السوريين في تركيا

طريقة التسجيل للعوائل المحتاجة على مساعدات شهر رمضان الغذائية

طريقة التسجيل للعوائل المحتاجة على مساعدات شهر رمضان الغذائية

يعيش عدد كبير من اللاجئين السوريين في تركيا وضعا معيشيا صعبا وخاصة مع حلول شهر رمضان المبارك، وانعدام فرص العمل للعديد منهم.

إلا أن الشهر الفضيل كثيرا مايكون مليئا بالخيرات والحسنات التي تفرح قلوب  المحتاجين من السوريين والأتراك على حد سواء.

وعليه فقد أطلقت بلدية غازي عنتاب الكبرى رابط للتسجيل على مساعدات رمضان للعوائل الفقيرة والمحتاجة لمساعدتهم على تأمين احتيجات شهر رمضان المبارك.

وأكملت بلدية غازي عنتاب التحضيرات الخاصة بالمساعدات الغذائية لـ100 ألف أسرة في رمضان، لتقف إلى جانب المواطنين خلال هذا الشهر الفضيل.

جاء ذلك تماشياً مع تعليمات رئيسة بلدية مدينة غازي عنتاب فاطمة شاهين، وبدأت عمليات التوزيع، منذ بداية شهر رمضان والتي نفذتها فرق النساء في بلدية غازي عنتاب ووزارة الأسرية والخدمات الاجتماعية.

رابط التسجيل على مساعدات رمضان ( أضغط هنا )

دليللك في تركيا

…………………………..

هــــــام/ ولاية تركية تعلن إعفاء المقيمين فيها من فاتورة المياه

أعلن رئيس بلدية أماسيا التركية، محمد ساري أن المياه الرئيسية ستكون مجانية في أماسيا خلال شهر رمضان المبارك وفي الأعياد الدينية.

وأضاف ساري إنه في عام 2021 ، خفضوا تكلفة المياه الرئيسية بنسبة 50 في المائة في المنازل وأماكن العمل، وأنهم لن يفرضوا رسومًا على إمدادات المياه من أجل المساهمة قليلاً في اقتصاد المواطنين خلال شهر رمضان.

وأشار ساري إلى أنهم قاموا بإخلاء أنابيب المياه خلال شهر رمضان خلال العامين الماضيين، وأضاف من أول أيام رمضان وحتى اليوم الرابع من العيد ، لا نفرض رسومًا على أي صنابير تعمل في المنازل وأماكن العمل.

وأكد ساري أنه في المدينة التي تضم 48 ألفًا و 800 مشترك في المياه، لن يعاني المواطنون الذين يستخدمون نظام بطاقة المياه.

وأوضح ساري أنهم قاموا بحساب متوسط ​​في هذا السياق، وقال: “بتحميل 25 طنًا من الماء ، حوالي 60 ليرة ، على بطاقاتهم ، سيستفيدوا أيضًا من هذه الخدمة.

………………………

هـــــــام….500 ليرة تركية خلال شهر رمضان للعائلات المحتاجة في تركيا

أعلن رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي “كرم كينيك” تخصيص ملايين الليرات من أجل توزيعها على المحتاجين في الداخل التركي وخارجه خلال شهر رمضان .

ووفق الموقع الإلكتروني الرسمي للهلال الأحمر، فإنه سيتم تقديم دعم نقدي قدره 103 مليون ليرة تركية، سيوزع ل 206 ألف عائلة محتاجة، لكل عائلة مبلغ 500 ليرة .

وأضاف: سيقدم دعم قدره 23 مليون ليرة تركية للعوائل المتأثرة بالكـ.ـ وارث الاخيرة في ولايات: إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون .

بالإضافة إلى تقديم طرود غذائية بقيمة 120 ليرة لآلاف العائلات داخل تركيا وفي الدول المجاورة .

ترجمة تركيا بالعربي

…………………….

هل سيتم منح زيادة مالية على كرت الهلال في تركيا خلال شهر رمضان المبارك ؟

أكد برنامج الدعم المالي المخصص للاجئين السوريين المعروف باسم (صوي) أن الأخبار المتداولة حول رفع مبلغ الزيادة المالية المخصصة للسوريين من الهلال الاحمر التركي عارية عن الصحة.

وأشار البرنامج إلى ذلك عبر صفحته الرسمية فيسبوك، مطالباً الجميع عدم الالتفاف إلى مثل تلك الاشاعات.

وبين المنشور أن العوائل المستوفية لمعايير البرنامج تحصلعلى مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وشدد على ضرورة تقصي المعلومات من البرنامج ،عدم الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي أو الرسائل أو التوجيهات الأخرى كمصدر للمعلومات حول البرنامج.

وبموجب البيان المذكور، فإن المبالغ الشهرية ستبقى كما هي حتى صدور قرار آخر من قبل الهلال الأحمر التركي.

…………….

توزيع قسائم مالية على العائلات السورية في هذه الولاية التركية

وزعت جمعية “العيش بكرامة” لكفالة الأيتام ومساعدة المحتاجين، معونات على اللاجئين الفلسطينيين، واللاجئين السوريين، في ولاية “كلس” جنوبي تركيا.

وذكرت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، في بيان، أن الجمعية وزعت قسائم غذائية على المهجرين الفلسطينيين السوريين، واللاجئين السوريين، بقيمة 300 ليرة تركية.

ونقلت وكالة أبناء تركيا على بيان للجمعية  أن الجمعية وزعت على مدار يومين متتاليين قسائم غذائية على اللاجئين في ولاية “كهرمان مرعش” التركية.

وأوضح أن توزيع المساعدات يأتي في إطار (حملة الكرامة 3) المقدمة من المدن والقرى داخل فلسطين لإغاثة اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الولايات التركية، التي تشمل توزيع قسائم وطرود غذائية وكسوة الأيتام وزيارة للعائلات.

…………………..

بلدية تركية توزع مساعدات غذائية على المحتاجين فيها

قالت مصادر إعلام تركية، إن بلدية تركية تقع ضمن نطاق ولاية غازي عنتاب، أعلنت توزيع مساعدات غذائية على المحتاجين هناك.

وبحسب خبر نشره موقع (ميغا عنتاب) فإن “بلدية (شهيد كامل) التابعة لولاية غازي عنتاب، أعلنت عن توزيع مساعدات غذائية للمحتاجين هناك.

وخصت بالمساعدات العائلات التي لديها دخل محدود وأوضاعها المعيشية ضعيفة”، مشيرة إلى أن تلك المساعدات ستثل إلى آلاف الأسر.

وأضافت: ستستفيد نحو 4500 عائلة من هذه المساعدات، التي تم توزيعها كدعم قبل شهر رمضان المبارك، حيث تحتوي كل سلة منها على العديد من المواد الغذائية.

وتابعت: تحتوي كل سلة على (5 كيلوغرامات من البرغل، 5 كيلوغرامات معكرونة، 5 لترات زيت زيتون، 2.5 كيلوغرام سكر، 2.5 كيلوغرام عدس و 2.5 كيلوغرام أرز).

لافتاً إلى أن الأسر التي ستستفيد جاءت بناءً على دراسة من قبل البلدية المذكورة، ون وجود أية طريقة للتسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى