close
أخبار تركياالسوريين في تركيا

بشرى سارة…توزيع الملايين من الليرات في هذه الولاية على أصحاب الورشات تعويضا لأيام الحظر

بشرى سارة…توزيع الملايين من الليرات في هذه الولاية على أصحاب الورشات تعويضا لأيام الحظر

صرحت عمدة بلدية غازي عنتاب” فاطمة شاهين” سيتم التبرع بمبلغ 10 ملايين ليرة تركية لأصحاب القطاع الحد الأدنى بعد قرار الإغلاق الكامل لمدة 17 يومًا الذي اتخذته بلدية غازي عنتاب بسبب تدابير الوباء.

وبحسب مانشره موقع ميغا عنتاب، فإن عمدة البلدية “فاطمة شاهين” أدلت ببيان لها حول برنامج الدعم إنهم يمرون بأيام خاصة جدًا بعد دخولنا في عملية جديدة مع الإغلاق الكامل لمدة 17 يومًا.

وأضافت سنقلل الضـ.ـرر المالي الذي سيتأثر به موظفونا في القطاعات ، وسيتم إعداد برنامج دعم لموظفي قاعات الأفراح سنقدم مساعدات نقدية إلى الباعة المتجولين، وسيتم وضع خطة عمل اجتماعي سريعة للتخفيف من شـ.ـكاوى المسوقين.

وأشارت شاهين” سيتم التبرع بمبلغ 10 ملايين ليرة تركية لضمان موظفي القطاع بالحد الأدنى من قرار الإغلاق الكامل لمدة 17 يومًا الذي اتخذته بلدية غازي عنتاب بسبب تدابير الوباء”.

………………..

جمعية تركية توزع بطاقات ماركت بقيمة 300 ليرة تركية للمئات من العائلات السورية

وزعت جمعية ازكوردر التركية في ولاية باتمان مئات من بطاقات ماركة (ميغروس) وتحتوي كل بطاقة 300 ليرة تركية كما استفاد من التوزيع مايقارب 200 عائلة سورية وعوائل تركية محتاجة.

يجدر بالذكر ان البطاقة يتم صرفها فقط في ماركة الميغروس، و يبدء تاريخ البطاقة من يوم التسليم الى شهر كامل من خلاله يستطيع المستفيد صرفها في الماركت المذكورة.

…………………..

ولاية تركية تعلن إيصال المساعدات للسوريين إلى منازلهم ( الرابط + الصور )

أعلن جمعية تركية أنها ستقدم مساعدات للسوريين والعرب المتواجدين في تركيا والمحتاجين للمساعدة وستوصلها الى المنزل ضمن ولايتين حاليا.

الجمعية التركية تحمل اسم : Hayata anlam katanlar dernegi وتعني باللغة العربية : لمن يضيفون معنى الحياة.

الجمعية لاتتبع لأي كيان سياسي وهي جمعية مستقلة تأسست عام 2018 ، ولها مراكز في أكثر من ولاية تركية وحاليا فتحت الجمعية باب التسجيل على المساعدات للسوريين والعرب.

رابط التسجيل الذي فتحته الجمعية حاليا يشمل ولاية غازي عنتاب وولاية سامسن مشيرة الى أنه يمكن فتح باب المساعدات لأكثر من ولاية أيضا.

المساعدات التي تقدمها الجمعية خلال رابط التسجيل :

  • مساعدات غذائية
  • مساعدات الزي (الألبسة وملحقاتها )
  • دفع الإيجار السكني
  • مساعدات القرطاسية (الأقلام والكتب والحقائب المدرسية والدفاتر)
  • مواد تنظيف
  • المساعدة في الإصلاح
  • بطانية (اللحاف والشراشف والبطانيات)
  • موقد(الصوبة المنزلية )

للتسجيل اتبع الرابط التالي: اضغط هنا

بعدها ستظهر نافذة للتسجيل على المساعدة حيث ستقوم بملى الخانات المطلوبة المشار اليها بالنجمة الحمراء.

………………………

هــــــام/ ولاية تركية تعلن إعفاء المقيمين فيها من فاتورة المياه

أعلن رئيس بلدية أماسيا التركية، محمد ساري أن المياه الرئيسية ستكون مجانية في أماسيا خلال شهر رمضان المبارك وفي الأعياد الدينية.

وأضاف ساري إنه في عام 2021 ، خفضوا تكلفة المياه الرئيسية بنسبة 50 في المائة في المنازل وأماكن العمل، وأنهم لن يفرضوا رسومًا على إمدادات المياه من أجل المساهمة قليلاً في اقتصاد المواطنين خلال شهر رمضان.

وأشار ساري إلى أنهم قاموا بإخلاء أنابيب المياه خلال شهر رمضان خلال العامين الماضيين، وأضاف من أول أيام رمضان وحتى اليوم الرابع من العيد ، لا نفرض رسومًا على أي صنابير تعمل في المنازل وأماكن العمل.

وأكد ساري أنه في المدينة التي تضم 48 ألفًا و 800 مشترك في المياه، لن يعاني المواطنون الذين يستخدمون نظام بطاقة المياه.

وأوضح ساري أنهم قاموا بحساب متوسط ​​في هذا السياق، وقال: “بتحميل 25 طنًا من الماء ، حوالي 60 ليرة ، على بطاقاتهم ، سيستفيدوا أيضًا من هذه الخدمة.

………………………

هـــــــام….500 ليرة تركية خلال شهر رمضان للعائلات المحتاجة في تركيا

أعلن رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي “كرم كينيك” تخصيص ملايين الليرات من أجل توزيعها على المحتاجين في الداخل التركي وخارجه خلال شهر رمضان .

ووفق الموقع الإلكتروني الرسمي للهلال الأحمر، فإنه سيتم تقديم دعم نقدي قدره 103 مليون ليرة تركية، سيوزع ل 206 ألف عائلة محتاجة، لكل عائلة مبلغ 500 ليرة .

وأضاف: سيقدم دعم قدره 23 مليون ليرة تركية للعوائل المتأثرة بالكـ.ـ وارث الاخيرة في ولايات: إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون .

بالإضافة إلى تقديم طرود غذائية بقيمة 120 ليرة لآلاف العائلات داخل تركيا وفي الدول المجاورة .

ترجمة تركيا بالعربي

…………………….

توزيع قسائم مالية على العائلات السورية في هذه الولاية التركية

وزعت جمعية “العيش بكرامة” لكفالة الأيتام ومساعدة المحتاجين، معونات على اللاجئين الفلسطينيين، واللاجئين السوريين، في ولاية “كلس” جنوبي تركيا.

وذكرت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، في بيان، أن الجمعية وزعت قسائم غذائية على المهجرين الفلسطينيين السوريين، واللاجئين السوريين، بقيمة 300 ليرة تركية.

ونقلت وكالة أبناء تركيا على بيان للجمعية  أن الجمعية وزعت على مدار يومين متتاليين قسائم غذائية على اللاجئين في ولاية “كهرمان مرعش” التركية.

وأوضح أن توزيع المساعدات يأتي في إطار (حملة الكرامة 3) المقدمة من المدن والقرى داخل فلسطين لإغاثة اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الولايات التركية، التي تشمل توزيع قسائم وطرود غذائية وكسوة الأيتام وزيارة للعائلات.

…………………..

بلدية تركية توزع مساعدات غذائية على المحتاجين فيها

قالت مصادر إعلام تركية، إن بلدية تركية تقع ضمن نطاق ولاية غازي عنتاب، أعلنت توزيع مساعدات غذائية على المحتاجين هناك.

وبحسب خبر نشره موقع (ميغا عنتاب) فإن “بلدية (شهيد كامل) التابعة لولاية غازي عنتاب، أعلنت عن توزيع مساعدات غذائية للمحتاجين هناك.

وخصت بالمساعدات العائلات التي لديها دخل محدود وأوضاعها المعيشية ضعيفة”، مشيرة إلى أن تلك المساعدات ستثل إلى آلاف الأسر.

وأضافت: ستستفيد نحو 4500 عائلة من هذه المساعدات، التي تم توزيعها كدعم قبل شهر رمضان المبارك، حيث تحتوي كل سلة منها على العديد من المواد الغذائية.

وتابعت: تحتوي كل سلة على (5 كيلوغرامات من البرغل، 5 كيلوغرامات معكرونة، 5 لترات زيت زيتون، 2.5 كيلوغرام سكر، 2.5 كيلوغرام عدس و 2.5 كيلوغرام أرز).

لافتاً إلى أن الأسر التي ستستفيد جاءت بناءً على دراسة من قبل البلدية المذكورة، ون وجود أية طريقة للتسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى