close
أخبار سوريا

بشار الأسد يستـ.ـعد للهـ.ـرب….خـ.ـروج أول فرد من عائلة الأسد من سوريا

ذكرت وسائل إعلام غربية ومحلية أن رأس النـ.ـظام السوري بشار الأسد يستعد للهـ.ـرب إلى خارج سوريا هو وعائلته ونـ.ـظام حكمه، وأن وجـ.ـهته ستكون إلى أمريكا اللاتينية أو روسيا على الأرجح.

وبنت هذه الوسائل أنباءها على معـ.ـطيات مؤكدة بقيام بعض أفراد عائلة الأسد باجـ.ـراء خطوات تغيير المعلومات الشخصية على أوراقهم الثـ.ـبوتية وتغيير ألقابهم، تمـ.ـهيدًا لهـ.ـروبهم خارج البلاد، والتهـ.ـرب من المحاسبة.

حيث قام هارون أنور الأسد وهو أحد أقرباء بشار الأسد رأس النـ.ـظام السوري بتغيير اسمه ليصبح “هارون أنور عيسى”، وغيّر اسم أمه ليصبح، فوزية محمد، بدلًا من فوزية عيسى. وهذا التغيير يهدف الى عدـ.ـم تعـ.ـقبه دولياً في حال اضـ.ـطر للسفر.

ومما يؤكد هذا الأمر إصـ.ـدار نـ.ـظام الأسد تعليمات جديدة بخصوص تسجيل الوقائع المـ.ـدنية للمغـ.ـتربين السوريين دون الحاجة لوكالة قانونية مصدقة.

حيث تُتـ.ـيح لصاحب القـ.ـيد أن يحصل على صور كالأصل عن قيده وما يتعلق به من وثائق، من أمين السجل المـ.ـدني.

مما يدل على أن الشخص يمكنه تغيير جميع بيـ.ـاناته الشخصية ولو في الخارج، دون الرجوع للأصول من الوثـ.ـائق ودون شهـ.ـود أو كفـ.ـلاء، وبالتالي فهذا الإجـ.ـراء يسمح للمـ.ـجـ.ـرمين الإفـ.ـلات من العـ.ـقاب.

يُذكر أن مناطق سيـ.ـطرة نـ.ـظام الأسد تشهد ترـ.ـدي في الأوضـ.ـاع المعيشية والخـ.ـدمية بالتزامن مع انهيـ.ـار الليرة السورية وارتفاع أسعار كافة السـ.ـلع بشكل جـ.ـنوني، هذا الأمر ولّد حالة من الغـ.ـضب والاحتقـ.ـان في صفوف المواطنين هناك.

يُشير الخبـ.ـراء إلى أن عائلة الأسد باتت في مـ.ـرمى نيـ.ـران الشعب، حيث أن الأمم المتحدة كـ.ـشفت عن أدلـ.ـة دامـ.ـغة تُـ.ـدين نـ.ـظام الأسد وتوثـ.ـق جـ.ـرائم الحـ.ـرب التي ارتكـ.ـبها بحق السوريين، وتم تقديمها لـ 12 سلطة قضائية وطنية متخـ.ـصصة بجـ.ـرائم الحـ.ـرب.

وحثّت القـ.ـرارات الأممية الأخيرة عائلة الأسد الى القـ.ـيام بتغـ.ـيير بياناتهم تمهـ.ـيداً لهـ.ـروبهم خارج البلاد خـ.ـشية من اندـ.ـلاع ثورة جديدة ومحاكـ.ـمة الشعب السوري لهم فرداً فرداً.

…………………………………………………………………….

رحلة وصول غـ.ـير مـ.ـتوقعة لبشار الأسد إلى السـ.ـلطة في سوريا

سلط تقرير لشبكة “CNN” الأمريكية الضوء على وصول رأس النظام “بشار الأسد” غير المتوقع إلى الحكم في سوريا، ومشواره في السلطة خلال 20 عاماً.

وتحدث التقرير أنه لم يكن من المفترض أبداً أن يصبح “بشار” رئيساً، لكن هـ.لاك أخيه “باسل” عام 1994 مكّنه من تحقيق ذلك.

وأضاف أن “حافظ الأسد” جهز ابنه خلال 6 أعوام لتولي السلطة، مشيراً إلى تعديل الدستور للسماح بحكم شخص يقل عمره عن 40 عاماً.

كان هناك أمل بأن يحدث “بشار الأسد” تغييراً، إذ قام ببعض الإصلاحات، لكن “ربيع دمشق” لم يدم طويلاً.

حيث إن الدولية البوليسية التي لا تتسامح مع المعارضة استمرت بالازدهار تحت حكمه إلى أن وصل “الربيع العربي” إلى سوريا.

قمع “الأسد” السوريين الذين خرجوا إلى الشوارع مطالبين بالحرية والكرامة، واصفاً الاحتجاجات بالخطة الأجنبية والمؤامرة.

وأشار التقرير إلى تحول المظاهرات السلمية إلى حـ.رب د.موية بفعل القمع القاسي من “الأسد”، وعدم تدخل العديد من قوى العالم في الصـ.راع بشكل مباشر.

وخلال سنوات الثورة، وما تخللها من غارات أمريكية على النظام عام 2017 رداً على الهجـ.وم الكيماوي على مدينة “خان شيخون”، ومقتـ.ل مئات الآلاف وتشريد الملايين، ظلّ “الأسد” متمسكاً بالسلطة.

فشلت الجهود الدبلوماسية مراراً في عملية التوصل إلى حل، وكان مصير رأس النظام هو نقطة الخلاف الأساسية، بحسب التقرير.

عـ.ـانى نظام الأسد رغم دعم حليفه إيران، وفقد السيطرة على أكثر من نصف البلاد، حتى دخلت روسيا عام 2015 وقلبت حملتها الجوية القاسية الطاولةَ لصالح “الأسد”.

وخلص تقرير “CNN” إلى أن “الأسد” تغلب فيما يبدو على الاحتمالات، متجاوزاً الثورة، وهو الآن على وشك الفوز بالحـ.رب.

بيد أن سوريا التي ورثها قبل 20 عاماً تقبع الآن في حطام مد.مر.

هادي العبد الله

……………………………………………………………….

 

فراس طلاس…بشار الأسد غيـ.ـر مـ.ـصـ.ـاب بكـ.ـورونا وسوريا مقبلة على حدث كـ.ـبير !!!

قال رجل الأعمال السوري والمـ.ـعارض البارز “فراس طلاس” إن  رأس النـ.ـظام السوري “بشار الأسد” وزوجته أسماء غير مصـ.ـابين بكـ.ـورونا.

وأشار طلاس في منشور على صفحته الرسمية في “فيس بوك” أن أسماء الأسد كانت في زيارة لموقع حسـ.ـاس صباح يوم أمس.

وأكد أن الأسد وزوجته أسماء لم يجريا أي فحـ.ـص للكشف عن إصـ.ـابتهما بفيـ.ـروس كـ.ـورونا “كوفـ.ـيد 19” خلال هذا الأسبوع، على حد قوله.

وأضاف: نحن إذاً أمام احتمالين، إما القيادة الروسية دعت بشار الأسد لزيارة موسكو، وقرر الأسد التهـ.ـرب بهذه الطريقة، أو أنه يريد صـ.ـرف انتباه الناس عن حدث كبـ.ـير سيقوم به”.

و في ختام منشوره قال طلاس” أن من يطلـ.ـق إشـ.ـاعات حول أن الأسد سيغـ.ـادر البلاد أو غيرها لا يعرف عقلية بشار آلية تفكيره”.

بدوره قال الإعلامي والمعـ.ـارض السوري “فيصل القاسم”، أن أنبـ.ـاء إصـ.ـابة الأسد بكـ.ـورونا، ماهي إلا للتغـ.ـطية على حدث كبـ.ـير سيحـ.ـدث في سوريا قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى