أخبار العرب والعالم

عاجـــــــــل/ الصين تعلن سـ.ـقـ.ـوط الصاروخ المـ.ـدـ.ـمر

عاجـــــــــل/ الصين تعلن سقوط الصاروخ المدمر

قال تلفزيون الصين الرسمي، الأحد، إن الصاروخ الفضائي الصيني الخارج عن السيطرة تفكّك فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي.

وعلى مدى الأسبوع الفائت، عبر كثير من الأشخاص والدول عن خشيتهم من سـ.ـقـ.ـوط الصاروخ على أراضيهم، لا سيما وأن تقارير عدة لمراكز متخصصة أشارت إلى بعض الدول ضمن المناطق التي اعتبرت أن حـ.ـطـ.ـام الصاروخ الصيني يشكل تهـ.ـديدا لها.

وعززت حقيقة صعـ.ـوبة التنبؤ بمسار الصاروخ وتوقيت ومكان سـ.ـقـ.ـوط حطامه بشكل دقيق المخاـ.ـوف لدى الملايين حول العالم.

وقالت وكالة رويترز أن إحداثيات سـ.ـقـ.ـوط الصـ.ـاروخ تشير إلى منطقة بالمحيط الهندي جنوب غرب الهند وسريلانكا.

وانشغلت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام على مدى الأيام الماضية بتغـ.ـطية أخبار الصاروخ وحطامه، وبات متصدرا لعناوين وكالات الأنباء حول العالم

المصدر : تلفزين الصين – وكالات

……………………

عاجــــــــــل/ الصاروخ الصيني يمر فوق قصر بشار الأسد بدمشق وحالة تأهب

يسود ترقب في عدد من الدول العربية بشأن مرور حطام الصاروخ الصيني المدمر فوقها، وتحليلات عن تحليقه فوق قصر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتشير أحدث الإحصائيات الصادرة عن “مركز الفلك الدولي”، إلى أن الصاروخ الصيني أصبح يهدد أربعة دول عربية فقط، هي السعودية، وسلطنة عمان، والأردن، وفلسطين.

وتفيد تحليلات وحسابات بأن الصاروخ الصيني سيمر فوق سماء سوريا مرورًا بالأردن وفلسطين، وهو ما قد يهدد قصر بشار الأسد، وسط معلومات تفيد برفع حالة الجهوزية العسكرية في محيط المكان.

إلى ذلك، تؤكد الأنباء بأن الدفاعات الجوية السعودية أصبحت على أهبة الاستعداد لمواجهة خطر الصاروخ، فيما بدأت أنظمة الدفاع في محيط قصر “الملك سلمان”، وولي عهده محمد بن سلمان بالعمل بطاقتها القصوي.

احتمالية السقوط

ويقول مركز الفلك الدولي: إن “حطام الصاروخ الصيني سيسقط في الساعة 05:11 بتوقيت مكة المكرمة، (+-60 دقيقة)، والدول العربية التي سيمر فوقها هي عُمان والسعودية والأردن وفلسطين”.

ورجح المركز إمكانية مشاهدة حطام الصاروخ أثناء سقوطه على عدد من الدول المجاورة للدول الأربع، ونشر اخارطة تبيّن مكان السقوط المتوقع، والخطوط الخضراء والحمراء تبين الأماكن التي قد يسقط فوقها الحطام.

ولفت “الفلك الدولي” إلى أن “الفترة المحتملة لسقوط حطام الصاروخ الصيني ما بين الساعة 04:11 و06:11 بتوقيت مكة المكرمة، خلالها سيمر فوق بلاد الشام (سوريا)”، وهو ما يهدد قصر بشار الأسد.

وختم المركز بأن رحلة الصاروخ الصيني ستمر أيضًا على وسط السعودية (دفاعات قصر “الملك سلمان” تعمل، وعُمان، وإن سقط أثناء مروره ليلًا، سيشاهد كأجرام محترقة ومتناثرة تتحرك بسرعة مثل الصورة المرفقة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى