أخبار سوريا

عاجـــــــــــل/ اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة وسط مدينة القامشلي الآن وسـ.ـقـ.ـوط قـ.ـتلـ.ـى

عاجـــــــــــل/ اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة وسط مدينة القامشلي الآن وسـ.ـقـ.ـوط قـ.ـتلـ.ـى

ذكر شهود عيان في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، انا تـ.ـوتر أمـ.ـني تطور إلى اشتبـ.ـاكات عنـ.ـيفة وسط المدينة مساء اليوم الثلاثاء 20 نيسان 2021.

وتحدثت مواقع محلية، عن وصول قـ.ـتيـ.ـل من عناصر الأسايش إلى مستـ.ـشفى فرمان في المدينة، حيث تتركز الاشـ.ـتباكات بحي طي.

فيما قامت قـ.ـوات الأسايش باعـ.ـتقال عدد من عناصر الدفـ.ـاع الوطني التابعة لقـ.ـوات الأسد في حي طي.

سنوافيكم بالتفاصيل حال وروده….

……………………..

استعداداً للمعـ.ـركة الحـ.ـاسمة بين قسد والنـ.ـظام,,,روسيا وحـ.ـزب الله يرسـ.ـلان تعـ.ـزيزات إلى الحسكة

كشفت مصادر إعلامية سورية، عن وصول تعزيزات عسكرية للجيش الروسي، ومليشيا “حزب الله” اللبناني إلى الحسكة، بالتزامن مع التصعيد العسكري الذي تشهده المحافظة.

وقالت مصادر إعلام محلية إن نحو 250 جنديا روسيا، وصلوا خلال الأيام العشرة الماضية إلى مطار “القامشلي” الدولي في تطور لافت.

بالإضافة إلى 150 عنصرا من مليشيا “حزب الله” اللبناني وصلوا المطار، وتمركزوا في مقر لقوات “الدفاع الوطني” التابع للنظام قرب المطار.

كما لفتت المصادر أن قوات النظام السوري بدأت بتدريب عناصر “الدفاع الوطني” بالمدينة، على الأسلحة الثقيلة تحسبا لأي اشتباكات مع “قسد”.

وسبق أن أرسلت روسيا تعزيزات عسكرية إلى القامشلي، ضمت نحو 500 عسكري، وأسلحة ثقيلة ومدرعات ومروحيات.

وتحاصر “قسد” منذ 19 يوما مناطق سيطرة النظام في الحسكة والقامشلي، وتطالب بفك حصار قوات النظام عن مناطق سيطرتها في حلب وإطلاق سراح معتقلين.

ورغم المحاولات الروسية الكبيرة للتهدئة بين الطرفين والتوصل إلى اتفاق، إلا أن ذلك باء بالفشل حتى اللحظة.

متابعات

……………..

اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة وسط الحسكة وسقـ.ـوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من النـ.ـظام

تشهد مدينة الحسكة في هذه اللحظات اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة وتبادل لإطـ.ـلاق الناـ.ـر بين عناصر الأسـ.ـايش من جهة وعناصر النظـ.ـام السوري من جهة أخرى.

وذلك بعد تفـ.ـريق الأساـ.ـيش لتظـ.ـاهرة احتجـ.ـاجية من موالي النـ.ـظام السوري في الحسكة تنـ.ـديدا بالحصـ.ـار المفرـ.ـوض على مناطقه من قبل عناصر قسد.

حيث تم إطـ.ـلاق النـ.ـار على الموالين مما أدى لإصاـ.ـبة عدد منهم، بالإضافة لمقتـ.ـل عنصر من الأمـ.ـن العسكـ.ـري التابع للنظـ.ـام.

وتشهد المدينة حاليا تبادل لإطـ.ـلاق النـ.ـار بين ميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني وعناصر الأسايـ.ـش وسط المدينة، مع توـ.ـتر كبير تشهده المدينة في هذه الأثناء.

تركيا نيوز بالعربي

……………………………………………………………………..

محافظ الحسكة يتـ.ـوعد قسد بالمـ.ـواجهة من جديد رغـ.ـم الوسـ.ـاطة الروسية

قال محافظ الحسكة التابع للنـ.ـظام السوري، أن قسد لا يمكن أن يحـ.ـصل على مايريده من خلال القـ.ـوة والحـ.ـصار الذي يقوم به في الحسكة، في رسالة تحدي جديدة للجـ.ـهود الروسية الرامية للتوصل إلى حـ.ـلول.

وقال اللـ.ـواء “غسان خليل”، ممثل النـ.ـظام في الحسكة، أن مايجري في المحافظة هو حصـ.ـار من قبل قسد لعـ.ـناصر النظام والمواطنين الذين يسكنون وسط المدينة.

وقال خليل في تصريحات لإذاعة شام إف إم الـ.ـموالـ.ـية، أن مايقرب من أسبوع تفـ.ـرض قسد حصـ.ـاراً على المنطقة، وتمـ.ـنع المواد الغذائية والمياه والطحين، من الدخول لمواقع تجمع النـ.ـظام.

مشيراً أن قسد تحـ.ـاول من خلال الحصـ.ـار، الحصول على مكـ.ـاسب في محافظة حلب، التي قال عنها أنها غـ.ـير حقيقية وغـ.ـير موجودة.

وتعتبر هذه التصـ.ـريحات، ضـ.ـربة موجـ.ـعة للجـ.ـهود الروسية التي مازالت مستمرة حتى اللحظة، للتـ.ـهدئة في محافظة الحسكة من جهة وحلب من جهة أخرى.

وكان النظـ.ـام السوري قد أرسل تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية كبـ.ـيرة إلى جبل كوكب في ريف الحسكة، تخـ.ـوفاً من تطورات متسـ.ـارعة في المدينة.

كما شـ.ـددت قسد من حصـ.ـارها على المربع الأمـ.ـني وسط المدينة، ومـ.ـنعت منـ.ـعاً تاماً من الدخول والخروج من المنطقة.

وتبقى الساعات القليـ.ـلة المقبلة كـ.ـفيلة بما سيـ.ـحدث من تطورات في الحسكة، وخـ.ـاصة مع الاجتماعات الروسية المـ.ـكثفة مع النـ.ـظام وقسد.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

……………….

قـ.ـوات روسية ضـ.ـخمة تضم عدد كبير من الضـ.ـباط يصل إلى مدينة القامشلي السورية

ذكرت مصادر محلية في مدينة القامشلي شمالي شرقي سوريا، أن روسيا أرسلت تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة للغـ.ـاية إلى المدينة.

وأضافت أن التـ.ـعزيزات، ضـ.ـمت قرابة ال500 عسـ.ـكري روسي بينهم عدد كبير من كبار الضـ.ـباط الروس، بالإضافة لعشرات الآليات الثـ.ـقيلة من المـ.ـدرعات، كما وتم إرسال مروحـ.ـيات عسـ.ـكرية لمطار القامشلي.

كما وصل للمطار العديد من طائرات الشحن التي تحمل على متنها المئات من الجـ.ـنود الروس، والميليـ.ـشيات التابعة لها، قادمةً من قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية.

وأشارت تقارير ومصادر في المدينة، أن حوالي 500 جندي روسي برتب مختلفة بالإضافة إلى 1300 عنصر من الميليـ.ـشيات السورية الموالية لروسيا وصلوا القامشلي.

كما وصلت المـ.ـئات من العـ.ـربات المـ.ـدرعة و 6 مروحـ.ـيات عسـ.ـكرية، وطائرتين حـ.ـربيـ.ـتين من طراز سو 27.

وقد بدأت هذه القـ.ـوات فور وصولها بتدريب ميليـ.ـشيات النظام على استـ.ـخدام راجـ.ـمـ.ـات الصـ.ـواريخ والمـ.ـدفعية والرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة في القامشلي.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى