السوريين في تركيا

خبر غير سار للسوريين….إيقاف كرت الهلال الأحمر عن بعض العائلات مع بداية شهر رمضان

خبر غير سار للسوريين….إيقاف كرت الهلال الأحمر عن بعض العائلات مع بداية شهر رمضان

أوقفت منظمة الهلال الأحمر التركية، المساعدة المالية المقدمة للاجئين السوريين في تركيا، مع الحاجة الماسة لهذه العائلات خلال شهر رمضان المبارك.

وتلقت العشرات من العائلات الخبر الغير السار لها، عن إيقاف الدعم المالي عنها بسبب مخالفتها لبعض شروط المساعدة المالية.

ومع دخول شهر رمضان المبارك، كانت هناك العشرات من العائلات التي قامت بتغيير العنوان الخاص بها، مما أدى ذلك لإيقاف الدعم عنهم خلال الشهر الحالي.

بالإضافة للعديد من العائلات التي تجاوز أحد الأبناء فيها سن ال18 سنة، مما تسبب ذلك في إيقاف كرت الهلال عنهم.

ويعيش معظم اللاجئين السوريين في تركيا حالة معيشية صعبة مع زيادة انتشار كورونا وتوقف العديد من المعامل، الأمر الذي زاد نسبة البطالة بين السوريين.

ويعتمد الكثير منهم على مساعدات كرت الهلال الأحمر التركية التي تقدر ب120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة المكونة من 5 أشخاص ومافوق.

…………………….

هــــــام/ أسماء مراكز المساعدات المالية والغذائية للمحتاجين في تركيا خلال شهر رمضان الكريم

كتبت صحيفة “يني شفق” التركية تقريراً شاملا، تحدثت فيه عن تفاصيل الدعم الذي سيقدم للمحتاجين على مدار أيام شهر رمضان الفضيل، سواء كان دعم صحي أو غذائي أو مالي .

ووفق الصحيفة، فإنه بإمكان الراغبين في الحصول على أي دعم مالي أو غذائي خلال شهر رمضان، التقدم للمنظمات الخيرية التابعة لبلدية المنطقة سواء كانت المنظمة رسمية أو غير رسمية .

إذ سيتمكن الراغبون بالحصول على الدعم من أحد هذه الأماكن التي تتمركز فروعها بمختلف الولايات من:

البلديات الرسمية في ولايات (اسطنبول_ إزمير _ أضنة أنقرة)….

وقف IHH والمراكز التالية: Deniz Feneri _Taha Derneği_ Umut kervanı _ Merhamet Derneği _ Beşir derneği _ Yardimeli Derneği_ Şefkat Derneği _ Vakıflar Genel Müdürlüğü (VGM) _ Sosyal Hizmetler Müdürlüğü _ وجميع مراكز الهلال الأحمر.

تركيا بالعربي

………………………………

هـــــــام….500 ليرة تركية خلال شهر رمضان للعائلات المحتاجة في تركيا

أعلن رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي “كرم كينيك” تخصيص ملايين الليرات من أجل توزيعها على المحتاجين في الداخل التركي وخارجه خلال شهر رمضان .

ووفق الموقع الإلكتروني الرسمي للهلال الأحمر، فإنه سيتم تقديم دعم نقدي قدره 103 مليون ليرة تركية، سيوزع ل 206 ألف عائلة محتاجة، لكل عائلة مبلغ 500 ليرة .

وأضاف: سيقدم دعم قدره 23 مليون ليرة تركية للعوائل المتأثرة بالكـ.ـ وارث الاخيرة في ولايات: إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون .

بالإضافة إلى تقديم طرود غذائية بقيمة 120 ليرة لآلاف العائلات داخل تركيا وفي الدول المجاورة .

ترجمة تركيا بالعربي

………………………….

هل سيتم منح زيادة مالية على كرت الهلال في تركيا خلال شهر رمضان المبارك ؟

أكد برنامج الدعم المالي المخصص للاجئين السوريين المعروف باسم (صوي) أن الأخبار المتداولة حول رفع مبلغ الزيادة المالية المخصصة للسوريين من الهلال الاحمر التركي عارية عن الصحة.

وأشار البرنامج إلى ذلك عبر صفحته الرسمية فيسبوك، مطالباً الجميع عدم الالتفاف إلى مثل تلك الاشاعات.

وبين المنشور أن العوائل المستوفية لمعايير البرنامج تحصلعلى مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وشدد على ضرورة تقصي المعلومات من البرنامج ،عدم الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي أو الرسائل أو التوجيهات الأخرى كمصدر للمعلومات حول البرنامج.

وبموجب البيان المذكور، فإن المبالغ الشهرية ستبقى كما هي حتى صدور قرار آخر من قبل الهلال الأحمر التركي.

…………….

توزيع قسائم مالية على العائلات السورية في هذه الولاية التركية

وزعت جمعية “العيش بكرامة” لكفالة الأيتام ومساعدة المحتاجين، معونات على اللاجئين الفلسطينيين، واللاجئين السوريين، في ولاية “كلس” جنوبي تركيا.

وذكرت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، في بيان، أن الجمعية وزعت قسائم غذائية على المهجرين الفلسطينيين السوريين، واللاجئين السوريين، بقيمة 300 ليرة تركية.

ونقلت وكالة أبناء تركيا على بيان للجمعية  أن الجمعية وزعت على مدار يومين متتاليين قسائم غذائية على اللاجئين في ولاية “كهرمان مرعش” التركية.

وأوضح أن توزيع المساعدات يأتي في إطار (حملة الكرامة 3) المقدمة من المدن والقرى داخل فلسطين لإغاثة اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الولايات التركية، التي تشمل توزيع قسائم وطرود غذائية وكسوة الأيتام وزيارة للعائلات.

…………………..

بلدية تركية توزع مساعدات غذائية على المحتاجين فيها

قالت مصادر إعلام تركية، إن بلدية تركية تقع ضمن نطاق ولاية غازي عنتاب، أعلنت توزيع مساعدات غذائية على المحتاجين هناك.

وبحسب خبر نشره موقع (ميغا عنتاب) فإن “بلدية (شهيد كامل) التابعة لولاية غازي عنتاب، أعلنت عن توزيع مساعدات غذائية للمحتاجين هناك.

وخصت بالمساعدات العائلات التي لديها دخل محدود وأوضاعها المعيشية ضعيفة”، مشيرة إلى أن تلك المساعدات ستثل إلى آلاف الأسر.

وأضافت: ستستفيد نحو 4500 عائلة من هذه المساعدات، التي تم توزيعها كدعم قبل شهر رمضان المبارك، حيث تحتوي كل سلة منها على العديد من المواد الغذائية.

وتابعت: تحتوي كل سلة على (5 كيلوغرامات من البرغل، 5 كيلوغرامات معكرونة، 5 لترات زيت زيتون، 2.5 كيلوغرام سكر، 2.5 كيلوغرام عدس و 2.5 كيلوغرام أرز).

لافتاً إلى أن الأسر التي ستستفيد جاءت بناءً على دراسة من قبل البلدية المذكورة، ون وجود أية طريقة للتسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى