close
حوادث

في هذه الدولة العربية و بطـ.ـريقة وحـ.ـشـ.ـية…شاب يـ.ـحـ.ـرق والديه والسـ.ـبب غـ.ـير متـ.ـوقـ.ـع !!

في هذه الدولة العربية و بطريقة وحـ.ـشية…شاب يحـ.ـرق والديه والسبب غـ.ـير متوقع !!

أقدم شاب في العقد الثالث من عمره، على ارتكـ.ـاب جريـ.ـمـ.ـة بطريقة وحـ.ـشـ.ـية، بحق والديه بعد أن قام بإحـ.ـراقـ.ـهما داخل المنزل ولسبب غـ.ـير مـ.ـتوقـ.ـع.

حيث قام الشاب بإحدى قرى محافظة الدقهلية المصرية،على إشـ.ـعاـ.ـل النـ.ـار في والديه، بعد أن سكـ.ـب البـ.ـنزين عليهما، لرفـ.ـضهـ.ـما إعطاءه مبلغ 200 جنيه (حوالى 12 دولاراً).

فتـ.ـوفي الأب متأثـ.ـراً بحـ.ـروقـ.ـه، فيما ترقـ.ـد الأم بالعنـ.ـاية المـ.ـركزة بمستـ.ـشفى الطـ.ـوارئ.

وكشف شهود عيان، أن الشاب عـ.ـاطل من العمل، ودائم الخـ.ـلاـ.ـفات مع والديه لمطالبـ.ـتهما له بالعمل والاعتماد على نفسه.

كان مدير أمـ.ـن الدقهلية، قد تلقـ.ـى بلاغـ.ـاً، بوصول “إسماعيل ح. م.” 59 عاماً من قرية درين مركز نبروه إلى مستـ.ـشفى الطـ.ـوارئ بالمنصورة، مصـ.ـاباً بحـ.ـروق متعـ.ـددة، إلا أنه توفـ.ـي بعد ذلك متـ.ـأثراً بإصـ.ـابته التي أودـ.ـت بحياـ.ـته.

فيما حُـ.ـجزَت زوجته، “صباح. ع. ع”، 48 عاماً في غرفة العنـ.ـاية المـ.ـركزة بالمسـ.ـتشفى نتيـ.ـجة إصـ.ـابتـ.ـها في الوجـ.ـه، والذراعين والساقين.

وبحسب التحـ.ـريات، تبين أن وراء الحـ.ـادـ.ـث، ابنهما” حسن، وشهرته رامي”، عندما حضر إلى المنزل قبل موعد الإفطار أول أيام شهر رمضان المبارك.

وفي أثناء تجهيز والدته طعام الإفطار، نشب خـ.ـلاف بينه وبين والده، بسبب عدـ.ـم اعتماده على نفسه مادياً، وتركه مهنته “منجد إفرنجي”.

وبعد القـ.ـبض عليه، اعترف بالواقعة، مؤكداً أن والده طـ.ـردـ.ـه من البيت أكثر من مرة، كلما طلب منه نقوداً، وأنه يوم الحـ.ـادث طلب 200 جنيه، فرفـ.ـض، ما جعله يسكب البنزين، ويشـ.ـعل النـ.ـار في البيت.

وأشـ.ـعلت القضية مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، وسط موجة عـ.ـارمة من الغـ.ـضب والمطالبة بتنفيذ عقوـ.ـبة الإعـ.ـدـ.ـام بحق المـ.ـتهـ.ـم.

وسائل إعلام مصرية

……………………..

بطريقة مـ.ـروعة…مقـ.ـتل امرأة سورية على يد زوجها السابق

قتـ.ـلت إمرأة سورية عمرها 30 عاما، وذلك بعد إصـ.ـابتها بعدة طـ.ـعنات بسكـ.ـين على يد زوجها السابق أمس الخميس 1 نيسان 2021.

وقالت صحيفة “باريس نورماندي” إن الشرطة الفرنسية ألقـ.ـت القـ.ـبض على مشتبه به، وفتحت تحـ.ـقيقا في جريـ.ـمة القـ.ـتل بعد احتجاز المشتبه به.

وبحسب مصادر متطابقة، تفيد المعلومات بأن الضـ.ـحية أم لخمسة أطفال، وأشارت إلى أن زوجها السابق هو المـ.ـتهم بطـ.ـعنها متسببا بقـ.ـتلها.

ولفتت إلى أن المـ.ـتهم البالغ عمره 56 سنة، وصل إلى فرنسا عام 2016 مع عدد من العائلات السوريّة.

…………………………………………………….

تـ.ـعـ.ـرض شاب سوري للـ.ـطـ.ـعن من قبل مجـ.ـموعة شـ.ـباب أتراك وسط إسطنبول

تعـ.ـرض شاب سوري للطـ.ـعن في منطقة سلطان غازي بإسطنبول من قبل 3 أشخاص مساء أمس السبت 13 آذار 2021.

ووفق ماترجم “تركيا نيوز بالعربي”، عن مواقع اخبارية تركية، أن الشاب السوري”محمود خطاب”، تعـ.ـرـ.ـض للـ.ـطـ.ـعن من قبل 3 شـ.ـبان أتراك بعد رفـ.ـضـ.ـه إعـ.ـطـ.ـائهم سـ.ـجـ.ـائر.

وتدخـ.ـل عدد من المواطنين الأتراك في شارع أتاتورك في سيبيسي محلسي،  حتى وصـ.ـول الشـ.ـرطـ.ـة والإسـ.ـعـ.ـاف، حيث تم نقـ.ـل خطاب للمسـ.ـتشفى.

فيما بدأت الـ.ـشـ.ـرطة حمـ.ـلة للـ.ـقبـ.ـض على منـ.ـفـ.ـذي الهـ.ـجـ.ـوم.

ترجمة تركيا نيوز بالعربي

……………………………………………………………………………….

دفعة جديدة من مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل للسوريين عبر الـPTT مع الرابط

اسـ.ـتأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستـ.ـحقيها من السوريين، الذين لم يتسلـ.ـموا بعد (دعم كـ.ـورونا) المخـ.ـصص لهم من قبل الاتحاد الأوروبي.

حيث تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئـ.ـين في تركيا، فد حـ.ـذرت اللاجئـ.ـين من إهـ.ـمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كـ.ـورونا)، وذلك تجنـ.ـباً لفقدان المال.

و قالت مصادر إعلامية، إنه يتوجب على السوريين الذين يريدون التحـ.ـقق من وصول مبلغ الـ 1000 ليرة تركية (دعم الكـ.ـورونا)، عليهم استخدام متصفح رسمي ومعتم ويفضل أن يكون (غوغل كروم).

وذكر المعني بشؤون اللاجئـ.ـين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إنه وبموجب الرابط الجديد المتاح للاستعلام عن مبلغ المساعدة.

يمكن الاستـ.ـغناء عن الرسالة النصية في حال أظهر الرابط وصول الدفعة، حيث وفي حال ظهور رسالة، و تخبرك الرسالة بوجود مبلغ على اسمك، يمكنك التقط صورة شاشة للرسالة أو طباعتها، والتوجه إلى أقرب فرع PTT للاستلام دون الحاجة لانتظار الرسالة النصية.

وأضاف وردت الكثير من الشـ.ـكاوى حول موضوع رفض بعض فروع الـ PTT تسليم المبلغ لأصحابه أو ردهم بأنه (لا يوجد مال على اسم الشخص).

مشيراً إلى أنه يتوـ.ـجب على الشخص في هذه الحالة أن يتوجه إلى فرع آخر من أجل العـ.ـملية.

ومن أجل التحـ.ـقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك عن طريق رابط الخاص بك في البوابة الحكومية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى