close
أخبار تركيا

تعرَف على الولايات التركية التي لن يشملها حظر التجوال يومي السبت والأحد

تعرَف على الولايات التركية التي لن يشملها حظر التجوال يومي السبت والأحد

قامت وزارة الداخلية التركية اليوم الجمعة، بنشر بيان أعادت فيه طرح الولايات التي لن تدخل حظر التجوال يومي السبت والأحد لهذا الأسبوع.

فقد تطرق الوزارة في بيانها إلى الولايات التي تدخل حظر التجوال يومي السبت والأحد, وقامت بنشر أسمائها.

الولايات التي لن تدخل حظر التجوال يومي السبت والأحد هي الولايات ذات اللون الأزرق والبرتقالي على خارطة الولايات التي تقوم وزارة الصحة بنشرها بشكل دوري.

الولايات التي لن تدخل حظر التجوال يومي السبت والأحد هي:

( شرناق – باطمان – بيتليس – ديار بكر – هاكاري – ماردين – موش – سعرت “سعرد” – شانلي أورفا – أوشاق – وان).

إلا أن هذه الولايات وجميع الولايات التركية ستستمر في العمل بحظر التجوال اليومي والذي يبدأ من الساعة 9 وينتهي الساعة الـ 5 من صباح كل يوم.

…………………………………….

عاجــــــــل// تركيا سوف تشهد إغلاقا كاملا للبلاد

تحدث بروفيسور في الأمراض المعدية والأحياء الدقيقة د. البير شينر، عن الإجراءات الوقائية التي أصبحت ملغية تماماً عند الغالبية في الآونة الأخيرة.

ووفق صحيفة هبرلار، أكد الدكتور شينر، على أن بعض الولايات تسير بالإتجاه الخاطئ، وفي حال استمرت على هذا النحو فسنضطر لاتخاذ خطوة للوراء وفرض إغلاق كامل على عموم المناطق.

مشيراً إلى أن هناك احتمال مرجح بأن تركيا تدخل في الموجة الثالثة حالياً، وأضاف أن هناك حركة مرورية ذو كثافة عالية نشاهدها كل سبت.

وأن إحصائيات فيروس كورونا المتحور أيضاً بازدياد وخاصة في ولاية جناق القلعة.

وكانت تركيا شهدت أمس الخميس 8 نيسان 2021، أكبر حصيلة في عدد مصابي الفيروس، حيث تجاوز ال 55 ألف خلال 24 ساعة فقط..

………………………….

الكـ.ـارثة في تركيا تتـ.ـصاعد والبلاد تدخل مرحلة الخطر

أعلنت وزارة الصحة التركية عن تسجيل 276 حالة وفـ.ـاة وأكثر من 54 ألف و740 إصـ.ـابة بفـ.ـيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

وبحسب بيانات الوزارة، ارتفعت حصـ.ـيلة الوفـ.ـيات جراء الفـ.ـيروس إلى 32 ألفا و943، فيما بلغ إجمالي الإصـ.ـابات 3 ملايين و633 ألفا و925.

كما سجلت البلاد شفاء 35 ألفا و503 مصابين من كورونا، لترتفع حصيلة المتعافين إلى 3 ملايين و194 ألفا و978.

…………………………………………………

كـ.ـارثة ستظهر في تركيا بعد 10 أيام وأكثر من 300 ألف إصـ.ـابة يومية

لفت الخبراء الأتراك النظر إلى عدد الحالات التي لا يتم الكشف عنها بسبب عدم ظهور الأعراض على آلاف المصـ.ـ ابين يوميا, مشيرين إلى أن هناك ك ـ.ـ ارثة ستظهر للعلن بعد 10 أيام .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية، أشار الخبراء إلى أن عدد الإصـ.ـ ابات الإجمالي(المرضى بأعراض وبدون أعراض) يتراوح بين 300، 350 ألف حالة يوميا .

محذرين بذلك من استمرار الوضع على هذا النحو، حيث أن الكـ.ـ ارثة في عدد الإصـ.ـ ابات الحقيقي ستظهر بعد 10 أيام.

تركيا بالعربي

…………………………………………………………………

بلدية إسطنبول تدعو لإغـ.ـلاق كامل للمدينة لمدة 4 أسابيع

دعت اللجنة الإستشارية التابعة لبلدية إسطنبول الكبرى لاغـ.ـلاق البلاد لمدة 4 أسابيع لمكافـ.ـحة فـ.ـيروس كـ.ـورونا وخفض عدد الإصاـ.ـبات المـ.ـتزايد.

وقالت وسائل إعلام تركية  اليوم أن اللجنة قالت انه هذه هي الخطة الانسب لمكافـ.ـحة انتشار فـ.ـيروس كـ.ـورونا.

وأضافت أن يجب توفير التمويل للعاطلين، وصرف بدل خسـ.ـائر ودعم لأصحاب الأعمال.

هذه وتشهد تركيا ارتفاع كبير في اصـ.ـابات كورونا اليومية، حيث سجلت 186 وفـ.ـاة، و44 ألفا و756 إصـ.ـابات بكـ.ـورونا اليوم السبت 3 نيسان 2021.

وتعتبر هذه الاحصـ.ـائية الأكبر منذ بداية انتشار الجـ.ـائحة في تركيا.

…………………………………………………………..

إسطنبول تدخل مرحلة الخـ.ـطر…الموجة الثالثة من كـ.ـورونا تسـ.ـيطر على المدينة

قال عضو في المجلس العلوم التركي إن موجة كـ.ـورونا الثالثة قد دخلت مدينة اسطنبول التي تشهد ارتفـ.ـاعاً في أعداد الإصـ.ـابات بشكل كبـ.ـير.

وذكر الطبيب سيراب يافوز أن اسطنبول سجلت 178 إصابة لكل 100 ألف شخص خلال الأيام الماضية، وهو الأمر الذي يؤكد أن المدينة الأكثر ازدحـ.ـامًا في البلاد التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 15 مليون شخص قد دخلت المرحلة الثالثة دون الوصول إلى نقطة الذروة.

ويقول الخبراء إن زيادة الحراك الاجتماعي مع تخفيف القيود في عطلة نهاية الأسبوع وإعادة فتح بعض الشركات مثل المطاعم والمقاهي ربما ساهم في ارتفاع الحالات.

حيث تجـ.ـاوز عدد الحالات اليومية 20 ألف حالة ، فيما تجـ.ـاوز عدد الوفـ.ـيات اليومية 80 حالة لأول مرة هذا العام.

وقال يافوز ” شهدنا تدفقًا للمـ.ـرضى الجدد هذا الأسبوع ومعدل اختبار إيجابي يبلغ حوالي 12٪، أعتقد أن أمامنا أياماً صعـ.ـبـ.ـة”.

من جهة ثانية، قال البروفيسور سايت غونين الذي يرأس كلية الطب في مسـ.ـتشفى جراح باشا في المدينة، إن أجراس الإنـ.ـذار تدـ.ـق في إسطنبول وأن مستـ.ـشفياتها شهدت زيادة بنسبة 30٪ بسبب فيـ.ـروس كـ.ـورونا”.

وتواجه بقية مناطق تركيا أيضًا خـ.ـطر الموجة الثالثة، حيث ارتفع عدد الحالات منذ بدء عملية التطبيع في الأول من آذار  بنسبة 70٪، بينما شهد عدد المـ.ـرضى ذوي الحالات الحـ.ـرجة ارتفـ.ـاعًا بنسبة 22٪.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى