close
أخبار العرب والعالممنوعات

( صور ) كنز علي بابا…العثور على ملايين الدولارات وكميات هائلة من الذهب تحت أنقاض مبنى في الموصل

( صور ) كنز علي بابا…العثور على ملايين الدولارات وكميات هائلة من الذهب تحت أنقاض مبنى في الموصل

نقلت وكالة شفق نيوز عن بيان لوكالة وزارة الداخلية العراقية لشؤون الشـ.ـرطة أن السلطات عثرت على أموال طـ.ـائلة وذهب وفضة تحت أنـ.قاض مدينة الموصل، التي كان تنـ،،ظيم “داعـ،،ش” قد استـ.ـولى عليها.

وقال البيان إن “مديرية شرطة محافظة نينوى، وبناء على معلومات دقيقة تمكنت من العثور على مبالغ مالية استوـ.ـلى عليها تنظـ..يم داعـ..ش خلال فترة سيطـ.ـرته على مدينة الموصل، كان قد خبأها ودفنها في احد الدور السكنية في المنطقة القديمة، والذي يعرف بديوان المالية.

وأوضح البيان أن الشـ.ـرطة تمكنت من ضبط المبالغ المالية التالية:

– مليون وخمسمائة وتسعون الف دولار أمريكي فئة المائة دولار

– سبعة عشر مليون وخمسمائة الف دينار عراقي

– خمسة عشر كغم من الفضة المقـ.ـطعة لغرض طبع العملة المعدنية لداعـ.ـش

– أربعمائة وثمانية وخمسون غراما من القطع الذهبية على شكل عملة نقدية لعـ.ـصـ.ـابات داعـ.ـش

– مئتان وستة وخمسون غراما مواد معدنية مجهولة النوع، وسبعة عشر ونصف كغم سبائك من الفضة

وأفاد بيان وكالة الوزارة لشؤون الشـ.ـرطة بأنه جرى “تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبالغ المالية والمواد المضبوطة واتخاذ الاجراءات القانونية، حيث ضبـ.ـطت في منطقة الموصل القديمة، في الجانب الايمن من المدينة”.

 

 

المصدر: شفق نيوز

…………………………

تعرف على الشخص الذي زاد ثروته بمقدار 25 مليار دولار خلال 24 ساعة فقط !!!!

زادت ثروة مؤسس شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية، “أيلون ماسك” بمقدار 25 مليار دولار في يوم واحد، لتسجل 174 مليار دولار بعد ارتفاع أسهم الشركة.

وقد أصبح “ماسك” وهو المدير التنفيذي للشركة في المرتبة الثانية بقائمة أغنى الأشخاص في العالم، بعد “جيف بيزوس” التي تقدر ثروته بـ180 مليار دولار، بحسب مؤشر “بلومبيرغ” للمليارديرات.

وارتفع سعر سهم صانعة السيارات الكهربائية “تسلا” بنسبة 20% الأسبوع الماضي، في بورصة نيويورك، لتعوض الشركة جزءاً كبيراً من خسائر القيمة السوقية التي سجلتها بداية الأسبوع الماضي.

وبحسب موقع “ماركت ووتش” المختص بالشأن الاقتصادي وأسواق المال، ساعد هذا الارتفاع القوي في زيادة قيمة الشركة بمقدار 106 مليارات دولار، وهي أكبر زيادة يومية لقيمة “تسلا” على الإطلاق، لتسجل 646 مليار دولار،.

جاء ذلك، بعد تراجع لقيمة السهم الأسبوع الماضي وأفقد الشركة نحو 300 مليار دولار من قيمتها، وأزاح “ماسك” عن مرتبة أغنى رجل في العالم والتي بلغها بثروة تجاوزت 200 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام.

جدير بالذكر أن “تسلا موتورز” هي شركة رائدة في صناعة السيارات الكهربائية في العالم تعمل على إنتاج سيارات كهربائية منافسة للسيارات التي تعمل بالوقود المحترق.

………………….

الهبـ.ـوط المفـ.ـاجئ لعملة بتكوين يطـ.ـيح بأغنى رجل على كوكب الأرض خلال ساعات فقـ.ـط

لم يعد إيلون ماسك رئيس شركتي “تسلا” للسيارات و”سبيس إكس” للفضاء أغنى شخص على كوكب الأرض بعد أن تراجعت أسهم تسلا بنسبة 8.6% أمس الاثنين، ما أدى إلى مـ.ـحو 15.2 مليار دولار من صافي ثروته.

ووفق وكالة “بلومبيرغ”، تسببت التغيـ.ـيرات المفـ.ـاجئة لقيمة عملة بتكوين الرقمية لخسـ.ـارة كبيرة لدى الرجل الذي تصدر مـ.ـؤخرا في قائمة أغنى رجل على كوكب الأرض.

وانخـ.ـفضت أسهم شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية بنسبة 8.

وربطت الوكالة بين انخفاض أسهم شركة “تسلا” وبين تصريحات ماسك التي وصف فيها قيمة العملات الرقيمة بالمرتفـ.ـعة للغـ.ـاية.

وتراجـ.ـع ماسك ليحتل المرتبة الثانية في مؤشر بلومبرغ للمليارديرات لأغنى 500 شخص في العالم بثروة صافية قدرها 183.4 مليار دولار.

حيث استعاد مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس المركز الأول حتى مع انخـ.ـفاض ثروته بمقدار 3.7 مليار دولار إلى 186.3 مليار دولار أمس.

واحتل بيزوس المركز الأول في الترتيب لثلاث سنوات متتالية قبل يناير، عندما تفـ.ـوق ماسك على عملاق التجارة الإلكترونية بفضل ارتفاع بنسبة 794% في أسهم تسلا.

المصدر : صحيفة الشرق القطرية

………………..

مستويات قياسية وغير مسبوقة في تاريخ ال”بيتكوين”

صعدت العملة الافتراضية “بيتكوين” الثلاثاء، لمستويات قياسية غير مسبوقة فوق 48 ألف دولار للوحدة، غداة عزم شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية ضخ استثمارات في العملة الرقمية الأشهر.

وقبل أيام أظهرت وثيقة صادرة عن “تسلا” اعتماد بيتكوين ضمن أدواتها الاستثمارية، بعد أيام من تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، بشأن العملة.

وقال ماسك: “أعتقد في هذه المرحلة أن بيتكوين شيء جيد، وهي على وشك الحصول على قبول واسع من قبل رجال التمويل التقليديين”.

وبلغ سعر وحدة بيتكوين في التعاملات المبكرة 46.13 ألف دولار أمريكي صعودا من تعاملات أمس الإثنين البالغة 45 ألف دولار، وتتجه صوب حاجز 50 ألف دولار.

ووجد مستثمرون في العملات الافتراضية أداة استثمارات مجدية، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار التي شكلت على مدى الشهور التسعة الماضية، ملاذا آمنا للمتعاملين بفعل فيروس كورونا.

وصعد سعر بيتكوين بنسبة 66.7 بالمئة منذ مطلع العام الجاري، ارتفاعا من 28.8 ألف دولار للوحدة الواحدة في ختام جلسات 2020.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة من العملة الافتراضية الأشهر، في السوق العالمية حتى صباح اليوم 18.623 مليون وحدة من أصل 21 مليونا، هو إجمالي عدد الوحدات المتاحة للبيع والتداول.

وبلغت القيمة السوقية للوحدات المتداولة حتى تعاملات الثلاثاء الصباحية 891 مليار دولار أمريكي، بحسب شاشة عرض تداول الوحدة على منصات البيع الرقمية.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى