندلع مساء الجمعة حريق واسع داخل مصفاة للنفط في مدينة حيفا شمال إسرائيل وسط استنفار أعداد كبيرة من طواقم الإطفاء الى المكان.

واندلع الحريق في منشأة مصنع “BZN” في خليج حيفا، وأوضحت وزارة حماية البيئة أن الحادث وقع بسبب خلل في خط أنابيب، مشيرة إلى أنه تم وقف إمداد الوقود إلى الموقع.

وتمكنت الوحدات التابعة للمصنع من السيطرة على الحريق لكن فرقا متعددة من خدمات الإطفاء والطوارئ انتشرت في الموقع تحسبا لاستئناف انتشار النيران.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى