close
أخبار سوريا

في عملية محكمة قبل فراره إلى أوروبا…المعارضة تفـ.ـتك بأحد أكبر مجـ.ـرمي الحرس الجمهوري التابع للأسد

في عملية محكمة قبل فراره إلى أوروبا…المعارضة تفـ.ـتك بأحد أكبر مجـ.ـرمي الحرس الجمهوري التابع للأسد

بطش الجـ.ـيش الوطني السوري بأحد مجـ.ـرمي جيـ.ـش الأسد، ممن شاركوا بقتل السوريين، أثناء محاولته الفـ.ـرار إلى أوروبا، عبر مناطق الشمال السوري المحرر.

وذكر موقع “أورينت نت” أن الجيـ.ـش الوطني اعتقل، يوم أمس الجمعة، متطوعًا في صفوف الحـ.ـرس الجمهوري التابع للنظام، يدعى “إبراهيم إبراهيم خليل الصالحة”، وذلك بعد عملية رصد دقيقة لتحركاته.

وأضاف المصدر أن المكتب الأمني في فرقة “السلطان محمد الفاتح” ألقى القـ.ـبض على المجـ.ـرم المذكور، أثناء محـ.ـاولته الفـ.ـرار من مناطق سيـ.ـطرة الأسد إلى أوروبا، عبر مناطق الشمال السوري.

وأوضحت المصادر أن “الصالحة” له مشاركات كثيرة إلى جانب قـ.ـوات النظام في الحـ.ـرب ضـ.ـد السوريين، ولا سيما في معـ.ـارك أحياء حلب الشرقية، إذ ظهر حينها بتسجيل مصور إلى جانب جـ.ـثـ.ـة أحد مقـ.ـاتلي الجيـ.ـش الحر، بعد أن تم قتـ.ـله وتمـ.ـزيق ثيابه.

وأشارت المصادر إلى أن عنصر الحـ.ـرس الجمهوري المذكور سيتم تقديمه للمحـ.ـاكمة، لينال جزاء ما اقتـ.ـرفت يداه من جـ.ـرائم قـ.ـتـ.ـل وإباـ.ـدة وتهـ.ـجـ.ـير بحق السوريين.

أورينت نت

………………………

 المواجـ.ـهة الكبـ.ـرى تندـ.ـلع بين بشار الأسد و ماهر الأسد إليكم التفاصيل كاملة…

أزالت الحواجز العسـ.ـكرية التابعة للفرقة الرابعة، والمتمركزة بمناطق دمشق وريفها، صور قائد الفرقة “ماهر الأسد” شقيق رأس النظام بشار الأسد.

وقال موقع صوت العاصمة، إنه رصد عمليات إزالة صور ماهر الأسد المعلقة قرب حواجز الفرقة واستبدالها بأخرى لبشار الأسد.

وأضاف أن إزالة الصور تزامنت مع قرارات عُمّمت على كافة عناصر الفرقة الرابعة بريف دمشق، تقضي باستبدال لباس عناصر الفرقة بزيّ الشرطة العسـ.ـكرية.

وبين أن استخبارات النظام أنذرت أصحاب السيارات التي تحمل صور ماهر الأسد، بإزالة الصور واستبدالها بصور لبشار الأسد، تحت طائلة الملاحقة والأمنية.

ورأى الموقع أن هذه القرارات والتعميمات جاءت في إطار الاستعدادات لإجراء انتخابات الرئاسة السورية في 26 من أيار الحالي.

…………………..

أسماء الأسد تستعد لتوجيه ضـ.ـربة قـ.ـاضية إلى ماهر الأسد

تحدث الإعلامي السوري فيصل القاسم عن الدور الذي تقوم به أسماء الأسد زوجة رأس النظام بشار الأسد وسعيها للسـ.يطرة على أهم ثروات البلد.

وأكد أن أسماء الأسد تعتزم الاستـ.يلاء على الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق زوجها وتعمل ما بوسعها لتضعها تحت سيطرتها.

وقال القاسم في تغريدة على تويتر: “هل نقول باي باي للـ.فرقة الرابعة أشهر فرقة عسـ.كرية في تاريخ سوريا”.

وأوضح أن أسماء تحاصر أشهر فرقة عسـ.كرية في تاريخ سوريا وتحاصر قادتها وتريد الاسـ.تيلاء عليها.

وأشار إلى أن مساعي أسماء تأتي نظراً لأهمية الفرقة الرابعة عسكرياً واقتصادياً والتي تستحوذ على أهم مفاصل الثروة في سوريا.

وأضاف القاسم أن أسماء الأسد تريد التكويش على كل شيء فالايام القادمة مليئة بالإثـ.ارة.

ونشر القاسم تغريدة تتحدث عن رسالة وصلته من دمشق تشير لارتياح الموالين السنة من ممارسات أسماء الأسد.
وخاطبه كاتب الرسالة قائلاً: “ليس كل ما تفعله السيدة أسماء الأسد يا أخ فيصل سيئ”.

وبحسب القاسم، أكد صاحب الرسالة أن أسماء الأسد ركـ.عت الضباط العلويين وأخضـ.عتهم لكـ.عب كنـ.درتها، وصار اسمها يثـ.ير الرعـ.ب بينهم.

متابعات

…………………..

صـ.ـراع كبير داخل القصر الجمهوري بين أسماء الأسد وماهر الأسد والسبب !!!!

تحدث رجل الأعمال السوري “فراس طلاس”، ابن وزير دفاع نظام الأسد السابق “مصطفى طلاس” عن حالة من التوتـ.ر داخل عائلة رأس النظام بشار الأسد.

وقال “طلاس” في منشور له على فيسبوك: توتـ.ر شديد يسود العلاقة بين القصر الجمهوري والفرقة الرابعة.

ويعود سبب التوتر إلى أن “أسماء الأسد” أقنعت زوجها “بشار” أن تتم تسميتها نائب رئيس جمهورية، في الوقت الذي يريد “ماهر الأسد” هذا المنصب لنفسه، بدعم من إيران.

وأوضح المعارض السوري أن أسماء أقنعت رأس النظام بتسليمها منصب نائب الرئيس بعد الانتخابات المقبلة التي ستجري في حزيران أو أيلول القادم.

يذكر أن عدة تقارير غربية أكدت، خلال الأشهر الأخيرة، اتساع نفوذ “أسماء الأسد” داخل دوائر الحكم، ودورها في صياغة القرارات التي اتخذها “بشار الأسد” في الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى