أخبار سوريا

عاجـــــــــل/ انفـ.ـجـ.ـار هـ.ـائل على الساحل السوري وإسـ.ـرائيل تتحدث عن هـ.ـجـ.ـوم ( صور )

عاجـــــــــل/ انفـ.ـجـ.ـار هـ.ـائل على الساحل السوري وإسـ.ـرائيل تتحدث عن هـ.ـجـ.ـوم ( صور )

دوي انفـ.ـــجـ.ـار في الساحل السوري مقابل بانياس وتصـ.ـاعد الدخان من أحد السفن.

مواقع صهيونية تتحدث عن هـ.ـجـ.ـوم على ناقلة نفط قبالة الساحل السوري.

…………………

عاجـــــــــل/ إسرائيل تبدء أكبر مناورة عسـ.ـكرية في تاريخها تحاكي حـ.ـرب شاملة على كافة الجبهات

يبدأ الجيـ.ـش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إجراء أكبر مناورة في تاريخه، والتي تحاكي شهرا من حـ.ـرب شاملة على جميع الجبهات من الشمال إلى الجنوب.

وأفادت “القناة 13” العبرية، بأن المناورة ستحاكي حـ.ـربا شاملة ضـ.ـد “حزب الله” وحركة “حماس”، مع إطـ.ـلاق مكـ.ـثف للصـ.ـواريخ من جميع الساحات على الجبهة الداخلية.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن هذه المناورة مخطط لها مسبقا، وستستمر لمدة شهر واحد.

ولفتت إلى أن رئيس أركان الجـ.ـيش الإسرائيلي أفيف كوخافي قرر عدـ.ـم إلغـ.ـاء أو تأجيل هذه المناورة على الرغم من التوـ.ـترات في القدس والساحة الفلسطينية، مشيرة إلى أن حالة اليقظة والتأـ.ـهب ستبقى كما هي تجنبا لأي سيناريو.

وخلال المناورة، ستحاكي القـ.ـوات “شهر حـ.ـرب” للمرة الأولى منذ تأسيس الجيـ.ـش الإسرائيلي بهدف تعزيز جهوزية وكفاءة هذا الجيـ.ـش للحـ.ـرب.

وسيشارك في المناورة قـ.ـوات الجيـ.ـش الإسرائيلي في الخدمة النظامية والاحتياط من كل القيادات والأسـ.ـلحة، إضافة لذلك، سيشارك المستوى السياسي، وزارة الأمن، سلطة الطوارئ القومية، وزارة الخارجية وأجهزة أمنية إضافية.

وتحاكي المناورة التدرب على توـ.غل واسع ومتزامن في عمق منطقة العـ.ـدو الذي يرتكز على قدرات أركانية ونشاطات قوات خاصة.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قالت أمس، إن “حزب الله” وضع عناصره بحالة استنـ.ـفار وجهوزية تامة على طول الحدود الجنوبية، تزامنا مع مناورة إسرائيلية ضخـ.ـمة تحاكي حـ.ـربا معه.

وأكدت مصادر رفيعة لقناة “الجديد” أن “هذه الجهوزية هي الأولى من نوعها منذ حـ.ـرب تموز 2006 وهي بحجم المناورة الإسرائيلية”.

وكالات

………………….

 إسرائيل تحترق بحريق هائل وسط مدينة حيفا( فيديو + صور )

اندلع مساء الجمعة حريق واسع داخل مصفاة للنفط في مدينة حيفا شمال إسرائيل وسط استنفار أعداد كبيرة من طواقم الإطفاء الى المكان.

واندلع الحريق في منشأة مصنع “BZN” في خليج حيفا، وأوضحت وزارة حماية البيئة أن الحادث وقع بسبب خلل في خط أنابيب، مشيرة إلى أنه تم وقف إمداد الوقود إلى الموقع.

وتمكنت الوحدات التابعة للمصنع من السيطرة على الحريق لكن فرقا متعددة من خدمات الإطفاء والطوارئ انتشرت في الموقع تحسبا لاستئناف انتشار النيران.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى