أخبار سوريا

عاجـــــــل،/ إصـ.ـابة ضبـ.ـاط روس ومـ.ـقـ.ـتل عدد كبير من قـ.ـوات الأسد في إدلب

عاجـــــــل،/ إصـ.ـابة ضبـ.ـاط روس ومـ.ـقـ.ـتل عدد كبير من قـ.ـوات الأسد في إدلب

تعـ.ـرضت القـ.ـوات الروسية المتمركزة في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا، إلى ضـ.ـربة موجـ.ـعة مساء أمس الإثنين.

حيث أصـ.ـيب عدد من ضبـ.ـاطها بالإضافة لمـ.ـقـ.ـتل عدد كبير من عناصر قـ.ـوات الأسد، في قـ.ـصف تعـ.ـرض لهم جنوبي إدلب.

ووفق وكالة “آفاق” الإخبارية، فإن فـ.ـصـ.ـائل المعارضة السورية استـ.ـهدفت معسـ.ـكر للقـ.ـوات الروسية وميليـ.ـشـ.ـياتها على محور الملاجة، بصـ.ـواريخ الفيل.

وأدى القـ.ـصف إلى إصـ.ـابة ضـ.ـابطين من القـ.ـوات الروسية، بالإضافة إلى مـ.ـقـ.ـتل وجـ.ـرح عدد كبير من قـ.ـوات الأسد والمـ.ـيليشـ.ـيات الروسية في المعسـ.ـكر.

……………………….

عاجــــــل/ روسيا تعلن قـ.ـتـ.ـل 200 مـ.ـسلـ.ـح في ضـ.ـربات قـ.ـاضية وسط سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 19 نيسان 2021، أن قـ.ـواتها دـ.ـمرت قاعدة لتدريب ماسمتهم”الإرهـ.ـابيين” قرب مدينة تدمر وسط سوريا في عملية أسفرت عن تصـ.ـفية حوالي 200 مسـ.ـلح.

وقال نائب مدير مركز حميميم الروسية” ألكسندر كاربوف”، “أفادت معلومات متوفرة بإنشاء المسـ.ـلحين قاعدة مختبئة شمال شرق تدمر حيث جرى تشكيل جماعات قتـ.ـالية لإرسالها إلى مناطق مختلفة بالبلاد وتنفيذ عمليات إرهـ.ـابية هناك، كما تم فيها إنتاج عـ.ـبوات ناسـ.ـفة يدوية الصنع”.

وأضاف: بعد تأكيد المعطيات من قنوات عدة بشأن إحداثيات وجود مواقع “الإرهـ.ـابيين”، نفذت طائرات للقـ.ـوات الجوية الفضائية الروسية ضـ.ـربات أسـ.ـفرت عن تدـ.ـمير أماكن الاختـ.ـباء والقـ.ـضاء على ما يصل إلى 200 مسلح.

بالإضافة إلى 24 سيارة رباعية الدفع محملة برشـ.ـاشات من العيار الثقـ.ـيل إضافة إلى نحو 500 كيلوغرام من الذخـ.ـائر والمكونات لإنتاج عبـ.ـوات ناسـ.ـفة يدوية الصنع.

وزعـ.ـم مدير مركز حميميم على أن جماعات مسـ.ـلحة ،تخطـ.ـط لشـ.ـن عـ.ـمليات إرهـ.ـابية وهجـ.ـمات على مؤسسات الدـ.ـولة السورية في مدن كبيرة.

بهدف وفق زعمه” لـ.ـزعـ.ـزعة الاستقرار في البلاد قبيل انتخابات الرئاسة في سوريا والتي من المقرر أن تجري يوم 26 مايو.

وسائل إعلام روسية

………………..

تطور خطـ.ـير وروسيا تشـ.ـن حملة اعتـ.ـقال وتغيير لكبار ضـ.ـباط الفرقة الرابعة في دمشق

شـ.ـنت روسيا حـ.ـملة اعـ.ـتقال وتغـ.ـيير كبرى، استهـ.ـدفت كبار ضبـ.ـاط الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد في العاصمة السورية دمشق.

حيث أقدـ.ـمت الشـ.ـرطة العسـ.كرية الروسية على اعـ.تقال أحد ضـ.ـباط “الفرقة الرابعة” التابعة لقـ.ـوات الأسد في ريف دمشق.

وأفادت مصادر محلية، بأن دوريةً تابعةً للشـ.ـرطة العسـ.كرية الروسية نفذت عملية دهـ.ـم استـ.ـهدفت مقراً لـ”الفرقة الرابعة” بمدينة حرستا شرقي دمشق.

وأضافت أن العملية أسـ.ـفرت عن اعـ.تقال الرائد “سومر العلي”، مندوب مكتب أمـ.ـن الفرقة الرابعة إلى المدينة.

ووفق مانقل موقع “صوت العاصمة”،  أن عملية الدهـ.ـم والاعـ.تقال تزامنت مع تغييرات طالت معظم ضبـ.ـاط الفرقة الرابعة المسؤولين عن ملف المدينة الأمني.

وأشار إلى أن التغييرات شملت إقالة الضـ.ـابط المسؤول عسـ.كرياً عن قطاع “حرستا”، العميد “ياسين غصه”، وتعيين العميد “دمر سليمان سليطين” بديلاً عنه.

بالإضافة إلى تغييرات في قيادة القطاعات بالغوطة الشرقية.

وأكد صوت العاصمة، إن التغييرات الأمنية بين ضبـ.ـاط الفرقة الرابعة في الغوطة الشرقية حصلت بعد تكرر الشـ.ـكاوى المقدمة ضـ.ـد عناصر الحواجز والضـ.ـباط المسؤولين عنها.

وذلك نظراً لقيام الضبـ.ـاط والعناصر بعمليات السـ.ـرقة والابتـ.زاز وفرض الإتاوات، لا سيما الحـ.ـاجز الذي يرأسه الرائد المعتقـ.ل “سومر العلي” في حرستا.

متابعات+صوت العاصمة

………………..

أسماء الأسد تستعد لتوجيه ضـ.ـربة قـ.ـاضية إلى ماهر الأسد

تحدث الإعلامي السوري فيصل القاسم عن الدور الذي تقوم به أسماء الأسد زوجة رأس النظام بشار الأسد وسعيها للسـ.يطرة على أهم ثروات البلد.

وأكد أن أسماء الأسد تعتزم الاستـ.يلاء على الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق زوجها وتعمل ما بوسعها لتضعها تحت سيطرتها.

وقال القاسم في تغريدة على تويتر: “هل نقول باي باي للـ.فرقة الرابعة أشهر فرقة عسـ.كرية في تاريخ سوريا”.

وأوضح أن أسماء تحاصر أشهر فرقة عسـ.كرية في تاريخ سوريا وتحاصر قادتها وتريد الاسـ.تيلاء عليها.

وأشار إلى أن مساعي أسماء تأتي نظراً لأهمية الفرقة الرابعة عسكرياً واقتصادياً والتي تستحوذ على أهم مفاصل الثروة في سوريا.

وأضاف القاسم أن أسماء الأسد تريد التكويش على كل شيء فالايام القادمة مليئة بالإثـ.ارة.

ونشر القاسم تغريدة تتحدث عن رسالة وصلته من دمشق تشير لارتياح الموالين السنة من ممارسات أسماء الأسد.
وخاطبه كاتب الرسالة قائلاً: “ليس كل ما تفعله السيدة أسماء الأسد يا أخ فيصل سيئ”.

وبحسب القاسم، أكد صاحب الرسالة أن أسماء الأسد ركـ.عت الضباط العلويين وأخضـ.عتهم لكـ.عب كنـ.درتها، وصار اسمها يثـ.ير الرعـ.ب بينهم.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى