close
أخبار سوريا

عاجــــ.ـــل // قتـ.ـلى من الجيـ.ـش التركي في قـ.ـصـ.ـف روسـ.ـي بمدينة الباب بريف حلب قبل قليل

عاجـــ.ــــل // قتـ.ـلى من الجيـ.ـش التركي في قـ.ـصـ.ـف روسـ.ـي بمدينة الباب بريف حلب قبل قليل

أعلن الجيـ.ـش التركي قبل قليل، أن 3 من جـ.ـنوده قتـ.ـلوا في قـ.ـصـ.ـف روسـ.ـي بالخـ.ـطـ.ـأ اسـ.ـتهـ.ـدف القـ.ـوات التركية في مدينة الباب بريف حلب مساء اليوم الثلاثاء…

نظام الأسد يرسل تعزيزات ضخـ.ـمة إلى مدينة الباب بعد اجتماع مع ضـ.ـباط روس

ذكرت مواقع إخبارية سورية، أن تعزيزات عسـ.ـكرية لنظام الأسد خرجت من ثكـ.ـنة هنانو والأكاديمية العسـ.ـكرية بمنطقة الحمدانية في حلب، باتجاه مدينة الباب بريف حلب الشمالي.

وتأتي التعزيزات الجديدة، بعد اجتماعات عديدة عقدها الضـ.ـباط الروس مع ضبـ.ـاط من ميليـ.ـشيات الأسد في الأكاديمية العسكرية بحلب.

وشملت التعزيزات قـ.ـذائف هـ.ـاون، ورشـ.ـاشات ومضـ.ـادات للدبـ.ـابات، بالإضافة لمـ.ـدافع ثقيـ.ـلة عيار”130 و 157″، بالإضافة لراجـ.ـمات الصـ.ـواريخ “أورلر” الروسية.

وكان القيادي في المعـ.ـارضة السورية والجـ.ـيش الوطني “مصطفى سيجري”، قال أن روسيا تخطط للسـ.ـيطرة على مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وكان وزير الدفـ.ـاع في الحكومة المؤقتة سليم إدريس والناطق باسم الجيـ.ـش الوطني الرائد يوسف حمود، نفـ.ـيا اليوم أي تغـ.ـير على الجـ.ـبهة، أو رصـ.ـدهم وصول أي تعزيزات جديدة لقـ.ـوات النظام.

تحـ.ـذير خطـ.ـير للغـ.ـاية..روسيا تخطـ.ـط للسـ.ـيطرة على مدينة الباب بريف حلب

قال القيادي في المعارضة السورية والجـ.ـيش الوطني “مصطفى سيجري”، أن روسيا تخطط للسـ.ـيطرة على مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

جاء ذلك في تغريدة له على تويتر بدءها بالقول” نحـ.ـذر المجتمع الدولي ومجموعة أصدقاء الشعب السوري من عـ.ـدوان روسي محتمل على مدينة الباب السورية”.

وأضاف المعارض السوري، أن هناك تحضـ.ـيرات من روسيا ونظام الأسد لشن عملية عسـ.ـكرية في منطقة درع الفرات شمالي سوريا.

ودعا سيجري المعارضة بكافة فصائلها للتحرك والاستعداد للتصـ.ـدي للعميلة الروسية في حال حدثت، كما طالب بتقديم كافة أشكال الدعم للجيـ.ـش الوطني للحفاظ على المدينة.

وتابع في تغريدته، أن نظام الأسد وحلفائه يجهزون لعملية عسـ.ـكرية في منطقة الباب، بهدف السـ.ـيطرة عليها.

وتخـ.ـضع مدينة الباب بريف حلب الشرقي، لسيطرة فصائل المعارضة المدعومة من تركيا، حيث تشهد المدينة بين كل فترة هـ.ـجوماً روسياً محدوداً.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى